شفروليه إليك أبرز سيارات العلامة الأمريكية في السعودية

تعد المملكة العربية السعودية موطنًا للعديد من شركات السيارات الأمريكية، والمعروفة بقوتها وأناقتها وتصميمها الفاخر، فضلاً عن الطابع الرياضي والديناميكي للعديد من السيارات، حتى تلك الموجودة في الدرجة الاقتصادية، ومن أهم العلامات الأمريكية التي تتواجد بالمملكة هي شفروليه، والتي تتوفر من خلال وكالة الجميح للسيارت، وخلال السطور التالية سوف نتعرف على أبرز سياراتها في السعودية.

تباع هذه العلامة الأمريكية الشهيرة في المملكة العربية السعودية كما ذكرنا، من خلال وكالة الجميح للسيارات التي تعتبر أكبر وكالة لمجموعة جنرال موتورز في الشرق الأوسط، والتي تقدم أيضًا العديد من السيارات، والتي سنراجعها في الأسطر القليلة القادمة، فتابعونا

أنواع سيارات شفروليه وأسعارها

كما ذكرنا، هناك العديد من سيارات شفروليه في المملكة العربية السعودية، في فئات مختلفة بما في ذلك الرياضية، ومعظمها من سيارات الدفع الرباعي القوية أو الاقتصادية من فئة 4WD، مع سمة مشتركة لجميع السيارات، وهي حداثة التصميم والقوة، وإليك قائمة بأبرزهم.

 شفروليه جرووف 2023

شفروليه جرووف

 تُعتبر جرووف هي أحدث سيارة من العلامة الأمريكية الموقرة يتم إطلاقها في المملكة العربية السعودية، حيث ظهرت لأول مرة في المملكة العربية السعودية كموديل 2022 خلال معرض جدة الدولي للسيارات 2021 العام الماضي، وتتميز السيارة بتصميم حديث وشبابي وتتنافس في فئة كروس أوفر تحت المدمجة، وتُعتبر ضمن أفضل سيارة للشباب أو العائلات الصغيرة، وتتسع لـ 5 أشخاص.

السيارة مزودة بمحرك سعة 1.5 لتر 4 أسطوانات بسحب الهواء الطبيعي يمكنه إنتاج 110 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 147 نيوتن متر، وهو متصل بصندوق تروس CVT لنقل الطاقة إلى العجلات الأمامية.

كما أنها تتوفر فئتين فقط، وهما كما يلي:

  • نصف فل تتوفر بسعر 73 ألف ريال سعودي شامل الضرائب
  • الفل كامل بسعر 82 ألف ريال سعودي شامل الضرائب

 شفروليه بليزر 

شفروليه بليزر

 واستكمالاً لأنواع سيارات شفروليه وأسعارها في المملكة العربية السعودية نأتي إلى واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي على الإطلاق في الولايات المتحدة الأمريكية شفروليه بليزر 2023 لديها تصميم رياضي مع التجهيزات التي تجعلها نموذجًا فاخرًا جيدًا باستثناء الشبك الأمامي الأسود الذي يعطي لمسة رياضية ومصابيح LED في الأمام والخلف وكل ذلك ملفت للنظر، بالإضافة إلى التصميم الداخلي الرياضي الذي يعجبك من النظرة الأولى.

تُقدم السيارة بثلاث فئات مختلفة في المملكة العربية السعودية، وأسعارها كالتالي:

  •  فئة LT بسعر 130.000 ريال شامل الضريبة
  • فئة RS بسعر 207،000 ريال سعودي شامل الضرائب
  • فئة Premier بسعر 212،000 ريال سعودي شاملة الضرائب

 شفروليه كورفيت 2022 

شفروليه كورفيت 2023

من أهم السيارات الرياضية على الإطلاق في المملكة العربية السعودية هي شفروليه كورفيت C8 وقد حققت مبيعات ضخمة منذ إطلاقها وحققت الكثير عندما ظهرت لأول مرة في عام 1953 وتأتي بتصميم رياضي يجذب انتباه الجميع عندما تكون في أي مكان ومع العادم يكون الصوت مرتفعًا ورياضيًا بأربعة مخارج له.

تتوفر السيارة في المملكة العربية السعودية بثلاث فئات بالأسعار التالية:

  • يبلغ سعر فئة النص فل كوبيه 322.900 ريال سعودي شاملاً الضرائب
  • يبلغ سعر فئة النص فل كشف 394،300 ريال سعودي شاملاً الضرائب
  • يبلغ سعر الفل كامل 382.700 ريال سعودي شامل الضرائب

 شفروليه ماليبو

شفروليه ماليبو

من بين أنواع وأسعار سيارات شفروليه في فئة سيارات السيدان متوسطة الحجم وهي ماليبو، تُعتبر من أهم سيارات شيفروليه السيدان، بدأت في عام 1964، وتوقفت عن الإنتاج عام 1983، وعادت مرة أخرى في عام 1997، ولا تزال قيد الإنتاج اليوم، وحققت مبيعات كبيرة في العديد من البلدان حول العالم، وتعتبر من أفضل السيارات متوسطة الحجم على الإطلاق.

يتم تقديمها في المملكة العربية السعودية من خلال وكالتها المحلية، شركة الجميح للسيارات، بمحركين مختلفين:

  • يولد محرك توربو سعة 1.5 لتر رباعي الأسطوانات قوة 163 حصانًا وعزم دوران 250 نيوتن متر. تبلغ كفاءة الوقود في الخزان سعة 60 لترًا 16.7 كم / لتر. تتسارع السيارة من 0-100 كم / ساعة في غضون 8.3 ثوانٍ فقط وتصل سرعتها القصوى إلى 220 كم / ساعة.
  • محرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 250 حصان و 353 نيوتن متر من عزم الدوران. تبلغ كفاءة الوقود في الخزان سعة 60 لترًا 14.2 كم / لتر. تتسارع السيارة من 0-100 كم / ساعة في 6.5 ثانية فقط وتصل سرعتها القصوى إلى 250 كم / ساعة.

تبدأ أسعار سيارة شفروليه ماليبو 2022 في المملكة العربية السعودية من 79،880 ريال سعودي شاملاً الضرائب.

اقرأ أيضاً: جيب شفروليه 2022 إليك سيارات العلامة الأمريكية الكروس أوفر في السعودية

شفروليه معلومات مقال
loaing icon