شعار السيارات الصينية اليك الابرز في السعودية لعام 2022

يمكن لمعظمنا التعرف بسهولة على غالبية شعارات وشارات السيارات الموجودة اليوم ويمكن للبعض منكم التحدث عن العروض وجميع أنواع المواصفات الفنية لأحدث الموديلات، لكن القليل منهم يعرف المعنى الكامن وراء أسماء هذه السيارات، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول شعار السيارات الصينية الموجودة في السعودية لعام 2022، مع ذكر معاني هذه الشعارات ورمزيتها.

شعار السيارات الصينية

استطاعت السيارات الصينية مؤخراً أن تحظى بشعبية واسعة في كافة الأسواق، وأدى الأمر إلى زيادة علامات السيارات الصينية في الأسواق العربية بشكل عام والسوق السعودي بشكل خاص، حيث تحظى السيارات الصينية بنسبة مميزة من مبيعات السيارات في السوق السعودي، ونستعرض فيما يلي معاني ابرز شعار السيارات الصينية الموجودة في السوق السعودي.

شعار جيلي

شعار السيارات الصينية جيلي

جيلي شركة ذات علامة تجارية ضخمة تأسست عام 1986 ويمكن ترجمة اسم الشركة الصيني إلى “محظوظ” وهذا يناسب الشركة فهي من أنجح شركات تصنيع السيارات في المنطقة.

تم تغيير شعار السيارات الصينية عدة مرات فمثلا يتميز شعار جيلي الذي تم إنشاؤه في عام 2003 بشعار دائري يتكون من درجتين من اللون الأزرق مع نص باللون الأبيض الفضي حول الجزء العلوي حيث تم وضع الرمز الثلاثي في ​​وسط الدائرة على اللون الأزرق الفاتح، مما يرمز إلى جبال الصين مكان نشأت الشركة، تعكس الألوان الزرقاء لشعار جيلي احترافية وثبات الشركة من حيث مفهوم تصميم الهوية المرئية.

ثم تم إعادة تصميم شعار جيلي بالكامل في عام 2014 بحيث أصبح الشيء المتبقي من الشعار السابق نظام الألوان والزوايا الدائرية، فأصبح يتكون من علامة نصية بأحرف كبيرة منفذة باللون الأزرق الفاتح مع شعار جديد فوقه.

يشبه شعار جيلي درعًا مسطّحًا يتألف من ستة أحجار كريمة من اللونين الأسود والأزرق مقسّمة بإطارات ذهبية فهو رمز فاخر ويهدف إلى إظهار قيم الجودة والتصميم للعلامة التجارية، أما الشعار الحالي الذي تم إنشاؤه في عام 2019 يعتمد بشكل كامل على الشعار السابق مع تعديل بسيط حيث تم رفعه قليلاً فقط مع تمديد الشعار الأيقوني أفقياً، كما تم إضافة بعض الظلال غير اللامعة على لون العناصر الداخلية مع تحويل الإطار من الذهبي إلى الفضي، ليصبح هذا الشعار من أهم شعارات السيارات الصينية الفاخرة.

شعار شيري

شعار السيارات الصينية شيري

الكثير من الناس يعتقدون أن شركة شيري الصينية للسيارات قامت باختيار اسمها تبعًا لـ “فاكهة الكرز” الذي يسمى شيري في اللغة الإنجليزية، لكن في الحقيقة هذا الأمر غير صحيح فاسم chery مأخوذ من كلمة cheering وهي تعني التشجيع.

حيث تريد الشركة أن تشير إلى أنها تشجع دائمًا وجود طرازات جديدة من السيارات.، وقد تم حذف حرف من الكلمة الأصلية كدلالة على أن التشجيع يحتاج إلى الابتكار والتجديد المستمر، وهذا الأمر هو الذي حدث مع ماركة Exeed التابعة لشركة شيري.، حيث إنها اختصار لكلمة Exceed التي تعني التجاوز أو المرور، الجدير بالذكر أن علامة Exeed تم إنتاجها لتأكيد شركة شيري على أنها تريد الوصول إلى أبعد الأفاق.، وقد تم إلغاء أحد الحروف الأصلية للكلمة؛ لتأكيد فكرة التطوير مثلما ذكرنا في السابق.

شعار شانجان

شعار السيارات الصينية شانجان

كان شعار شانجان في تسعينات القرن العشرين باللون البرتقالي على شكل حرف V مقلوبة يمثل الإتقان في العمل، ثم حدث شعار شانجان عام 2006 ليأخذ شكل الدرع والرماح ليرمز إلى السلامة وسرعة الاندفاع، أما الشعار الحالي الذي يأخذ علامة V فيعود ظهوره الأول إلى عام 2010.

وشانجان عام 2006 وهو الدرع والرماح كان يرمز للسلامة والقوة والسرعة.، والشعار الذي صممته شانجان عام 2010 والذي باقٍ إلى وقتنا هذا هو عبارة عن درع بداخله حرف V يرمز للنصر واستمرار النجاح.

شعار بي واي دي

شعار السيارات الصينية بي واي دي

اختارت هذه الشركة الشعار الخاص بها وهو (BYD).، وهذا الشعار هو المبدأ التي تعمل به الشركة والذي يرمز إلى بناء الأحلام والآمال، تجدر الإشارة إلى أن هذا الشعار يأتي اختصارًا لأول ثلاث حروف من جملة (Build Your Dreams)، وهو يعني ابن أحلامك.، وهذا الشعار معناه أن الشركة تحقق لمحبي السيارات أعلى المواصفات والجودة لهذه السيارة.

اقرأ أيضاً: شعار تويوتا ورحلة تطوره ومعنى الشعار ومعلومات هامة اخرى

معلومات مقال
loaing icon