شعارات السيارات البريطانية ما هو معناها

يمكن لمعظمنا التعرف بسهولة على غالبية شعارات السيارات الموجودة اليوم ويمكن للبعض منكم التحدث عن العروض وجميع أنواع المواصفات الفنية لأحدث الموديلات، لكن قلة قليلة منهم يعرفون بالفعل المعنى الكامن وراء أسماء وشارات السيارات هذه. قد تعتقد أنه تم اختيارهم عشوائياً في ذلك الوقت، ولكن في أغلب الأحيان كانت تنطوي على التقاليد والفولكلور، وحتى الغموض. اليوم سوف نتعرف على اشهر شعارات السيارات البريطانية.

أستون مارتن

تعد شركة صناعة السيارات البريطانية الشهيرة أستون مارتن، التي أسسها ليونيل مارتن وروبرت بامفورد في عام 1913، واحدة من أشهر العلامات التجارية للسيارات الرياضية في العالم ولديها شعار يرتقي إلى شهرة العلامة التجارية. كان المؤسسون في البداية يبيعون سيارات Singer في متجرهم في Bamford & Martin قبل أن تكون لديهم فكرة إنتاج سياراتهم الخاصة.

بعد بضع سنوات، تغير اسمهم إلى أستون مارتن موتورز، وهو مزيج بين اسم مارتن وأستون كلينتون هيلكليمب في باكينجهامشير، حيث اعتاد ليونيل مارتن الاستمتاع بالقيادة بين الحين والآخر.

تطور شعار أستون مارتن عبر الزمن ولكنه احتفظ بنفس الفكرة الأساسية، الأجنحة - والسرعة التي تدل عليها. في البداية، كانت الحروف A و M بسيطة متراكبة في دائرة، ثم تطورت إلى شعار مجنح على شكل V في عام 1927 وإلى الإصدار الحديث في عام 1987. واليوم، تجعلها أجنحتها المستقيمة واسم أستون مارتن في المقدمة والوسط أكثر شعارات ماركات السيارات أناقة في هذه الأيام.

بنتلي

أحد أشهر أسماء السيارات هناك، بنتلي، يترك انطباعًا قويًا وقويًا من خلال الاسم نفسه والشعار الذي اختاره لتمثيله، حرف B جريء محاط بأجنحة ممتدة للخلف. تأتي السيارة B من Walter Owen Bentley، مؤسس الشركة، والأجنحة من الاسم الأصلي للشركة، Bentley Aero، لأنها صنعت محركات دوارة لطائرات الحرب العالمية الأولى.

لوتس

تحمل شركة لوتس البريطانية لصناعة السيارات، التي أسسها أنتوني كولين بروس تشابمان، شعارها منذ عام 1952، عندما تأسست شركة لوتس الهندسية المحدودة. على الرغم من أن أصول الاسم غير معروفة، إلا أن الشعار يستعير في الخلفية "أخضر السباق البريطاني (BRG) الشهير لتلك الفترة"، محاطًا بفكرة صفراء تأتي من المنظور المشمس لتشابمان لمستقبل سياراته.

بعد رؤية النجاح في عالم الفورمولا 1، مرت الشركة ببعض الصعوبات في السبعينيات وأوائل الثمانينيات، ليتم إنقاذها فقط من خلال بيع لوتس إسبريت توربو الشهير في سوق أمريكا الشمالية. على الرغم من وفاة شابمان في عام 1954، إلا أن شركته عاشت لترى مستقبلًا أفضل. تنتج لوتس اليوم بعضًا من أفضل السيارات في العالم.

رولز رويس

قام شعار Rolls Royce و "The Spirit of Ecstasy" بتزيين مشعات سيارات Rolls Royce منذ عام 1911 ، ويتم وضع هاتين الشارتين دائمًا بشكل عمودي. تتكون علامة Rolls-Royce من حرفين "R" ، ممثلين عن Royce و Rolls ، العقل المدبر لعلامتهم التجارية الناجحة.

اللون الأزرق لهذا الرمز يعكس النوايا الحسنة والجرأة. إن استخدام اللون الأزرق يرمز إلى الرقي والنعمة والتميز للشركة ، بينما يعكس اللون الأبيض الأناقة والنقاء والنبل.

يُذكر دائمًا اسم الشركة في شعار Rolls Royce بشرطة. تجسد الواصلة الشراكة والرابطة "الودية" بين المؤسسين.

"The Spirit of Ecstasy" أو "The Flying Lady" هي أيضًا جزء مهم من شركة Rolls Royce ، وقد ابتكرها تشارلز سايكس كتمثال لتزيين سيارات Rolls Royce.

ميني كوبر

شعار Mini ، المستخدم منذ عام 2001 ، مستوحى من الشعارات السابقة ويتميز باسم العلامة التجارية ، مكتوبًا بأحرف كبيرة ، موضوعة داخل دائرة سوداء أنيقة ، مدمجة بين الأجنحة الفضية التي ترمز إلى السرعة وحرية التعبير.

تم تصميم شعار Mini الحالي بعدة ظلال من اللونين الأسود والفضي. في حين أن اللون الفضي يحظى بشعبية كبيرة لدى مصنعي السيارات ويسلط الضوء على الرقي والعظمة ، فإن اللون الأسود يضيف الأناقة والقوة والتميز إلى الشعار.

جاكوار

تم تقديم النسخة الأولى من شعار جاكوار في عام 1935 ، ولكن تم الكشف عن شعار "جاكوار القفز" الحالي بعد سنوات في عام 1945. وهي قطط بيضاء كبيرة مرقطة ، كانت جاكوار رمزًا تقليديًا للسرعة والقوة والقوة.

تم تصميم أحدث شعار لـ Jaguar ، الذي تم تحديثه في عام 2012 ، باللون الفضي والرمادي المعدني والأسود. طالما أنه شكل ثلاثي الأبعاد ، يتم استخدام الألوان المتدرجة لإبراز الظلال التي تجعل وضع جاكوار يبدو غنيًا وحيويًا. الألوان الأكثر استخدامًا في شعار جاكوار هي الأسود والذهبي والرمادي المعدني. بينما يجسد اللون الأسود الأناقة والنزاهة والأداء العالي ، فإن اللونين الرمادي المعدني والفضي يمثلان مثالًا مثاليًا على الرقي والحداثة والكمال. ومع ذلك ، فإن الشعار الذي يمكن رؤيته على شبكات وعجلات الرادياتير يحتوي على الخط الأحمر في العديد من الطرز للتأكيد على الأداء والشغف.

اقرأ ايضا: سيارات باراك أوباما متواضعة جدا ما عدا سيارة الخدمة السرية المذهلة

معلومات Rolls Royce Aston Martin Bentley Jaguar MINI Lotus مقال
loaing icon