سيارات باراك أوباما متواضعة جدا ما عدا سيارة الخدمة السرية المذهلة

الرجل المعروف في جميع انحاء العالم، الرئيس الرابع والاربعون للولايات المتحدة الأمريكية، باراك اوباما، الذي يمتلك ثروة تبلغ 70 مليون دولار. إلا أن تاريخ السيارات التي قادها ليس كبيرًا كما هو متوقع من شخص مثل اوباما.

2008 فورد إسكيب هايبرد

تبدو سيارة الدفع الرباعي الهجينة خيارًا عاديًا لسيارة، فإن شخصية أوباما السياسية بصفته ناشطًا متعطشًا للحد من انبعاثات الكربون تدعم في الواقع مثل هذا الاختيار. 

فورد اسكيب، باللون الرمادي الداكن واجهة أمامية أكثر ضخامة، وسعة جلوس فسيحة، واقتصاد رائع في استهلاك الوقود. علاوة على ذلك، تتمتع السيارة بمجموعة متنوعة من مزايا الراحة مثل التحكم في السرعة والدخول بدون مفتاح وعجلة القيادة القابلة للتعديل. يتمثل الجانب السلبي للكفاءة المذهلة في الأداء الضعيف، والذي يرجع إلى زيادة وزن تضاريس الطاقة الهجينة والحد الأدنى من الطاقة المحتملة، 133 حصانًا، للمحرك الهجين رباعي الأسطوانات. ومع ذلك، فإن اسكيب 2008 تخلق كفاءة رائدة في فئتها ولا تزال كذلك حتى يومنا هذا.

2005 كرايسلر 300C

امتلك أوباما لفترة وجيزة كرايسلر 300C 2005. هذه السيارة مزودة بمحرك HEMI V8. على عكس اسكيب، تتميز كرايسلر بمحرك HEMI V8 ضخم سعة 5.7 لتر ينتج 340 حصانًا، مما يضعها في فئة مختلفة تمامًا. يتم إرسال القوة إلى العجلات الخلفية من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي من 5 سرعات، مما ينتج عنه وقت من 0-100 كم في الساعة يبلغ 5.3 ثانية.

تعود الواجهة الأمامية القوية والهيكل الخارجي الضخم لسيارة 300 إلى سيارات العضلات في الستينيات والسبعينيات، ولكنها تستخدم التكنولوجيا الحديثة لإنشاء مجموعة متنوعة من خيارات الراحة الفاخرة النادرة في سيارات العضلات الكلاسيكية. من التحكم الرقمي في المناخ إلى نظام الإزاحة المتعددة الذي يعزز الاقتصاد في استهلاك الوقود عن طريق إغلاق أربع أسطوانات.

جيب جراند شيروكي 2000

تماشيا مع تقارب الرئيس السابق لسيارات الدفع الرباعي، فإن سيارة جيب جراند شيروكي 2000 هي بالتأكيد أكثر قدرة على الطرق الوعرة من السيارات الهجينة. تتميز سيارة جراند شيروكي بالتنجيد الجلدي الناعم والتحكم في المناخ ثنائي المنطقة. يتم تعزيز الأداء من خلال حجمه الرشيق وخيارات المحركات القوية: محرك داخلي سداسي الأسطوانات سعة 4.0 لتر ينتج 195 حصانًا ومحرك V8 سعة 4.7 لترًا ينتج 235 حصانًا، مما يجعله مناسبًا بشكل متساو للمدينة والطرقات الوعرة ايضا. يتم تعظيم القبضة من خلال نظام الدفع الرباعي المخصص والذي يستشعر نقل عزم الدوران ويتحكم فيه.

تدعم سيارة جراند شيروكي 2000 تواضع الرئيس السابق أوباما، حيث تظهر مجموعة متنوعة من السيارات المثيرة للإعجاب التي يمكن للناس العاديين الحصول عليها.

السيارة الحالية

كما هو الحال مع أي رئيس سابق للولايات المتحدة، لا يسمح لأوباما بقيادة سيارته الخاصة في أي مكان، حيث لا يزال أوباما شخصية مهمة في المجتمع الأمريكي، وخاصة السياسية، حتى لو لم يعد الرئيس.

إن جهاز الخدمة السرية يرافقه في كل مكان يذهب إليه، ويرافقه بالكامل في جميع رحلاته، للتأكد من سلامته وأمنه حتى في وضعه كرئيس سابق. لا يتم الكشف عن تفاصيل سيارات الخدمة السرية عبر الإنترنت، ومع ذلك، يؤكد مقال نشرته The Drive أن شيفروليه سوبربان المعدلة بشكل كبير هي جزء من مجموعة سيارات الخدمة السرية. بعيدًا عن معايير المصنع، تتميز هذه السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات القوية بأنظمة دفاعية إضافية لحماية ركابها.

اقرأ ايضا: علامات اعطال السيارات اشهرها واعراضها وحلولها 2021

كرايسلر فورد مشاهير Ford Chrysler سيارات المشاهير جراند شيروكي Grand Cherokee
loaing icon