شركة تامين سيارات والاسعار بالسعودية لعام 2021

هل تبحث عن شركة تامين سيارات في المملكة العربية السعودية؟ إذا كنت كذلك فهذا المقال لك إذ سنتحدث عن أبرز شركات التأمين في السعودية وكذلك الأسعار الخاصة بكل شركة على حدا لعام 2021.

اسعار تامين سيارات

تقوم شركات التأمين بتوفير العديد من المميزات التي تجذب مُلاك السيارات، من بينها الاسعار التنافسية التي تُقدّمها للعمـلاء.. وهذه هي باقات أسعار شركات التأمين في السعودية 2021:

  • شركة ميد غلف للتأمين: يتم دفع مبلغ 660 ريال سعودي.
  • شركة أسيج للتأمين: يتم دفع مبلغ 750 ريال سعودي.
  • شركة اتحاد الخليج: يتم دفع مبلغ 895 ريال سعودي.
  • شركة وفاء السعودية: يتم دفع مبلغ 1050 ريال سعودي.
  • الشركة التعاونية: يتم دفع مبلغ 650 ريال سعودي للتأمين ضد الغير، وسعر التأمين الشامل يكون بمبلغ 6000 ريال سعودي.

التعاونية للتأمين

التعاونية للتأمين تُعدّ كأفضل شركة تامين سيارات في السعودية، وهي شركة مساهمة سعودية تأسست عام 1986م كأول شركة تأمين وطنية مرخصة في المملكة العربية السعودية لممارسة كافة أنواع التأمين وفقاً للمبدأ التعاوني المجاز شرعاً، ويبلغ رأسمال الشركة المصرّح به والمدفوع 1250 مليون ريال سعودي، وهي أول ترخيص في قطاع التأمين وفق نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني، كما أن الشركة خاضعة لرقابة وإشراف مؤسسة النقد العربي السعودي.

شركة ملاذ للتأمين

تعتبر ملاذ كأبرز شركة تامين سيارات في المملكة، وهي شركة سعودية مساهمة تأسست في عام ٢٠٠٧م على يد مجموعة من أهم رجال الأعمال السعوديين البارزين، وهي ثاني شركة سعودية مرخصة في مجال التأمين يتم إدراجها في سوق الأسهم السعودي. في عام ٢٠١٧م، ارتفع رأس مال الشركة إلى ٥٠٠ مليون ريال سعودي، مما يجعلها واحدة من أكبر شركات التأمين من حيث رأس المال في المملكة العربية السعودية، ويمكنك التواصل عبر الرقم الهاتفي 9744147 96655.

اسعار تامين سيارات

الدرع العربي للتأمين

بدأت شركة الدرع العربي نشاطها في عام 1998 م عندما دخلت الشركة السوق السعودي كشركة تأمين بحرينية تعمل من خلال وكيل محلي، وتم البدء بالإجراءات لتأسيس شركة تأمين تعاوني سعودية بعد صدور الأنظمة الخاصة بترخيص و تنظيم قطاع التأمين في المملكة العربية السعودية.

تأسست شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني في مايو 2007 كشركة مساهمة سعودية ومنحت الترخيص من مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) في سبتمبر 2007 لممارسة أعمال التأمين العام والطبي في المملكة العربية السعودية، و تم نقل الأعمال المكتتبة سابقا من قبل الشركة البحرينية لشركة الدرع العربي للتأمين التعاوني التي بدأت عملياتها في 1 يناير 2009، وتقدم الدرع العربي منتجات تأمينية مختلفة كالتأمين الطبي، تأمين السيارات، الممتلكات، التأمين الهندسي و البحري، تأمين المسؤولية والحوادث وتأمين الحماية والادخار للشركات والأفراد.

اسيج لتأمين السيارات

بالتأكيد ستكون شركة أسيج ضمن قائمة أفضل شركة تامين سيارات، إذ أن شركة اسيج للتأمين السيارات أو المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني هي شركة عامة تم تأسيسها في 22 أغسطس عام 2007 مساهمة برأسمال مدفوع قدره مائتي مليون ريال سعودي، تم طرح ما نسبته 40% من رأس المال للاكتتاب العام للجمهور، ويقع مقر المجموعة الرئيسي في مدينة جدة ولها فروع في الرياض والخبر وخميس مشيط، ولديها نقاط بيع و تسويق منتشرة على أرض المملكة العربية السعودية.

وفيما يخص مجال عمل شركة اسيج للتأمين السيارات الشهيرة بالمملكة العربية السعودية فإن المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني (المعروفة باسم أسيج)  تعمل في قطاع التأمين مع التركيز على التأمين المتعدد، ويقع مقر أسيج في الرياض- المملكة العربية السعودية.

شركة ميدغلف للتأمين

شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني أو شركة ميدغلف للتأمين كما يُطلق عليها، كما ذكرنا هي واحدة من أكبر شركات التأمين التعاوني في المملكة التي توفر خياراً شاملاً لمنتجات التأمين الخاصة بالمجموعات والأفراد كتأمين المركبات وغيرها من خدمات التأمين كما أن أسعار تأمين المركبات ميدغلف مناسبة، بالإضافة إلى كونها شركة مرخصة وخاضعة لرقابة وإشراف مؤسسة النقد العربي السعودي بترخيص رقم ت م ن / 97200/3 ورأس مال مدفوع 800,000,000.

شركة بروج لتأمين السيارات

تم إنشاء شركة بروج للتأمين التعاوني في عام 2009، وبدأت العمل الفعلي سنة 2010، ولكن الشركة ليست وليدة عام 2009، حيث استمدت شركة بروج خبرتها منذ عام 1979 ميلادي، حيث كانت تسير أعمالها تحت اسم شركة اللؤلؤة السعودية، والتي كانت تملك شركة الخليج للتأمين، و بعد إصدار اللوائح الخاصة بالتأمينات في المملكة العربية السعودية، قامت شركة اللؤلؤة بإرسال دعوة إلى العديد من الشركات الكبرى، وايضا كبار رجال الأعمال السعوديين، وذلك عن طريق مجموعة الخليج للتأمين بدولة الكويت والتي تعتبر جزء منها، وتمتلك المجموعة العديد من شركات التأمين الموجودة في كل من البحرين ومصر ولبنان وسوريا والأردن.

اقرأ أيضًا: شراء السعودية حصة في باجاني: خطوة عظيمة للسيارات الخارقة

معلومات مقال
loaing icon