شراء سيارة معلومات عليك معرفتها قبل الشراء

تتمتع السيارات الجديدة هذه الأيام بميزات أمان أفضل وأمور تقنية أهم من الموديلات القديمة. هذا ويرتكب الكثير من الأشخاص أخطاء كبيرة عندما يقدمون على شراء سيارة جديدة. لكن لا تقلق مع موقعنا حيث أننا متواجدون هنا لمساعدتك في كيفية شراء سيارة جديدة من دون أن تواجهك أية مشكلة.

سعر شراء سيارة

شراء سيارة

كلنا نعلم بأن المعرفة قوة، وهذا يعني أن أن اتخاذ قرار شراء سيارة جديدة من دون القيام ببحث عنها قبل عملية الشراء أمر خاطئ، لاسيما وأنه يمكنك معرفة أي شيء تريد توضيحه عن السيارة عبر الإنترنت. إذا كنت تفكر في شراء سيارة جديدة، فإن هدفك هو العثور على سعر "الفاتورة" أي ما دفعه التاجر للشركة المصنعة وهنا سيكون هذا البحث مفيدًا لبدء مفاوضات الأسعار.

أما ولو كنت تفكر في شراء سيارة مستعملة، فابحث عن سعر إعادة البيع لطراز السيارة المحدد هذا، كي تتمتع بقوة مساومة كبيرة، في ما بعد، كما وأنه إذا كنت تخطط لاستبدال سيارتك الحالية، فابحث عن قيم السوق لسيارتك أيضًا، ما يعني أنه يمكن أن تكون على معرفة بقيمة صفقة التداول الخاصة بك فتحصل على أداة مساومة قوية.

تمويل شراء سيارة

شراء سيارة

قد يحصل الكثير من الأشخاص على تمويل من وكالة بيع السيارات إلا أنها عادة ما تكون تتمتع بمعدلات فائدة أعلى بكثير من معدلات القروض من البنوك، لذلك تُعد تلك الأخيرة أفضل الأماكن لبدء البحث عن أسعار قروض السيارات، بحيث يمكنك الحصول على خصومات لن تجدها في أي مكان آخر. بمجرد الحصول على عرض أسعار من أي مؤسسة مالية، احصل عليه كتابيًا. يمكنك بعد ذلك تقديم هذا الاقتباس إلى الوكيل واستخدامه كوسيلة للتفاوض على سعرٍ مع فائدة أقل.

اختبار شراء سيارة

شراء سيارة

تحقق من أن السيارة التي تريد شراءها لا تزال متوفرة، لربما تم بيعها مؤخرًا، هذا واسأل البائع عما إذا كان هناك أي خيارات مثبتة لدى الوكيل، كما ولا تحضر عند الوكيل في عطلة نهاية أسبوع مزدحمة أو في وقت متأخر من الليل، لأنه لن يهتم بك إلى أقصى الحدود.

في حال أعجبتك سيارة جديدة، اطلب من الوكيل موعداً لاختبارها خصوصاً اذا كنت تشك بقدرتاتها. قم بعملية الاختبار هذه من دون تردد حيث أنك ستختبر السيارة المراد شراءها وطريقة قيادتها، لربما قررت عدم اقتنائها بعد التجربة. هذا واسأل نفسك بعض الأسئلة أيضاً: هل الضوابط سهلة الاستخدام؟ هل هناك مساحة شحن كافية؟ هل مقعد الطفل مناسب؟ ولا تشعر على الإطلاق بأنك مضطر إلى شراء السيارة في نفس اليوم ولا تتردد في قضاء ليلة للتفكير في الأمر.

ضمان شراء سيارة

شراء سيارة

بمجرد أنك قررت شراء هذه السيارة سواء عن غيرها، حان الوقت للتركيز على السعر وهنا نوصي باستخدام إحدى هاتين الطريقتين للحصول على سعر شراء سيارة جديدة.

اتصل أو أرسل رسالة نصية أو أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى قسم المبيعات عبر الإنترنت لثلاث وكلاء لديهم السيارة التي تريدها. اسأل كل واحد منهم عن إجمالي سعر البيع، بما في ذلك أي ملحقات إضافية قد تكون مثبتة بالفعل على السيارة. سيكون أفضل سعر واضح. هذا ويمكنك أيضًا أخذ هذا الاقتباس للطلب من الوكلاء الآخرين التغلب عليه.

يجب عليك أيضًا أن تطلب معاينة المنتجات التي يخطط الوكيل لتقديمها لك بعد شراء سيارة - مثل حماية الطلاء والضمان الممتد وربما خطة الصيانة المدفوعة مسبقًا. عادةً لن تسمع عن هذه الإضافات إلا بعد فترة طويلة من عملية التسوق، لكننا نقترح عليك جمع بعض المعلومات الآن لتخفيف الضغط لاحقًا. إليك كيفية القيام بذلك: اتصل بمدير تمويل الوكالة واسأل عن هذه المنتجات والخدمات، العملية سهلة وبسيطة جداً

مواصفات شراء سيارة

شراء سيارة

قبل إتمام العملية النهائية وبعد أن تكون قد قمت باختبار سيارة جديدة في الكثير من الأمكنة، عليك أن تتأكد من ان كل المواصفات التي تم إخبارك بها متواجدة وتعمل بالشكل المطلوب، حيث أن بعض شركات السيارات، تعمد إلى جعلك تعتقد بأن هذه المواصفات موجودة في السيارة ولكن في الحقيقة يجب عليك أن تدفع مبالغ مالية مقابل الحصول عليها.

ان تختار سيارة جديدة من الوكيل أمر مهم، حيث أن السيارة لا تكون معرضة للأعطال بشكل سريع، فأنت الشخص الأول الذي يقودها كما وأنك ستهتم بها بطريقة مختلفة عن أي شخص أراد التخلص من مركبته.

اقرأ أيضاً: للبيع سيارات مصدومه في السعودية اهم المواقع

معلومات مقال
loaing icon