نحو الأمام او الخلف؟ كل ما عليك معرفته عن وضعية كرسي الأطفال في السيارة

لا ازال اتذكر حتى اللحظة ردة فعلي وزوجي حين كنا نضع كرسي طفلتي للمرة الأولى في السيارة، فعندما وجدنا انه يوضع نحو الخلف وليس نحو الامام، ظننا ان هنالك خطب فيه، الى ان بحثنا ووجدنا ان الكراسي المخصصة للرضع توضع بالفعل بالجهة المخالفة لنا! لماذا؟ اليك كل الأجوبة التي قد تخطر الى بالك:

اقرأي ايضا: هل يمكن ترك الاطفال في السيارة؟ وما خطورة ذلك؟

 

الوضعية المعاكسة اكثر امانا:

في حال الاصطدام الشديد للسيارة، وضعية كرسي الأطفال الموجهة الى الامام لا تحمي طفلك بالكامل، فبالرغم من انها تثبته في مكانه، الا انها لا تحمي رأسه او يديه او رجليه، بينما الوضعية الموجهة الى الخلف فقد اثبتت الدراسات انها فعالة 5 اضعاف اكثر لأنها تحمي رأسه ورقبته، وبالتالي يقل خطر اصابته من 40% الى 8% فقط!

  

 

جسم الصغير يختلف كليا عن اجسامنا:

25% من وزن الصغير موجودة في رقبته ورأسه، لذلك وعند وقوع الحادث اول ما يتأثر هو رقبة الصغير التي ترمى تلقائيا نحو الامام، من هنا ضرورة توجيه الكرسي نحو الخلف.

 

ماذا عن الراحة؟

 قد تظنين ان طفلك لن يشعر بالراحة عندما يكون موجها نحو الخلف، فاين سيضع رجليه؟ ولكن، وبعكس ما تظنين سيشعر طفلك بالراحة المطلقة بينما يجلس في الوضعية المعاكسة لك، فالليونة التي في جسده لا تستلزم مساحة كبيرة كالمساحة التي نحتاجها نحن.

الن يشعر بالدوار؟

يحتاج الجسم اشارة من العقل يخبره فيها انه يرى بعكس وجهة السيارة ليشعر بالدوار، هذه الاشارة تصل الينا عندما ترى عيوننا الاشياء تتحرك بالمقلوب اثناء تحرك السيارة، وهذا الامر لا يراه الصغير الذي يرى مقعد السيارة وحسب، فلا تقلقي!

 

نصائح نصائح للقيادة قيادة المرأة لايف ستايل سيارات
loaing icon