شراء سيارة بالتقسيط من المعرض مباشرة 2021

شراء سيارة بالتقسيط من المعرض مباشرة هي أحد الحلول الهامة التي يلجأ إليها الكثيرون للحصول على سيارة جديدة أو مستعملة وعدم امتلاكهم للأموال الكافية لدفع كامل المبلغ دفعة واحدة، ويُذكر أن شراء سيارة يُعد واحداً من أكبر الاستثمارات التي ستقوم بها في حياتك، واليوم، سنأخذك في جولة للتعرف على ذلك بشكل أكثر تفصيلاً.

اقرأ أيضاً: سيارات مستعملة بالتقسيط 2021 الطرق والشروط

شراء سيارة بالتقسيط من المعرض مباشرة

شراء سيارة بالتقسيط من المعرض مباشرة

في بداية حديثنا عن شراء سيارة بالتقسيط من المعرض مباشرة، ينتعرف على أبرز الشركات والمعارض التي تقدم هذه الخدمة، وهي كالتالي:

معرض الخضيمي

يتواجد مركز معرض الخضيمي في مدينة الدمام، السعودية، ويقوم بخدمة المملكة بأكملها، حيث يتواجد لدى المعرض تشكيلة كبيرة من السيارات الجديدة والمستعملة، للتواصل يُمكنك الاتصال بالرقم التالي: 0555892327

معرض دار النخبة

يتواجد مركز معرض دار النخبة في مدينة الرياض، السعودية، ويقوم بخدمة المملكة بأكملها، ويعرض المعرض تشكيلة كبيرة من السيارات الجديدة والمستعملة، للتواصل يُمكنك الاتصال بالرقم التالي: 0559911765

شركة اليسر للتقسيط

شركة اليُسر هي واحدة من فروع مجموعة عبداللطيف العيسى القابضة وتعد واحدة من أبرز معارض تقسيط سيارات مستعملة بالرياض، وحاصلة على المرتبة الحادية عشر ضمن أسرع 100 شركة نموا في المملكة العربية السعودية لعام 2010، حيث توفر للعملاء سيارات بالتقسيط بأقساط سهلة مع دفعة مقدمة مرنة أو بدون دفعة مقدمة، وأقساط تصل إلى 60 شهر، كما تقدم خدمة تأجير السيارات دون الحاجة لكفيل مع تأمين كامل على السيارة طوال فترة العقد، وللتواصل مع الشركة اتصل على الرقم التالي: 92000711

شركة أصول الحديثة للتمويل

هي واحدة من أفضل معارض تقسيط سيارات مستعملة بالرياض التي تقدم خدمات التمويل والتقسيط بالمرابحة وفقاً للشريعة الإسلامية، حيث تُشرف على عملياتها لجنة شرعية، وتقدم خدماتها لكل من الأفراد في القطاعات الحكومية والبنوك والشركات الخاصة والشركات المساهمة، وللتواصل مع الشركة اتصل على الرقم التالي: 122751335

عبداللطيف جميل للسيارات المستعملة

يتواجد لدى عبداللطيف جميل للسيارات المستعملة تشكيلة كبيرة من سيارات تويوتا بالإضافة الى العديد من السيارات الجديدة والمستعملة من الماركات الاخرى، للتواصل يُمكنك الاتصال بالرقم التالي: 920024454

شروط شراء سيارة بالتقسيط من المعرض مباشرة

شراء سيارة بالتقسيط من المعرض مباشرة

هُناك العديد لـ شراء سيارة بالتقسيط من المعرض مباشرة في المملكة العديد من الشروط التي يجب توافرها في المواطن أو المُقيم للحصول على سيارة جديدة أو مستعملة، وهاكم أهم هذه الشروط:

  • توافر المعلومات الكافية عن السيارة من خلال وصف كامل لها وتحديد نوعها. 
  • تحديد النواحي المادية من قيمة السيارة، ومبالغ الأقساط وعدد الأقساط، وتواريخ السداد، وأي شروط مالية أخرى أو متطلبات اضافية.
  • يجب تحرير نسختين من أصل العقد، يكون إحداها مع البائع والأخرى مع المشتري، حتى يضمن كل طرف حقه في حالة الحاجة إلى الرجوع إلى أصل البيع مستقبلا. 
  • يجب تسليم المشترى السيارة في الحال عقب الاتفاق على كل الأمور وتوقيع العقود، ويجب أن يكون التسليم شامل كافة ملحقات السيارة، ويجب أن يكون المشتري متمتع بكل تفاصيل السيارة خلال حيازته والانتفاع بها دون أي مشكلة مستقبلية.
  • يجب الاتفاق على كل بنود التعاقد وعلى بنود السداد وطريقة سداد الأقساط، كما يجب أن يحصل البائع على مقدم من التعاقد، وفي الغالب يكون سداد الأقساط عبر حساب بنكي مصرفي. 
  • الرسوم والعمولات: لا يجب على البائع أن يحصل على أي نسبة عمولة تزيد على 1%، من إجمالي مبلغ التعاقد وفقاً للقوانين المعمول بها. 
  • في حالة فسخ عقد التقسيط: هناك العديد من الأمور فى تلك الحالة، حيث يحدث الفسخ إذا تخلف المشتري عن دفع أحد الأقساط وتأخر فى ذلك، أو تنازل المشترى عن العقد بعد موافقة البائع وفقا للوائح. 
  • يجب الحصول على موافقة من أجل التحقق من السلوك الائتماني، وقدرة المواطن المشتري على السداد وتوثيق ذلك عبر المستندات، كما يجب للبائع أن يحصل على ما يؤكد قدرة المشترى على السداد، وهو ما يسمى ببعض الضمانات التي يتم الاتفاق عليها.

نصائح قبل شراء سيارة بالتقسيط من المعرض مباشرة

وفي ختام حديثنا عن شراء سيارة بالتقسيط من المعرض مباشرة، سنستعرض سوياً بعض النصائح المهمة لاختيار سيارة مستعملة جيدة:

  • يجب عليك تحديد النواحي المادية من قيمة السيارة، ومبالغ الأقساط وعدد الأقساط، وتواريخ السداد، وأي شروط مالية أخرى أو متطلبات اضافية.
  • يجب تحرير نسختين من أصل العقد، يكون إحداها مع البائع والأخرى مع المشتري، حتى يضمن كل طرف حقه في حالة الحاجة إلى الرجوع إلى أصل البيع مستقبلا. 
  • يجب تسليم المشتري السيارة في الحال عقب الاتفاق على كل الأمور وتوقيع العقود، ويجب أن يكون التسليم شامل كافة ملحقات السيارة.
  • يجب أن يكون المشتري متمتع بكل تفاصيل السيارة خلال حيازته والانتفاع بها دون أي مشكلة مستقبلية.
معلومات مقال
loaing icon