فولكس واجن تقدم شاشة واقع معزز تشبه الالعاب في احدث سياراتها الكهربائية

كشفت فولكس واجن مؤخراً عن أحدث سياراتها الكهربائية التي تحمل إسم ID.3 وID.4، حيث تأتي كلاهما مع عدد كبير من التقنيات والإبتكارات، وهو ما يشمل شاشة رؤية علوية بتقنية الواقع المعزز التي كانت حتى وقت قريب مقتصرة على السيارات الفاخرة، ولكنها تنتقل الآن إلى السيارات المدمجة منخفضة التكلفة.

اقرأ أيضاً: نظرة على اغرب براءات الاختراع في عالم السيارات

العاب الفيديو إلى العالم الحقيقي

نظراً لأن سيارات فولكس واجن الاحدث تهدف لتوفير سيارات كهربائية عالية التقنية بأسعار معقولة لسوق أوسع من المستهلكين، نجد أن شاشة الرؤية العلوية الحديثة تقدم تجربة إستخدام تنقل العاب الفيديو إلى العالم الحقيقي، حيث طورت هذه الشاشة المتقدمة بواسطة العملاق الألماني كونتيننتال كي تعرض المعلومات الهامة على الزجاج الأمامي مقسمة على نافذتين.

فولكس واجن

ويتم عرض الصورة من خلال إستخدام وحدة توليد صور متقدمة داخل لوحة القيادة، مع إستخدام واحدة LED عالية السطوع تمر أشعتها عبر عدسات خاصة مع إثنين من المرايا المسطحة لأجل إظهار إثنين من النوافذ الإفتراضية.

وتعمل النافذة الأولى على عرض معلومات من أنظمة الملاحة والمساعدة في مستوى رؤية السائق على مسافة إفتراضية تبلغ 10 أمتار تقريباً، وهو ما يشمل أسهم الإنعطاف ونقطة الإنطلاق والوجهة ومختلف تنبيهات المرور.

فولكس واجن

أما في أسفل الشاشة، فسوف نجد نافذة المدى القريب التي تعرض السرعة وحالة الطريق وانظمة المساعدة وأيقونات الملاحة التي تظهر طافية على مسافة إفتراضية قدرها 3 أمتار.

وتعرض المعلومات المختلفة بشكل ديناميكي مستمر بشكل متكيف مع العالم الخارجي، وذلك مع وجود عدة أنظمة أمان تشمل تغيير ألوان أسهم الملاحة مع إقتراب السيارة من العوائق المختلفة، كما يظهر إثنين من الخطوط الخضراء التي تحدد مسار السيارة فور تفعيل نظام محدد المسار.

فولكس واجن

كما تعمل الشاشة على وضع خط أحمر اسفل السيارة الموجود أمام السائق عبر نظام مثبت السرعة المتكيف لأجل تنبيه السائق من الخطر عند الإقتراب منها أو عند إقترابه من السيارة التي تسير أمامه.

هذا وستتوفر كل هذه الخصائص في طرازات ID.3 وID.4 التي تحمل حزمة Infotainment Package Plus، والتي تشمل نظام ملاحة متقدم.

فولكس واجن تكنولوجيا سيارات كهربائية تكنولوجيا السيارات تقنيات المستقبل
loaing icon