شاحن سيارة اليك ابرز المعلومات والاسعار

مما لاشك فيه أن الهاتف جزء لا يتجزأ من حياة الجميع حالياً، وهنا تصبح مشكلة بطارية الهاتف ونفاذها أمر مقلق للجميع، لذا فقد طورت التكنولوجيا شاحن سيارة، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول أنواع شاحن سيارة في السعودية.

شاحن سيارة

ذكرنا سابقاً فإن شاحن سيارة من أهم الاكسسوارات التي لا غنى عنها فى أى سيارة، ففي وسط أعمالك و مشغولياتك طوال يوم عمل مرهق قد لا تجد الفرصة لتزويد هاتفك بالطاقة سوى داخل السيارة، وبشكل عام فإن شاحن سيارة ينقسم إلى فئتين هم:

  • الشحن اللاسلكي: تتوافر بعض الشواحن اللاسلكية للسيارات ولكن قبل أن تفكر بشراء أحدها يجب أن تتأكّد أنّ هاتفك يدعم تقنية الشحن اللاسلكي.

  • الشحن السريع: تكون شواحن السيارات التي تعم الشحن السريع أغلى ثمناً من نظيراتها العادية وتقوم بشحن الهواتف بمدّة أقل ولكنّك ستدفع مبلغاً إضافياً من المال إن كان هاتفك لا يدعم هذه التقنية.

كما يمكن تقسيم شاحن سيارة أيضاً إلى فئتين مختلفتين هم:

  • الشاحن التقليدي ذو المخرج الواحد 

وهو شاحن يتصل بفتحة الولاعة في السيارة، بمخرج واحد لوصلة USB ويمتاز ذلك الشاحن بمرونة عالية وقوة الكابل الخاص به ومقاومته للانقطاع.

  • شاحن الهاتف 2 مخرج   

وهو وبه مخرجين لشحن هاتفين في نفس الوقت، كما أنه مميز خاصة في السيارات القديمة التي تخلو من مدخل متعدد الوسائط، حيث يمكنك استخدام هذه الشاحن كمصدر لتشغيل الوسائط، مع شحن الهاتف في نفس الوقت.

شاحن سيارة

انواع شاحن سيارة

في سوق ضخم مثل سوق السيارات السعودي فإن اكسسوارات السيارات مثل شاحن سيارة تتواجد بكثافة مع توافر العديد من الانواع المختلفة، ونسترعض من خلال المقالة مجموعة من أبرز أنواع شاحن سيارة في السعودية.

شاحن سيارة أنكر

يتميز هذا الشاحن بمنفذ توصيل طاقة USB  من النوع C الذي يتميز بالشحن السريع  بقوة 30 واط يمكنه شحن جهاز Chromebook بشكل رائع أو شحن معظم الهواتف بالسرعة القصوى، كما يأتي الهاتف بمنفذ USB  من النوع A مع PowerIQ من Anker للقيام بشحن أي شيء آخر إلى جانب الهاتف.

 شاحن سيارة AUKEY CC-Y12 18W PD

إذا نسيت أن تقوم بشحن هاتفك وكنت تحتاج إلى منفذ USB  لشحن هاتفك فشاحن السيارة  AUKEY CC-Y12 18W PD هو الحل الأفضل لشحن سيارتك بكل سهولة من خلال منفذ USB  من النوع C  18W، حيث يمكنه أن يقوم بإعادة شحن هاتفك بسرعة قصوى.

شاحن سيارة Maxboost 63W

الشاحن يتمتع بمساحة كبيرة هو قدرة فائقة على الشحن حيث يأتي بمنفذ USB  من النوع C  هذا يعني أن سرعة الشاحن ٤٥ واط وتلك تعتبر السرعة القصوى لمعظم  هواتف Chromebook ومعدل جيد لأجهزة Macbooks أيضًا كما يأتي أيضًا بمنفذ USB  من النوع A هو Qualcomm QC 3.0.

شاحن سيارة iOttie Easy One-Touch 4 QI

إذا كنت تمتلك هاتف به بشحن لاسلكي Qi ، فإن وجود شاحن Qi في سيارتك أمر مميز حقًا نظرًا لأنك بهذا سوف تكون غير مضطرًا للمشاحنات مع الأسلاك الكهربائية في كل مرة تشحن فيها هاتفك من خلال سيارتك، ويعد حامل شحن Qi للشحن من iOttie هو الشاحن اللاسلكي الأكثر شعبية والذي يثق به جميع العملاء.

شاحن Syncwire

يعد هذا الشاحن أفضل شواحن السيارات الرائعة التي تتزامن مع هواتف الأيفون، حيث تحتوي على منفذي  USB منهم Type-A  الذي يمكنه أن يقوم بشحن أجهزة الأيفون، كما يوجد به منفذ USB من النوع C الذي يقوم بشحن iPhone 11 و Pro، وتتراوح قدرته بين 12 الى 18 واط يعني أنه يمكن أن يشحن جهاز الأيفون الخاص بك 40% في نصف ساعة فقط، لذلك فهو يعتبر شاحن سيارة سريع ومميز وآمن على هاتفك.

شاحن سيارة

اكسسوارات السيارة

كما ذكرنا سابقاً فإن التطور العظيم في التكنولوجيا أدي إلى ظهور وسائل رفاهية في كافة مجالات الحياة ومنها السيارات بالطبع، حيث أدى إلى ظهور اكسسوارات حصرية للسيارات من أجل تقديم تجربة قيادة أفضل، لذا وبعد الحديث عن شاحن سيارة، نقدم مجموعة من أبرز الإكسسوارات الخاصة بالسيارة:

  • منفاخ السيارة المحمول: تُعتبر قيمة ضغط الهواء ضمن إطارات السيارة من أهم العوامل الواجب الانتباه عليه عند قيادة السيارة فالضغط الزائد يقلل من ثبات السيارة على الأرض والمنخفض يزيد من استهلاكها للوقود، ولكنّ الحالة الأسوأ هي عندما ينخفض الضغط في أحد الإطارات دون غيره الأمر الذي يتسبب في اختلال توازن السيارة، وهنا تظهر قيمة منفاخ السيارة.

  • مكنسة كهربائية: تتوافر بعض المكانس الكهربائية الصغيرة المخصصة للسيارات والتي يمكن وصلها بالكهرباء عبر منفذ الولاعة، ويمكن أن تساعدك هذه المكنسة على الحفاظ على نظافة سيارتك بشكلٍ دائم عبر استخدامها لعدة دقائق يومياً.

  • حامل الهواتف الذكية: بالرغم من أنّ عليك ألا تستخدم هاتفك أثناء القيادة لدواعي السلامة إلا أنّ هذا الحامل يمكن أن يكون مفيداً للغاية حيث يمكنك أن تستخدمه لتحويل هاتفك إلى GPS خاص بالسيارة عند عدم توافر واحد مرفق بشكلٍ أساسي.
       

اقرأ أيضاً: اهم 5 نصائح تجنبك تعطل السيارة فجأة

معلومات مقال
loaing icon