شاحن سيارة الانواع وكيفية اختيار المناسب

أصبحت الهواتف المحمولة جزء مهم من حياة أي شخص، حيث أن التطبيقات المتوفرة عليه تتقدم العديد من الخدمات المهمة، ولذا بالطبع حرصت التكنولوجيا الحديثة على توفير وسائل متطورة لضمان الحصول على شاحن للهاتف في أي وقت وأي مكان ومن ضمن هذه الإختراعات هي شاحن سيارة، لذا نستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول شاحن سيارة وأنواعه.

اكسسوارات السيارة

كما ذكرنا سابقاً فإن التطور العظيم في التكنولوجيا أدي إلى ظهور وسائل رفاهية في كافة مجالات الحياة ومنها السيارات بالطبع، حيث أدى إلى ظهور اكسسوارات حصرية للسيارات من أجل تقديم تجربة قيادة أفضل، لذا وقبل الحديث عن شاحن سيارة، نقدم مجموعة من أبرز الإكسسوارات الخاصة بالسيارة:

  • منفاخ السيارة المحمول: تُعتبر قيمة ضغط الهواء ضمن إطارات السيارة من أهم العوامل الواجب الانتباه عليه عند قيادة السيارة فالضغط الزائد يقلل من ثبات السيارة على الأرض والمنخفض يزيد من استهلاكها للوقود، ولكنّ الحالة الأسوأ هي عندما ينخفض الضغط في أحد الإطارات دون غيره الأمر الذي يتسبب في اختلال توازن السيارة، وهنا تظهر قيمة منفاخ السيارة.

  • مكنسة كهربائية: تتوافر بعض المكانس الكهربائية الصغيرة المخصصة للسيارات والتي يمكن وصلها بالكهرباء عبر منفذ الولاعة، ويمكن أن تساعدك هذه المكنسة على الحفاظ على نظافة سيارتك بشكلٍ دائم عبر استخدامها لعدة دقائق يومياً.

  • حامل الهواتف الذكية: بالرغم من أنّ عليك ألا تستخدم هاتفك أثناء القيادة لدواعي السلامة إلا أنّ هذا الحامل يمكن أن يكون مفيداً للغاية حيث يمكنك أن تستخدمه لتحويل هاتفك إلى GPS خاص بالسيارة عند عدم توافر واحد مرفق بشكلٍ أساسي.

  • كاميرا للسيارة : وتظهر أهمية كاميرات السيارات في حالات الحوادث حيث أنّها تقوم بالتسجيل بشكلٍ مستمرٍ أثناء القيادة مما يعني أنّ تفاصيل الحادث ستكون موجودةً في مقطع الفيديو المسجّل وهو ما قد يكون دليلاً يمكنك تقديمه لشركات التأمين

  • جهاز استشعار ركن السيارة: وهو عبارة عن مستشعرات حساسة للغاية يتم تركيبها في الأغلب في مؤخرة السيارة وجانبيها، تستطيع من خلال تلك الحساسات أن تتلقى إشارة عبر جهاز بشاشة صغيرة يتم تركيبه فوق المرآة الأمامية في منتصف السيارة، ليعطيك قراءة عبر الشاشة بالأرقام تفيد مدى اقترابك من أي سطح أو جسم قد ترتطم به بمؤخرة أو جانبي السيارة أثناء قيادتك إلى الخلف.

  • شاحن جوال للسيارة : إن كنت تقضي الكثير من وقتك في القيادة فقد يساعدك هذا الشاحن في شحن الهاتف أثناء القيادة، وهو أمر مهم للغاية خاصة في ظل الاعتماد الدائم على الهواتف في كافة المجالات.

شاحن سيارة

شاحن سيارة

ذكرنا سابقاً فإن شاحن سيارة من أهم الاكسسوارات التي لا غنى عنها في أى سيارة، ففي وسط أعمالك ومشغولياتك طوال يوم عمل مرهق قد لا تجد الفرصة لتزويد هاتفك بالطاقة سوى داخل السيارة، وبشكل عام فإن شاحن سيارة ينقسم إلى فئتين هم:

  • الشحن اللاسلكي: تتوافر بعض الشواحن اللاسلكية للسيارات ولكن قبل أن تفكر بشراء أحدها يجب أن تتأكّد أنّ هاتفك يدعم تقنية الشحن اللاسلكي.

  • الشحن السريع: تكون شواحن السيارات التي تعم الشحن السريع أغلى ثمناً من نظيراتها العادية وتقوم بشحن الهواتف بمدّة أقل ولكنّك ستدفع مبلغاً إضافياً من المال إن كان هاتفك لا يدعم هذه التقنية.

كما يمكن تقسيم شاحن سيارة أيضاً إلى فئتين مختلفتين هم:

  • الشاحن التقليدي ذو المخرج الواحد 

وهو شاحن يتصل بفتحة الولاعة في السيارة، بمخرج واحد لوصلة USB ويمتاز ذلك الشاحن بمرونة عالية وقوة الكابل الخاص به ومقاومته للانقطاع.

  • شاحن الهاتف 2 مخرج

وهو وبه مخرجين لشحن هاتفين في نفس الوقت، كما أنه مميز خاصة في السيارات القديمة التي تخلو من مدخل متعدد الوسائط، حيث يمكنك استخدام هذه الشاحن كمصدر لتشغيل الوسائط، مع شحن الهاتف في نفس الوقت.

شاحن سيارة

شاحن بطارية

هذا وبالحديث عن شاحن سيارة، فإنه هناك شاحن أخر مهم في السيارة لكنه ليس مخصص للهواتف وإنما مخصص لبطارية السيارة، وشاحن بطارية السيارة المتنقل هو وسيلة فعالة وسريعة لشحن بطارية السيارة، وذلك لأنه يوّفر جهداً بمقدار 12 فولت، وتعتبر هذه الطريقة من أفضل طرق لشحن البطاريات الفارغة تماماً.

اقرأ أيضاً: اهم 5 نصائح تجنبك تعطل السيارة فجأة

معلومات مقال
loaing icon