سيارة fiat (فيات) في السعودية واسعارها وانواعها واهم معلوماتها

سيارة fiat (فيات) تتميز بتصميماتها الصغيرة للغاية وأشكالها الأنيقة ذات الطابع الإيطالي الكلاسيكي التي توحي بالأوروبية في العملية والحجم الصغير، مقارنة بالسيارات الأخرى الكبيرة، ولذلك نجد أن الكثيرين يميلون لاختيارها، وخاصة الفتيات والسيدات لكونها تتوافق مع رغباتهن واحتيجاتهن في سيارة سهلة التحكم وعملية واقتصادية دون التضحية بالتصميم الجميل، واليوم سنعرفك عليها وعلى سياراتها في السعودية.

شركة فيات

تأسست فيات عام  1899 على يد رجل الأعمال الإيطالي جيوفاني أنييلي مع عدد آخر من المستثمرين، وأطلق عليها اسم الشركة الإيطالية للسيارات في تورنتو، وكانت مهمتها الأساسية إنتاج السيارات الصغيرة، وقامت هذه الشركة الجديدة بإطلاق فيات 3/2HP أو المعروفة باسم 4HP في نفس العام، وهي سيارة كشف تم تزويدها بمحرك بنزيني تبلغ سعته 0.7 لتر ويرتبط بناقل حركة يدوي بثلاث سرعات، وبلغت قوة محركها 4 أحصنة.

سيارة fiat

أنشأت فيات مصنعها الأول عام 1900، وكان إنتاجها السنوي يبلغ 24 سيّارة فقط، وقامت بإنتاج سياراتها الأولى عام 1903، وهي سيارة فيات 24HP التي اقتبست اسمها من قوة محركها -واعتبرت السيارة ثورة حقيقية في صناعة السيارات وقتها-، وازداد الإنتاج السنوي إلى 135 مركبة عام 1904، وتمّ تغيير اسمها إلى شركة فيات المساهمة عام 1906، وتمّ تصدير أولى سيارات فيات إلى الولايات المتحدة بعدها بعامين فقط، كما قامت الشركة بإنتاج أول محرك طائرة في نفس العام، وبعدها بفترة قصيرة استطاعت الشركة غزو بقية الأسواق العالمية.

استطاعت الشركة فيما بعد أن تحقق المزيد من النجاحات، حيث قامت بالإستحواذ على جزء من فيراري عام 1969، كما استطاعت شراء الفا روميو عام 1986، كما استحوذت أيضاً على مازيراتي عام 1993، وأخيراً عام 2009 قامت الشركة بالتحالف مع شركة كرايسلر، ليتم دمجهما معاً فيما بعد تحديداً عام 2014، وإليكانواع واسعار ومواصفات سيارة fiat المتوفرة حالياً بالسوق السعودي.

وكالة فيات في السعودية

سيارة fiat

تتولى وكالة فيات في السعودية الشركة المتحدة للسيارات، حيث تقدم كافة خدمات التسويق والترويج بجانب خدمات العملاء بعد البيع من صيانة وكفالة ومتابعة دورية.

فيات 500

سيارة fiat

سيارة fiat (فيات) 500 من السيارات التي تعكس شخصية السائق المعاصرة خصوصاً وأنها تتمتع بتصميم متطور وكلاسيكي في الوقت نفسه، حيث أنها تنتمي إلى فئة السيارات الهاتشباك/ المكشوفة الصغيرة الحجم وهي تتنافس بشكل قوي طراز ميني كوبر كما أن وزنها يتراوح بين 1005 و1045 كيلوجرام، ويساهم حجمها الصغير في تسهيل ركنها أينما كنت، وهي سيارة اقتصادية مميزة، حيث تأتي مع محرك سعة 1.4 لتر بقوة 100 حصان وهي بذلك ممتازة خاصة للمدن المزدحمة.

كما تمتلك فيات 500 مجموعة من وسائل المساعدة والأمان، أبرزها: سبعة وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي ، وفرامل ABS المانعة للانغلاق،  وبرنامج EBD لتوزيع قوة الفرامل إلكترونيًا، ومصابيح ضباب أمامية وخلفية، ونظام مراقبة ضغط الإطارات وبرنامج التوازن الإلكتروني ESP، وحساسات ركن ومساحات خلفية، وتبدأ اسعار سيارات فيات 500 من 64,000 ريال سعودي.

فيات 500X

سيارة fiat

سيارة fiat (فيات) 500X هي سيارة أس يو في مدمجة، تتمتع بمحرك بقوة 140 حصان وعزم دوران يبلغ 230 نيوتن/ متر، مع متوسط استهلاك وقود يبلغ 5.7 لتر لكل 100 كم.

وتتمتع المقصورة بتقنيات متميزة مثل شاشة تعمل باللمس عالية الدقة مقاس 7 بوصة ، تقنية بلوتوث تعمل دون استخدام اليدين، النظام الصوتي المتدفق، وميزة قارئ النص، وميزة التعرف على الصوت، منفذ إضافي ومنافذ USB مع أي بود مدمج وأزرار تحكم مثبتة على مقود التوجيه، وتبدأ سيارات فيات 2021 فيات 500X من 69,195 ريال سعودي.

فيات 500 دولتشي فيتا

سيارة fiat

سيارة fiat (فيات) دولتشي فيتا هي سيارة كشف صغيرة، تتمتع بالعديد من التفاصيل الفريدة مثل التشطيب الأنيق المطلي بالكروم على غطاء محرك السيارة وغطاء المرايات والقوالب الجانبية الحصرية التي تحمل شعار دولتشي فيتا 500.

وهي سيارة احتفالية بذكرى أول سيارة من فيات، وتأتي السيارة مع محرك سعة 1.4 لتر بقوة 100 حصان، وعلى الرغم من وجود 500 نسخة فقط من السيارة إلا أن فيات السعودية استطاعت الحصول عليها، بينما تبدأ اسعار السيارات في السعودية 2021 فيات 500 دولتشي فيتا من 74,000 ريال سعودي، وهي قد تكون أرخص سيارة ذات نسخة خاصة متوفرة بالأسواق، وهو ما يجعلها أكثر تميزاً.

اقرأ أيضاً: فيات 500 الإيطالية هي الأنسب لشخصيتك الأنيقة واللطيفة

loaing icon