سيارة لمبرجيني أبرز السيارات في السعودية

لامبورجيني هي واحدة من أبرز شركات صناعة السيارات الإيطالية التي تتميز بكونها تُصنع سيارات رياضية خارقة إن صح التعبير، كما أنها لا تتخلى عن الرفاهية، وخلال السطور التالية سوف نتعرف على سيارة لمبرجيني في الأشهر بين كل الفئات التي تُنافس فيها، حيث تتوفر من خلال شركة ساماكو للسيارات.

سيارة لمبرجيني اوروس

سيارة لمبرجيني اوروس

أوروس تُعتبر أول سيارة لمبرجيني انتاجية في تاريخها، وبعد نهاية عام 2019، أكدت الشركة الإيطالية أنها حققت أفضل مستوى مبيعات لها منذ 56 عامًا بفضل هذه السيارة التي أصبحت تُنافس بكل قوة في فئة الكروس أوفر الخارقة، حيث كان هذا النجاح بسبب كونها سيارة SUV خارقة.

وبالرغم من أن أوروس واحدة من السيارات الكروس أوفر الخارقة التي كانت تحمل لقب أسرع سيارة دفع رباعي في العالم، إلا أنها لم تستغني عن الفخامة في مقصورتها الداخلية، حيث تتوفر بمقاعد كهربائية بالكامل مع تبريد وتدفئة ونظام مساج، وتأتي المقاعد نفسها بكسوة من الجلد الفاخر أو الكانتارا، كما أن مقاعد الصف الثاني تأتي منفردة مقعدين وكونسول وسطي، أو 3 مقاعد.

نجاح سيارة لمبرجيني أوروس هو أنها مزودة بمحرك توربيني 8 سلندر على شكل V بسعة 4.0 لتر ودفع رباعي يولد 650 حصاناً وعزم دوران 850 نيوتن متر، حيث يستهلك هذا المحرك 12.7 لترًا من الوقود لكل 100 كيلومتر، ويمكّن السيارة من التسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 3.6 ثانية وبسرعة قصوى تبلغ 305 كم / ساعة والمحرك سالف الذكر مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

سيارة لمبرجيني افنتادور

سيارة لمبرجيني افنتادور

تأتي سيارة لمبرجيني افنتادور رودستر مدعومة بمحرك V12 بسعة 6.5 لتر ينتج 759 حصانًا وعزم دوران 720 نيوتن متر ومتصل بصندوق تروس 7 سرعات حتى تتمكن السيارة من التسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 2.9 ثانية، وهي أبطأ من النسخة الكوبيه بواقع ثانية واحدة، من 0 إلى 200 كلم / س في 8.8 ثانية، نصف ثانية أبطأ من الكوبيه، السرعة القصوى 350 كم / س.

وتأتي سيارة لمبرجيني افنتادور بكل نسخها بتصميم رياضي من الدرجة الأولى وشكل متوحش يوحي بشراسة السيارة وسرعتها، كما أنها تحتوي على العديد من التجهيزات التكنولوجية والترفيهية أيضاً لكي تكون عصرية.

سيارة لمبرجيني هوراكان

سيارة لمبرجيني هوراكان

سيارة لمبرجيني هوراكان تم تصميمها وإنتاجها لكل من يريد امتلاك سيارة من العلامة الإيطالية الخارقة الفاخرة ولكنه لا يريد أن يدخل إلى الحلبات لاستخراج كامل قوة الثور والاستمتاع بكل صوت ورجة في السيارة، لذلك قامت لمبرجيني بإنتاج هذه السيارة لكي تكون سيارة مُخصصة للشوارع العامة بأداء سيارات السباق، مع إمكانية الاستخدام اليومي للسيارة بكل أريحية.

تعمل سيارة لمبرجيني هوراكان بمحرك تنفس طبيعي V10 سعة 5.2 لتر يولد قوة 630 حصان مع 600 نيوتن متر من عزم الدوران، وتتسارع من الثبات لسرعة 100 كم\س في زمن قدره 2.9 ثانية فقط، قبل أن تصل لسرعة قصوى 325 كم\س.

تاريخ لامبورجيني

بدأ تاريخ لامبورجيني في عام 1963 أي منذ 57 عامًا، بعد أن أصبح Ferruccio Lamborghini رجل أعمال ثريًا من صناعة الجرارات الزراعية، ولديه العديد من السيارات منهم فيراري، وكان غير راضٍ عن عدم توازن درجات القابض في ناقل الحركة بها وصوت محركها الصاغب آنذاك.

يمتلك Ferruccio Lamborghini، صاحب مصنع الجرارات الزراعية وعاشق السيارات الرياضية، سيارة Ferrari 250 GT لكنه لم يكن راضياً عن أداء القابض، لذلك قرر مناقشة الأمر مع Enzo Ferrari، مؤسس Ferrari، لكن الأخير رفض انتقاد Ferruccio في سيارته وطلب منه "التركيز على جراره" هنا اعتبر Ferruccio هذا إهانة له وقرر تحدي Enzo لبناء سيارته الرياضية الخاصة، وولدت علامة Lamborghini التجارية، حيث يمكن في الواقع إرجاع أسس سيارات Lamborghini إلى المعركة مع مؤسس Ferrari.

وبعد ذلك، أصبح لامبورجيني واحد من أشهر صانعي السيارات الرياضية في العالم، ومُنافس قوي وشرس ومباشر لسيارات فيراري التي أخذ حصة كبيرة من مبيعاتها خلال تلك الفترة، وخلال فترة وجيزة جدًا، أصبحت سيارات لامبورجيني من أشهر السيارات على الإطلاق في العالم.

اقرأ أيضًا: سيارات لمبرجيني اختبارية واخرى لم تسمع عنها من قبل تعرف عليهم

لامبورجيني معلومات مقال
loaing icon