سيارة كونا 2022 المواصفات والسعر في السعودية

تعتبر سيارة هيونداي كونا بطرازها الجديد من السيارات المميزة التي لها سوق كبير في المملكة وشهدت إقبالا كبيرا على شرائها منذ الإعلان عن صدورها، لما تتمتع به من مواصفات رائعة عديدة جعلت منها محط إعجاب أصحاب السيارات، لذلك ومن خلال موقع سترايف سوف نتعرف على الشكل الخارجي والداخلي لسيارة هيونداي كونا 2022 بالاضافة الى مواصفات المحرك، والحديث بالتفصيل عن هذه السيارة المميزة من الصانع الكوري.

سيارة كونا

واحدة من سيارات أسطول العلامة الكورية لفئة السيارات الكروس أوفر المدمجة، والتي تعد الأحدث ضمن القائمة، كان الظهور العالمي الأول لها في عام 2017 في كوريا الجنوبية، بتصميم مختلف وفريد، يُظهر السيارة وكأنها منحوتة بفضل تصميمها الجريء والرياضي.

سيارة كونا 2022 الشكل الخارجي

تظهر السيارة بتصميم خارجي شبابي وجذاب، حيث تبنى مصممو السيارة فلسفة هيونداي “النحت الانسيابي 2.0” والذي يركز على ديناميكية وانسيابية الجسم الخارجي، ويعطيه قدرات رياضية، إلى جانب الواجهة الأمامية الجذابة والحديثة بمصابيح نهارية LED، وأنوار الانعطاف، وتكنولوجيا الشعاع العالي الذكي، وشكل الشبك الأمامي المميز مع الأنوار الثنائية، المظهر الذي يعطيها شكل جريء. ومن الجانب، يُمكننا رؤية السقف ذو اللونين المتميز بفتحة، والمرايا الخارجية بلون السيارة بتحكم كهربائي قابلة للطي تدعم التسخين، وتتوفر السيارة بعجلات من السبائك الأنيقة مقاس 16 أو 17 أو 18 انش. وفي الخلف، نرى المصابيح الخلفية LED، ويشمل الجناح الخلفي الأنيق على مصباح الفرامل LED مدمج، مع كشافات ضباب من نوع ليد.

داخلية سيارة كونا 2022

من الداخل، تأتي مقصورة السيارة كونا 2022، بتصميم داخلي حديث يحوي الكثير من التقنيات الحديثة ووسائل المساعدة، فضلًا عن المساحة الرحبة وعوامل الراحة المتاحة بالسيارة، وتقدم مستوى رفاهية وتجربة قيادة مميزة؛ بالإضافة إلى شاشة عدادات عالية الوضوح مقياس 10.25 انش، وشاشة لنظام المعلومات والترفيه مقاس 10.25 انش، مع نظام ملاحة، وخاصية العرض على الزجاج الأمامي، مع نظام صوت فاخر.

أما عن المقاعد فتأتي السيارة بـ5 مقاعد، الأمامية منها تدعم التدفئة والتبريد، كما يوجد زر تغيير وضعيات القيادة، وتم استخدام مواد عالية الجودة من جلد مع الكانتارا في تجهيز داخلية كونا 2022، ويمكن طي المقاعد الخلفية المقسمة بنسبة 60: 40 لأسفل لإفساح المجال وزيادة المساحة الداخلية لصندوق السيارة، كما تأتي المقاعد بكسوة من القماش أو الجلد الجزئي أو الكلي، والمقاعد الأمامية بدعم التحكم الكهربائي، ومقود القيادة جلد متعدد الوظائف.

مواصفات سيارة كونا 2022

تستمد سيارة كونا قوتها من نوعين من المحركات وهم كالآتي:

المحرك الأول (دفع أمامي للعجلات) مكون من اربع اسطوانات على هيئة I سعة 2.0 لتر يمكنه توليد قوة 147 حصان وعزم دوران بقدرة 179 نيوتن متر. هذا القلب النابض للمركبة يستهلك 6.5 لتر من الوقود كل 100 كلم، فيُمَكِن المركبة من تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 10.0 ثوانٍ وسرعة قصوى تبلغ 200 كلم/ الساعة. كما يأتي مع هذا المحرك علبة تروس تعمل اوتوماتيكياً من ست سرعات.

المحرك الثاني (دفع رباعي للعجلات) مع توربو تشارجد مكون من اربع اسطوانات على هيئة I سعة 1.6 لتر يمكنه توليد قوة 174 حصان وعزم دوران بقدرة 265 نيوتن متر. هذا القلب النابض للمركبة يستهلك 6.7 لتر من الوقود كل 100 كلم، فيُمَكِن المركبة من تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 7.9 ثوانٍ وسرعة قصوى تبلغ 210 كلم/ الساعة. كما يأتي مع هذا المحرك علبة تروس أوتوماتيكية/ يدوية من سبع سرعات.

تقنيات سيارة كونا 2022

جاءت المركبة بأنظمة الأمان والسلامة الإضافية، ومنها أنظمة لمساعدة السائق والركاب مثل الوسائد الهوائية الجانبية، الوسائد الهوائية الستائرية، والوسائد الهوائية الأمامية للسائق والراكب، نظام لمتابعة ضغط الهواء في الإطارات، نظام تثبيت السرعة العادي أو الذكي، فرامل مانعة للانغلاق، نظام مساعدة الصعود، نظام التحكم في ثبات السيارة، نظام الحفاظ على المسار ومساعدة السائق عند الانحراف، نظام تفادي التصادم الأمامي، ومستشعرات أمامية وخلفية للمساعدة في الركن.

سعر سيارة كونا 2022

أما بالنسبة للأسعار، فتتوفر سيارة كونا 2022 في المملكة العربية السعودية من خلال وكلائها وهم شركات الناغي والمجدوعي والوعلان بسعر يبدأ من 90,200 ريال سعودي شامل الضريبة.

اقرأ ايضا: نصائح من ذهب: عمر سيارتك أطول إذا كنت تقوم بهذه الخطوات

معلومات Hyundai مقال
loaing icon