سيارة كونا 2021 المواصفات والسعر في السعودية

إذا كنت تبجث عن سيارة كروس أوفر / اس يو في صغيرة، تتميز بتصميم شبابي جذاب من الخارج، وتأتي مع مقصورة غنية بالتكنولوجيا الموثوقة وعوامل الراحة للركاب، وجهزت لملائمة العائلات، فإن سيارة كونا من هيونداي ينطبق عليها هذه المواصفات التي يتناولها هذا المقال على موقع سترايف مي بالتفصيل.

هيونداي السعودية

نعرفكم أولا على هيونداي السعودية، حيث يعمل على خدمة عملاء العلامة الكورية في المملكة ثلاثة شركات هم شركة محمد يوسف الناغي للسيارات، والمجدوعي للسيارات، والوعلان للسيارات، وهم يقدمون خدمات الصيانة للعملاء مع توفير قطع الغيار الأصلية لسيارات هونداي، وتقوم الثلاثة وكلاء بتقديم خدمات الصيانة سواء عبر جدول صيانة هونداي أو الصيانات الطارئة والعادية وذلك من خلال شبكة الفروع المنتشرة في كافة أنحاء المملكة.

وقد بدأت الوعلان دخول عالم السيارات باعتبارها المستورد من مختلف المركبات المتخصصة بمصدرها الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأقصى ، ووزعت من خلال العون الرائدة في سوق السيارات منذ عام 1976، ثم تأسست وكالة هونداي موتور في عام 1985 باعتبارها الوكيل الحصري في المنطقة الوسطى من المملكة العربية السعودية، وتقدم الوعلان لعملاء هونداي العديد من الخدمات المتميزة سواء قبل البيع أو بعد البيع، حيث تنتشر مراكز صيانة الوعلان وتوفر العديد من المميزات مثل امكانية حجز موعد للصيانة مع توافر قطع الغيار الأصلية لسيارات هونداي، وإليك أبرز مواصفات سيارة هونداي توسان 2022 في السعودية.

سيارة كونا 2021

سيارة كونا

التصميم الخارجي لـسيارة هيونداي كونا يتبنى فلسفة هيونداي "النحت الانسيابي 2.0" أو " Fluidic Sculpture 2.0" حيث يركز على جعل الجسم الخارجي ديناميكي وانسيابي ويمنحه قدرات رياضية، ويتجلى ذلك في تصاميم مصابيح LED النهارية وأنوار الانعطاف وتكنولوجيا الشعاع العالي الذكي، وشكل الشبك الأمامي المميز مع الأنوار الثنائية، ما يعطي سيارة كونا شكلها الجريء الذي تتميز به عن جميع السيارات في فئتها. ومن الجانب، يُمكنك رؤية السقف ذو اللونين والمرايا الخارجية كما تتوفر مع اختيار من عجلات السبائك الأنيقة حتى 18 بوصة، ويبرز كسوة المصد العالي التباين المميز تصميم سيارة SUV الجريئ لسيارة كونا، والتي تتدفق بقوة إلى الخطوط المنحوتة من العضلات للجسم.

 وفي الخلف، تحصل على مصابيح خلفية ليد أنيقة بغطاء فريد يغطي الكسوة التي تحتوي على مؤشر الانعطاف وأضواء الانعكاس، ويشمل الجناح الخلفي الأنيق على مصباح للفرامل LED مدمج، وهو ما يجعل هيونداي كونا سعر ومواصفات وتصميم حزمة متكاملة جيدة. على وتأتي السيارة مع كشافات ضباب من نوع ليد، جناح خلفي مع إشارة توقف علوية من نوع ليد، مرايا جانبية بلون السيارة بتحكم كهربائي قابلة للطي تدعم التسخين، وفتحة سقف.

سيارة كونا من الداخل

سيارة كونا

السيارة تتميز بحداثة التصميم الداخلي وعوامل الراحة فيه، وتجد في الفئات العليا تكنولوجيا حديثة تقدم مستوى رفاهية وتجربة قيادة مميزة، منها شاشة عدادات عالية الوضوح قياس 10.25 إنش ،وشاشة لنظام المعلومات والترفيه مقاس 10.25 إنش مع نظام ملاحة، ميزة العرض على الزجاج الأمامي، نظام صوت فاخر، والمقاعد الأمامية تدعم التدفئة والتبريد، ويوجد زر تغيير وضعيات القيادة.

ومن تجهيزات السيارة العملية والمريحة توفير مساحات تخزين وتعددية الاستخدام حيث يمكن طي المقاعد الخلفية المقسمة بنسبة 60: 40 لأسفل لإفساح المجال لأي نوع من الأغراض، وتأتي المقاعد بكسوة من القماش أو الجلد الجزئي أو الكلي، والمقاعد الأمامية بدعم التحكم الكهربائي مع دعم المظهر، مقود القيادة بنظام تحكم كهربائي، ودعم حركة المقود يدويا للأعلى والأسفل والأمام والخلف.

سيارة كونا

مواصفات سيارة كونا

تأتي سيارة هيونداي كونا إلى السوق السعودي بمحرك وحيد، وهو محرك بنزين بسعة  2.0 لتر مع نظام حقن وقود مباشر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار يولد قوة 149 حصان.

لكن زودت السيارة بمزايا الأمان وأنظمة مساعدة السائق الوسائد الهوائية الأمامية للسائق والراكب، الوسائد الهوائية الجانبية، الوسائد الهوائية الستائرية، نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، نظام تثبيت السرعة العادي أو الذكي، فرامل مانعة للانغلاق، نظام مساعدة الصعود، نظام التحكم في ثبات السيارة، نظام الحفاظ على المسار ومساعدة عند الانحراف، نظام تفادي التصادم الأمامي، وحساسات أمامية وخلفية لمساعدة الركن.

سعر سيارة كونا 2021

 تأتي سيارة كونا 2021 من العلامة الكورية إلى السوق السعودي من خلال  الوكلاء شركات الناغي والمجدوعي والوعلان بالفئات والأسعار التالية:

  • هيونداي كونا سمارت تأتي بسعر يبدأ من 79925 ريال سعودي.
  • هيونداي كونا كومفرت فتحة سقف تأتي بسعر يبدأ من بسعر 87285 ريال سعودي.
  • هيونداي كونا بريميوم ثنائي الطلاء تأتي بسعر يبدأ من 89585 ريال سعودي.
  • هيونداي كونا بريميوم فتحة سقف تأتي بسعر يبدأ من 90735 ريال سعودي.
  • هيونداي كونا التميت فتحة سقف تأتي بسعر يبدأ من 103385 ريال سعودي.

اقرأ أيضا: مجموعة أزياء من هيونداي تعيد استخدام مواد السيارات المهملة

معلومات Hyundai مقال
loaing icon