سيارة فخمة في السعودية واسعارها وبعض اهم الطرازات

امتلاك سيارة فخمة هو حلم الكثيرين من عشاق عالم السيارات الفارهة التي توفر لمالكها مستوى مختلف تماماً من الرفاهية والراحة والمستوى الاجتماعي الراقي في عين كل من يراه، ولذلك فهي هدف الكثيرين، واليوم سنتعرف سوياً على بعض أهم الخيارات في تلك الفئة من السيارات في السعودية واسعارها واهم مواصفاتها.

سيارة فخمة

تعد سيارة فخمة مرسيدس اس كلاس هي أفخم طرازات مرسيدس وأشدها هيبة نظراً لكونها معروفة بأنها سيارة الملوك والقادة والرؤساء والحكام، وذلك نظراً لما تتمتع به من تصميم خارجي وداخلي فائق الرقي والأناقة مع شاشة لمسية جديدة عملاقة قياس 12.8 بوصة جاذبة للأنظار، حيث تم استبدال كافة هذه الوظائف بأزرار لمسية في الشاشة أو بأوامر صوتية، إضافة لوجود 4 منافذ تهوية أفقية أعلى الشاشة في الكونسول الوسطي لتستبدل منافذ المكيف الدائرية السابقة، مع توفير تقليمات من ألياف الكربون أو الخشب الأسود اللامع على لوحة القيادة.

وتتوفر السيارة بخيارين من المحركات، الأول 6 سلندرات سعة 3 لترات تيربو متصل بمولد 48 فولت بقوة 429 حصاناً مع دفع رباعي وذلك بفئة S500، بينما فئة S580 تأتي بمحرك V8 مزدوج التيربو متصل بنفس المولد ذو قدرة 48 فولت بقوة إجمالية 469 حصاناً. وتأتي الفئتين مع ناقل أوتوماتيكي 9 سرعات وسرعة قصوى 210 كم/س.

وفي الختام، تتوفر سيارة مرسيدس s 2021 بالمملكة العربية السعودية عند الوكيل شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه للسيارات بسعر يبدأ من 630 ألف ريال شامل الضريبة.

اودي A8 

سيارة فخمة

سيارة فخمة اودي a8 هي سيدان كبيرة الحجم فارهة، تستمد قوتها من عدة خيارات من خيارين من المحركات، الأول محرك بست أسطوانات سعة 3.0 لتر تيربو بنظام الدفع الرباعي يولد قوة 333 حصان، والآخر محرك بثمان أسطوانات سعة 4.0 لتر تيربو بنظام الدفع الرباعي الذي يولد قوة 420 حصان.

هذا وتتوفر السيارة لدى الوكيل شركة ساماكو بفئتين هم:

  • بزنس بسعر 428,500 ريال سعودي 

  • هاي امبشن بسعر 485,000 ريال سعودي

رولزرويس كولينان

سيارة فخمة

سيارة فخمة رولز رويس كولينان هي الاس يو في الوحيدة في قائمة سيارات فخمه التي نستعرضها لكم اليوم وظهرت لأول مرة عام 2018، وتتميز بنفس المصابيح والشبك الأمامي الموجود في فانتوم، وبالنسبة للمقصورة فهي تتوفر بنسختين، الأولى بـ 4 مقاعد والثانية بـ 5 مقاعد، وتتميز نسخة الـ 4 مقاعد بمزايا إضافية مثل كونسول خلفي وثلاجة لحفظ المشروبات، كما تتمتع المقصورة بجميع المزايا الفاخرة التي تعودنا على رؤيتها في سيارات رولزرويس، مثل المقاعد المهواة، ومقبض التحكم الدوار في الكونسول الوسطي، هذا بالإضافة إلى المقعدين والطاولة الصغيرة اللذان يخرجان من الصندوق الخلفي بضغطة زر.

وبالحديث عن الصندوق الخلفي، فهناك زجاج يفصل بينه وبين المقصورة لمنع أي ضوضاء أو أتربة من الوصول للمقصورة، وتأتي سيارة فخمة كولينان بمحرك V12 مزدوج التيربو سعة 6.75 لتر، بقوة 563 حصان وعزم دوران يبلغ 850 نيوتن متر، بينما يبدأ سعر سيارة فخمة رولز رويس كولينان عند 2,250,000 ريال.

بي ام دبليو الفئة السابعة    

سيارة فخمة

سيارة فخمة بي ام دبليو الفئة السابعة هي الاكبر بفئة السيدان من الصانعة الالمانية المعروفة بالاداء العالي، وهي من بين اشهر السيارات في قائمة اسماء سيارات فخمة، وتأتي اسعار السيارات بي ام دبليو الفئة السابعة عند 375 ألف ريال سعودي مع خيارات المحركات التالية: 
- نسخة 745e هجينة تعتمد على محرك من 6 اسطوانات يولد 280 حصان، ويعمل إلى جانبه محرك كهربائي، ليولد المحركين معاً 389 حصان و 600 نيوتن متر من عزم الدوران.

- نسخة 750i تأتي بمحرك V8 سعة 4.4 لتر يولد 523 حصان و750 نيوتن متر من عزم الدوران.

- نسخة M760Li الرياضية تتميز بمحرك V12 سعة 6.6 لتر يولد 600 حصان و 850 نيوتن متر من عزم الدوران

مرسيدس S-Class مايباخ

سيارة فخمة

أما غن كنت ترغب بالفخامة الفائقة من مرسيدس، ستكون نسخة مايباخ من اس كلاس بكل تأكيد على قائمة اسماء سيارات فخمة يجب أن تعرفها، حيث تأتي بأسعار تبدأ عند 1.2 مليون ريال، وهي تأتي مع محرك V8 مزدوج الشاحن سعة 4.0 لترات مع التقنية هجينة معتدلة EQ Boost. ويقترن المحرك بوحدة ناقل حركة أوتوماتيكية من تسع سرعات وينتج قوة 496 حصاناً وعزم دوران يبلغ 700 نيوتن متر.

اقرأ أيضاً: سيارات اودي 2021 واسعارها وانواعها في السعودية

معلومات سيارات فخمة مقال
loaing icon