سيارة صينية 2023 إليك الأبرز في السعودية

يرغب الكثيرين في اقتناء سيارة صينية لكونها تقدم لهم موثوقية مقبولة والكثير من الميزات بسعر منخفض، مع تصاميم مميزة وأسعار صيانات مقبولة، لذلك نقدم لكم اليوم أهم أنواع السيارات الصينية وأسعارها وأهم مميزاتها في المملكة العربية السعودية لعام 2023.

سيارة صينية ام جي 6 2023

ام جي 6 سيارة صينية

تُعتبر ام جي 6 واحدة من أفضل سيارة صينية سيدان تتواجد في المملكة العربية السعودية، وفي الوطن العربي بشكل عام، حيث حققت مبيعات كبيرة منذ تدشينها في الوطن العربي، وحصلت على أعلى المبيعات في بعض الدول في فئتها، وتأتي السيارة بتصميم مميز رياضي وفاخر مع شبك أمامي من الكروم ومصابيح أمامية وخلفية يعملان بالكامل بتقنية الـ LED بالكامل مع مصابيح ضباب أمامية بنفس التقنية، وبشكل عام فالسيارة تأتي بتصميم مميز يلفت النظر، مع الحفاظ على الانسيابية الديناميكية من خلال خطوط على جانبي السيارة وغطاء المحرك.

وتأتي بمحرك قوي سعة 1.5 لتر تيربو مكون من 4 أسطوانات يولد قوة 169 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 250 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة 7 سرعات دبل كلاتش، مع نظام دفع أمامي.

أما عن الفئات والأسعار، فهي كالتالي:

  • الفئة القياسية بسعر 74,230 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة نص فل بسعر 78,830 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة الفل كامل بسعر 84,465 ريال سعودي شامل الضريبة

سيارة صينية شانجان CS85 2023

شانجان CS85 سيارة صينية

تتميز شانجان CS85 بكونها سيارة صينية كروس أوفر كوبيه تتمتع بتصميم رياضي بفضل الواجهة الأمامية التي تأتي باللون الأسود مع المصابيح التي تعمل بالكامل بتقنية الـ LED مع مصابيح ضباب، بجانب الخطوط الانسيابية التي تتواجد على غطاء المحرك وتمتد إلى جانبي السيارة لتحسين الديناميكية الهوائية والانسيابية للسيارة، مع وجود مرايات جانبية كهربائية بالكامل بتصميم رياضي مدمج بها إشارات للانعطاف من الـ LED، وترتكز على عجلات رياضية تصل إلى 19 بوصة، ومن الخلف تتوفر بمصابيح مميزة بتقنية الـ LED مع جناح خلفي مدمج في جسم السيارة.

وتستمد قوتها من محرك تيربو سعة 2.0 لتر مكون من 4 أسطوانات يولد قوة 233 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 360 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة من 8 سرعات أوتوماتيك، مع نظام دفع أمامي، ويُعد هذا المحرك من أهم المحركات القوية والاقتصادية في سيارة صينية.

أما عن الأسعار، فتتوفر السيارة بسعر 114,885 ريال سعودي شامل الضريبة.

سيارة صينية شانجان ايدو بلس 2023

شانجان ايدو بلس سيارة صينية

تتمتع شانجان إيدو بلس هي سيارة صينية متميزة تأتي بتصميم جذاب ورياضي وتعتبر من أكبر السيارات في فئتها، مع شبك أمامي باللون الأسود وإطار خارجي من الكروم مع مصابيح مميزة أمامية من الـ LED بالكامل، مع وجود خطوط انسيابية تبدأ من غطاء المحرك وتمتد إلى جانبي السيارة، وذلك لتحسين الديناميكية الهوائية، بالإضافة إلى مرايات جانبية كهربائية بالكامل بتصميم رياضي، وعجلات رياضية بقياس 18 بوصة، أما من الخلف، فتتوفر سيارة شانجان ايدو بلس بمصابيح مميزة تعمل بالكامل بتقنية الـ LED.

تستمد السيارة قوتها من محرك تيربو سعة 1.4 لتر مكون من 4 أسطوانات يولد قوة 158 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 260 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة 7 سرعات دبل كلاتش، أما المحرك الثاني فهو تنفس طبيعي سعة 1.6 لتر يولد قوة 128 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 161 نيوتن متر، مع ناقل حركة CVT، لذلك فهي تُعتبر سيارة صينية سيدان مميزة ومناسبة لفئة كبيرة.

أما عن الفئات والأسعار فهي كالآتي:

  • الفئة القياسية تتوفر بسعر 59,110 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة نص فل تتوفر بسعر 66,585 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة الفل كامل تتوفر بسعر 73,025 ريال سعودي شامل الضريبة

 جيلي كولراي 2023

جيلي كولراي سيارة صينية

ونأتي لعلامة أخرى توفر واحدة من أفضل سيارة صينية في فئتها بين المنافسين، وهي جيلي كولراي، والتي تأتي بتصميم رياضي مميز يُلفت الأنظار من الوهلة الأولى، مع أداء قوي بالرغم من المحرك الصغير واستهلاك الوقود الاقتصادي، تأتي السيارة بشبك أمامي صغير نوعاً ما ولكن مع وجود فتحات تهوية في الصدام الأمامي لتبريد جيد للمحرك، مع لمسات باللون الأحمر، كما يوجد خطوط انسيابية بارزة لتحسين الديناميكية الهوائية وجناح خلفي بتصميم مميز.

وتستمد السيارة قوتها من محرك تيربو سعة 1.0 لتر مكون من 3 أسطوانات يولد قوة 175 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 255 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة 7 سرعات أوتوماتيك، ومتوسط استهلاك الوقود 1 لتر لكل 17.8 كم، ويُعد من أقوى المحركات المتواجدة في سيارة صينية.

أما عن الفئات والأسعار فهي كالآتي:

  • فئة ستاندر تتوفر بسعر 71,225 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة كومفورت تتوفر بسعر 78,125 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة لكجري SR تتوفر بسعر 87,325 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة لكجري BR تتوفر بسعر 88,935 ريال سعودي شامل الضريبة

اقرأ أيضًا: افضل السيارات الصينية في 2023 مع اهم طرازاتها

معلومات مقال
loaing icon