سيارة شرطة 2022 الاغلى في العالم

تساعد سيارات الشرطة قوات الأمن على القيام بواجباتها والاستجابة للحوادث، ومطاردة المجرمين في الشوارع وعلى الطرق السريعة، بالإضافة إلى نقل المشتبه بهم والمتهمين أو للقيام بدوريات في المنطقة، وهي تعتبر إلى حد كبير تساعد فى الحد من الجرائم والسرقات.

سيارة شرطة

تعد رؤية سيارات شرطه في أي مكان هي أمر مألوف، ولكن غير المألوف هو أن تكون هذه السيارات باهظة الثمن وذات قدرات مذهلة بالسرعة والأداء، لكن هذا هو الواقع في عدة أماكن حول العالم أشهرها مدينة دبي في الامارات العربية المتحدة، والتي تمتلك شرطتها مجموعة سيارات مذهلة تعد في حد ذاتها مقصد سياحي.

بورشه بانميرا

وهي أحد سيارات الشرطه في دولة قطر، وقد اعتاد الصندوق السيادي للدولة أن يكون أحد المساهمين المهمين في بورشه ولا يزال يمتلك كمية كبيرة من الأسهم في مجموعة فولكس فاجن، ويقدر سعر السيارة بنحو 175 ألف دولار.

لمبورجيني جالاردو

وهي سيارة تبرعت بها شركة لمبورجيني للشرطة الإيطالية تتميز بالوصول إلى سرعة قصوى 309 كلم في الساعة، لذا يجادل البعض أنها أفضل من الهليكوبتر في المطاردات، ويصل سعر السيارة 248 ألف دولار.

مكلارين MP4-12C

وهي يسارة انضمت إلى أسطول شرطة دبي، تأتي بمحرك تيربو ثنائي بقوة 616 حصان لتتسارع إلى 96 كلم في الساعة في 2.8 ثانية، وسعرها يقدر بنحو 230 ألف دولار. ماكلارين MP4-12C، التي عُرفت لاحقًا باسم ماكلارين 12 سي، هي سيارة رياضية تم تصميمها وتصنيعها بواسطة شركة ماكلارين أوتوموتيف. كانت أول سيارة إنتاج على الإطلاق تم تصميمها وصنعها بالكامل من قبل شركة ماكلارين، وأول سيارة إنتاج على الطريق تم إنتاجها منذ ماكلارين F1، والتي أنهت إنتاجها في عام 1998. تم الكشف عن التصميم النهائي للسيارة في سبتمبر 2009 وتم إطلاقه في منتصف 2011.

فيراري FF

وهي أيضا أحد سيارات شرطة دبي يمكنها التسارع إلى 100 كلم في الساعة في 3.7 ثانية والوصول سرعة قصوى 335 كلم في الساعة، وسعرها يقدر بـ 400 ألف دولار. فيراري FF  تعني "فيراري أربعة"، لأربعة مقاعد ودفع رباعي هي سيارة سياحية كبيرة قدمتها شركة تصنيع السيارات الإيطالية فيراري في 1 مارس 2011، في معرض جنيف للسيارات باعتبارها سيارة خليفة لـ 612 Scaglietti Grand Tourer. إنه أول طراز للدفع الرباعي إنتاج فيراري.

لامبورجيني افنتادور

أحد سيارات شرطة دبي تستمد قوتها من محرك 12 سلندر بقوة 690 حصان يسمح بتسارعها إلى 69 كلمفي الساعة في 2.9 ثانية والوصول سرعة قصوى 350 كلم في الساعة وسعرها يصل 450 ألف دولار.

اودي R8 GTR

تستمد السيارة قوتها من محرك 10 سلندر بقوة 612 حصان وتتسارع إلى 100 كلم في الساعة في 3.2 ثانية، ويقدر سعرها بنصف مليون دولار.

مرسيدس برابوس روكيت CLS

تستند إلى مرسيدس CLS، وصنعت نتيجة للتعاون بين وزارة المرور الفيدرالية الألمانية ورابطة موالف السيارات الألمانية (VDAT) وتم كجزء من برنامج لتعزيز ممارسات التحول الآمنة والقانونية، ومع محرك 720 حصان تصل سرعة قصوى 365 كلم في الساعة محدد إلكترونيا من سرعة تتجاوز 400 كلم في الساعة، ويبلغ سعر السيارة 580 ألف دولار.

بوجاتي فيرون

نعود إلى أسطول سيارات شرطة دبي، حيث تتوفر فيرون بسرعة قصوى تتجاوز 400 كلم في الساعة وتسارع إلى 100 كلم في الساعة في 2.46 ثانية، وسعر السيارة 1.6 مليون دولار. وهي سيارة رياضية متوسطة المحرك، تم تصميمها وتطويرها في فرنسا من قبل مجموعة فولكس فاجن وبوجاتي وصُنعت في مولشيم، فرنسا، من قبل الشركة المصنعة للسيارات الفرنسية بوجاتي. سميت على اسم سائق السباق بيير فيرون.

أستون مارتن One-77

أحد سيارات شرطه دبي، سرعتها القصوى 354 كلم في الساعة وسعرها 2 مليون دولار. اقتصر الطراز One-77 على 77 نموذجًا فريدًا. بشكل مثير للإعجاب، كانت اللمحة الأولى التي حصل عليها العالم من السيارة الخارقة One-77 عبارة عن قطعة صغيرة من السيارة الجديدة في معرض باريس للسيارات 2008، ثلاثة أرباعها مغطاة بغطاء قماش رمادي مخطط مع لمحة فقط عن الجانب الأيمن الأمامي مختلس النظر. تم الكشف عن الصورة الكاملة في معرض جنيف للسيارات في مارس 2009، حيث تم عرض نموذج بالحجم الطبيعي الأزرق المعدني وشاسيه متدحرج مع مجموعة نقل الحركة بالكامل.

اقرأ ايضا: هل فكرت يوما بهذه النقاط السوداء على زجاج سيارتك وبماذا تنفع؟

معلومات مقال
loaing icon