سيارة زد 370Z 2023 من نيسان تجربة رياضية فريدة

على مر السنين، اشتهرت ماركة نيسان بتقديم عدد كبير من السيارات الفريدة ذات القيمة العالية، مثل سيارة زد أو كما تسمى نيسان 370Z، وهذا لأن الكوبيه الرياضية مجهزة بمجموعة واسعة من التقنيات الحديثة بالإضافة إلى أدائها الممتاز على الطريق، مما يجعلها مثالية من أجل متعة القيادة، ونستعرض اليوم أهم مميزات ومواصفات وأسعار سيارة زد في المملكة العربية السعودية من خلال وكلاء نيسان وشركة بترومين للسيارات وشركة المناهل العالمية.

سيارة زد 2023

نبدأ مع التصميم الخارجي، حيث وصلت سيارة زد نسخة عام 2023 في جيل جديد كليـًا، يتميز بتصميم خارجي أنيق مع مظهر لا يتخلى عن تراثها بغطاء المحرك الطويل والمقصورة القصيرة الشهيرين، وتعلق السيارة بتاريخها يتضح من التصميم الجانبي إلى الناحية الخلفية مع خط السقف المتدفق والمستوحى من الجيل الأول وسيف كاتانا للساموراي الياباني، كما استوحت سيارة زد 2023 تصاميم المصابيح الخلفية من 300Z من التسعينات، وتتمتع بحضور قوي على الطريق نظرً لكونها ترتكز على جنوط معدنية داكنة مقاس قطرها 19 بوصة من RAYS.

عندما ننظر إلى سيارة زد من الخارج، فسيتأكد لنا بوضوح هوية السيارة، والتي سقفها المنحدر الواضح، والجناح الخلفي، والمصد الرياضي، ونظام العادم المزدوج في الخلف، مما يبرز هيكلها المميز الطويل، وغطاء المحرك الطويل والمنخفض، أما التصميم الخلفي للسيارة فهو مميز، حيث نرى مصابيح السهم الأمامية ذات المنعطفات تهوية جذابة ومصابيح ضباب أفقية.

سيارة زد

أما بالنسبة لجوانب السيارة فنشاهد مرايا إلكترونية تعمل بالكهرباء، بالإضافة إلى الخطوط الأنيقة والديناميكية وعجلات الألمنيوم الرياضية التي يبلغ قطرها 19 بوصة، فإن مرايا الرؤية الخلفية مطلية باللون الأسود الأنيق وتتميز بأضواء إشارة جانبية. تتميز المصابيح الفريدة الموجودة في الخلف بتقنية LED وهي على شكل الحرف L مع أنابيب العادم من الكروم على كل جانب، بالإضافة إلى الجناح الرياضي الجذاب، كل هذه التفاصيل تمنح السيارة مظهرًا رياضيًا جذابًا قادرًا على الجمع بين البساطة والفخامة.

سيارة زد من الداخل

عند الدخول إلى مقصورة سيارة زد، نرى دخول التكنولوجيا بشكل ملحوظ في لتدعم التجربة الرياضية والمريحة للسائق من خلال شاشة 8 بوصة تعمل باللمس للنظام المعلوماتي الترفيهي ولوحة عدادات رقمية قياسها 12.3 بوصة ومقعد رياضي من تطوير نيسان GT-R لدعم الثبات والملائمة بجلد مدبوغ يقلل من الاهتزاز، مما يعمل على راحة الجسم عند الانعطاف بقوة، كما نرى بروز اللمسات الرياضية التي تتجلى في المقاعد وعجلة القيادة المكسويين بالجلد، مع مقبض قير مصنوع من مادة الماغنسيوم، كما تتميز المقاعد بدعم التعديل الكهربي في 4 وضعيات مع دعم التدفئة للمقعدين الأماميين للسائق والراكب الأمامي، كما يتوفر زر تشغيل المحرك ومفتاح ذكي.

سيارة زد

مواصفات سيارة زد

من حيث الأداء، تعتمد سيارة زد من نيسان في أدائها على محرك بنزين سداسي الأسطوانات توين تيربو سعته 3 لتر يعمل بقوة 400 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة وعزم دوران يصل إلى 475 نيوتن متر بين 1600 إلى 5600 دورة في الدقيقة، كما يأتي المحرك متصلاً بناقل حركة يدوي من 6 سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيك من 9 سرعات.

سيارة زد

سعر سيارة زد

يمكنك اقتناء سيارة زد في المملكة العربية السعودية لعام 2023 عن طريق وكلائها شركة بترومين نيسان أو شركة مناهل العالمية بسعر يبدأ من 154,400 ريال سعودي شامل الضريبة للفئة القياسية.

نيسان السعودية

بعد أن استعرضنا معكم كل ما يخص سيارة زد، سنتحدث بشكل موجز عن وكلائها في المملكة، في عام 2016، عينت شركة نيسان العالمية بترومين نيسان وكيلاً للعلامة اليابانية في المملكة العربية السعودية، حيث تقدم شركة بترومين للسيارات خدمات متكاملة بما في ذلك خدمات البيع وما بعد البيع مثل الإصلاحات من قبل فنيين يتمتعون بمهارات عالية مع موردي قطع الغيار الأصليين، ويتم ذلك من خلال 700 نقطة خدمة في المملكة و 12 صالة عرض، ولحجز خدمة نيسان لتصليح سيارتك، يمكنك زيارة موقع نيسان بترومين للسيارات، أو التواصل مع خدمة العملاء من خلال الرقم الهاتفي: 8004420010، ليقوم مندوب خدمة العملاء بالإجابة على جميع أسئلتك.

وفي مايو 2019، عينت نيسان شركة المناهل الدولية كوكيل رسمي في المملكة العربية السعودية لتوسيع شبكة المبيعات من خلال أكثر من 98 صالة عرض مستقلة.

اقرأ أيضا: هل تعود نيسان سكاي لاين وتكون مفاجأة كبيرة؟

معلومات Nissan مقال
loaing icon