سيارة روز رايز قوست 2021 المواصفات والاسعار في السعودية

سيارة روز رايز قوست 2021 هي واحدة من طرازات الصانعة البريطانية المعروفة فائقة الفخامة، والتي تتمتع بقدر مذهل من الرفاهية والخامات الفاخرة، واليوم سنتعرف سوياً على اهم مواصفاتها ومميزاتها وسعرها في السعودية، خاصة أنها حصلت في نهاية العام الماضي على أول تحديث كامل لها منذ عقد كامل، فأصبحت تأتي مع الكثير من التحسينات والتغييرات لتصبح أكثر بساطة ورقياً من السابق، دون أن تتخلى عن هويتها.

سيارة روز رايز قوست 2021

سيارة روز رايز

من الخارج، يعد تمثال روح النشوة البارز على مقدمة غطاء المحرك في سيارة روز رايز (رولز رويس) جوست  هو الجزء الوحيد بها الذي لم يحصل على أي تحديث، فقد أصبحت تأتي مع غطاء محرك أقل بروزاً من قبل بالجزء الوسطي مع التخلي عن الإطار الوسطي الكبير المحيط بالشبك كي يبدو أصغر رغم عدم تغيير حجمه.

كما أن المصابيح الأمامية أصبحت أنحف بشكل بسيط من موديل 2020، وذلك مع استخجام مصابيح LED على هيئة خطوط نحيفة أسفل المصابيح الأمامية لتزيد من بساطة التصميم، فيما أن منفذ التهوية السفي الأمامي متصل بتلك المصابيح السفلية عبر الشبك الأسود الذي يعطي وهرة الملك وفي الليل إنارة الشبك الأمامي اسطورية تجذب الكل إليك، حيث أن المنظر الأجمل يكمن في رؤية الشبك المضيء في المرآة الخلفية للسيارات أمام الرولز رويس جوست لتكون بمثابة يخت على عجلات.

وتشمل اختلافات التصميم الأخرى في سيارة روز رايز (رولز رويس) جوست عجلات بتصميمات مختلفة ذات قياس 21 بوصة فشعار رولز على الجنط يبقى ثابتاً لا يدور مع الإطار، إضافة إلى مصابيح خلفية أكبر مع سقف منساب للخلف بشكل أكثر سلاسة وبساطة، مع مصابيح خلفية حمراء، وهو ما يجعل جوست تبدو كنسخة مصغرة من رولز رويس فانتوم الرائدة.

داخلية سيارة روز رايز قوست

سيارة روز رايز

من الداخل، سوف تلاحظ أن أدوات التحكم وشاشة الترفيه المعلومات لم تتغير كثيراً، ولكن هناك زخارف جديدة من الخشب ذو اللون الأسود الغير لامع بدلاً من الأخشاب البنية التقليدية الفاخرة المستخدمة بموديل 2020 السابق، إضافة لكتابة اسم جوست بالانجليزية على لوحة القيادة عبر عدد ضخم من لمبات LED المضيئة بشكل مستمر لمزيد من الفخامة المطلقة.

كما عملت رولز رويس أيضاً على تحسين الهندسة الصوتية للمقصورة لأن العزل الصوتي فيها جيد جيداً لدرجة أنه يشعر بعض الركاب بالقلق أحياناً، لذا عملت على ابتكار نغمات مهدئة خاصة يتم تشغيلها بمستوى صوت منخفض للغاية لتهدئة الركاب وإشعارهم بالطمأنينة/ كما تحصل على نسخة مطورة من نظام التعليق المتكيف الموجود في نسخة 2020 ليأتي متصلاً بعدة كاميرات تراقب نوع الطريق أمام السيدان فائقة الخامة كي تقدم أفضل وأكثر تجربة ركوب مريحة ممكنة.

مواصفات سيارة روز رايز قوست

سيارة روز رايز

تحصل السيارة على قوتها من محرك V12 مزدوج التيربو يأتي كما هو دون تغيير بسعة 6.75 لتر وبقوة 563 حصان وعزم 850 نيوتن.متر، ولكن أبرز التغييرات عن موديل 2020 هو وضع المحرك خلف المحور الأمامي لتأمين توازن مثالي أثناء القيادة من دون تغيير مركز الثقل المنخفض للسيارة، إلى جانب دعم نظام دفع رباعي ونظام توجيه رباعي لأول مرة في رولز رويس جوست.

وتستخدم سيارة روز رايز قوست 2021 الجديدة هيكل ألومينيوم جديد بالكامل مختلف عن موديل 2020، والذي  يهدف إلى تخفيف وزن المركبة، وتسهيل القيادة والمناورة بها، كما يساهم بالعزل الصوتي الداخلي.

سعر سيارة روز رايز قوست

وفي الختام، تتوفر سيارة روز رايز قوست 2021 الجديدة بالمملكة العربية السعودية عند الوكيل بسعر يبدأ من 1,345,300 ريال سعودي.

مقارنة قوست 2021 و2020

تقول رولز رويس أن العناصر الوحيدة بالتصميم الخارجي التي لم تحصل على أي تغييرات في تصميم رولز رويس جوست هو تمثال روح النشوة القابع على مقدمة غطاء المحرك والمظلات الأيقونية المدمجة داخل الأبواب الخلفية، حيث يمكنك أن تلاحظ حصول المقدمة على غطاء محرك أقل بروزاً من قبل بالجزء الوسطي مع التخلي عن الإطار الوسطي الكبير المحيط بالشبك كي يبدو أصغر رغم عدم تغيير حجمه.

كما أن المصابيح الأمامية أصبحت أنحف بشكل بسيط من موديل 2020، وذلك مع استخجام مصابيح LED على هيئة خطوط نحيفة أسفل المصابيح الأمامية لتزيد من بساطة التصميم، فيما أن منفذ التهوية السفي الأمامي متصل بتلك المصابيح السفلية عبر الشبك الأسود، وتشمل اختلافات التصميم الأخرى عجلات بتصميمات مختلفة ومصابيح خلفية أكبر مع سقف منساب للخلف بشكل أكثر سلاسة وبساطة، مع مصابيح خلفية حمراء، وهو ما يجعل جوست تبدو كنسخة مصغرة من رولز رويس فانتوم الرائدة.

أما داخل المقصورة، فسوف تلاحظ أن أدوات التحكم وشاشة الترفيه المعلومات لم تتغير كثيراً، ولكن هناك زخارف جديدة من الخشب ذو اللون الأسود الغير لامع بدلاً من الأخشاب البنية التقليدية الفاخرة المستخدمة بموديل 2020 السابق، إضافة لكتابة اسم جوست بالانجليزية على لوحة القيادة عبر عدد ضخم من لمبات LED المضيئة بشكل مستمر لمزيد من الفخامة المطلقة.

اقرأ أيضاً: رولز-رويس تُنقذ فراخ من البط في جودوود

معلومات Rolls Royce مقال
loaing icon