سيارة روز رايز دون تعرف على اصداراتها عالية الفخامة

سيارة روز رايز دون 2021 هي سيارة كشف فاخرة كبيرة الحجم من تصميم وتصنيع صانعة السيارات البريطانية، وقد تم تدشينها لأول مرة في معرض فرانكفورت للسيارات 2015، وتم بنائها لتحل محل فانتوم دروبهيد كوبيه، وتستند إلى قوست على عكس الطراز الذي تستبدله الذي يستند إلى فانتوم، وهي سيارة الكشف الوحيدة التي تصنعها الشركة ولا تزال قيد الإنتاج، واليوم، سنتعرف على بعض إصداراتها عالية الفخامة.

سيارة روز رايز دون ايرو كاولينج

سيارة روز رايز

هي إصدار من دون ذو غطاء المقعد الخلفي والذي وصل إلى الإمارات العربية المتحدة في صالة عرض أبوظبي موتورز وكلاء رولز رويس موتور كارز في أبوظبي في عام 2018، وتعزز ايرو كاولينج روح 'دون' الفيّاضة بروعة السيارات الرياضية الفاخرة ذات المقعدين حيث يمكن للسائقين المتميزين الاستمتاع بأقصى درجات الحرية والانطلاق على الطرقات في سيارة ذات سقف مفتوح.

ولعشاق الآفاق الواسعة، تتوفر السيارة بكافة ألوان 'بيسبوك' للطرازين 'دون' و'دون بلاك بادج'، وتمتاز هذه التحفة المبتكرة بصناعتها المتقنة من الألمنيوم وألياف الكربون فائقة الخفة في الوزن، وتم نحت تصميمها ببراعة لتوجيه تدفّق الهواء بما يعزز مستويات الراحة والمتعة القصوى أثناء القيادة. كما يمكن إزالة غطاء المقعد لتتحول السيارة الرياضية ذات المقعدين إلى تجربة أكثر غنىً وروعة بأربعة مقاعد.

سيارة روز رايز دون مستوحاة من صيد اللؤلؤ

سيارة روز رايز

نظراً لمدى أهمية تقليد صيد اللؤلؤ للإمارات فيما مضى، تأتي رولز رويس داون بمظهرها التقليدي ولكن مع ألوان تدمج بين الأخضر والأزرق والفضي، كي تعبر عن اللآلئ، لتصبح ذات مظهر أكثر حصرية وجاذبية، مع وجود نقوش لمحار يحتوي على قوقع بداخله.

ويستمر أسلوب التصميم ذاته بالداخلية كما نرى بالكونسول الوسطي للسيارة، كما حصلت المقصورة التي يغلب عليها اللون الأبيض على لمسات من الأزرق والأخضر الداكن، حيث نجد نمط شبك تم تطريزه باللون الأزرق الداكن بين المقعدين بالخلف رمزاً لشباك صيد اللؤلؤ مع لوحات صغيرة تحمل كلمات " One of One" مع كلمة "الحكمة" أعلاها، في إشارة لمدى حصرية الطراز.

هذا ولم تحصل رولز رويس داون المستوحاة من تقليد صيد اللؤلؤ على أي تعديلات بالمحرك، ليكون من نوع V12 سعة 6.6 لتر نفسه ذو قوة 575 حصان و763 نيوتن متر من عزم الدوران مع ناقل حركة أوتوماتيكي ذو 8 سرعات بدفع خلفي ومعدل تسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 4.9 ثانية، قبل الوصول للسرعة القصوى البالغة 250 كم/س.

سيارة روز رايز دون بلاك بادج

سيارة روز رايز

تجسّد هذه السيارة التعبير الأرقى والأقوى للسيارة الفخمة المكشوفة، وقد أُعطيت بعداً حسّيّاً غامضاً جديداً من خلال مجموعة من التعديلات واللمسات الخاصة، التي تعكس هوية بلاك بادج وتصميمها. ويأتي هذا الإصدار ليكمل "ثلاثية سيارات بلاك بادج" التي استقطبت جيلاً جديداً من عشاق هذه العلامة البريطانيّة كالمبتكرين والمبدعين والمتمرّدين على التقاليد والقيود.  

وكان من البديهي أن يتمّ اختيار معرض دبي الدولي للسيارات لعرض طراز داون بلاك بادج أمام الجمهور، لاسيما أنّها من سلالة الصانع الذي ينتج السيارات الأكثر فخامة في العالم. ويعبّر هذا العرض، في هذه السنة، عن التنوّع المثالي لمحفظة رولز من خلال داون بلاك بادج وجوست المصمّمة حسب الطلب بنسخة روح الخط العربي، وبالتأكيد من خلال سيارة فانتوم الجديدة.

ثم إنّ رولز رويس بمشاركتها في معرض دبي الدولي تكون قد ساهمت في جمع عشاق السيارات والمنتجات الفخمة، على حدّ سواء، من مختلف أنحاء المنطقة العربيّة، لمشاهدة "أفضل سيارة في العالم" كما يعرّف بها توستن مولرأوتفوس، الرئيس التنفيذي لـ رولز رويس.

قصة شعار روز رايز

سيارة روز رايز

قبل عام 1909، لم تمتلك سيارات رولز رويس أي نوع من التماثيل في مقدمتها، حيث اقتصر الأمر على شعار الشركة فقط، ولكن تغير الأمر عندما طلب البارون جون دوجلاس سكوت مونتاجو، من نحات النبلاء، تشارلز روبنسون سايكس، أن ينحت له تمثال خاص بسيارته من طراز رولز رويس سيلفر جوست، وهو ما أتى على شكل تمثال سيدة تمسك بعض الملابس المتدلية وتضع اصبعها على شفتيها وتحمل اسم "الهامسة" كدلالة على حصرية وندرة السيارة الفاخرة حينها.

أدى هذا التمثال إلى شعور ملاك سيارات رولز رويس الآخرين من النبلاء والأثرياء بالغيرة وبدأوا جميعاً بطلب تماثيل مختلفة، ما سبب انتشارها في عام 1910 بشكل أثار حفيظة شركة رولز رويس، نظراً لأن بعض التماثيل لم تكن تتناسب مع طبيعة العلامة الفاخرة، وهنا توجه مدير الشركة إلى النحات ذاته طلباً منه أن يصنع تمثال يتناسب مع كافة طرازات العلامة الفاخرة المستقبلية بحيث تترادف مع اسمها، اذ يجب ان تستعرض روح رولز رويس التي تتميز سياراتها بتقديم سرعة كبيرة من دون صوت مزعج ومع اهتزازات قليلة.

هنا قرر النحات تشارلز تعديل تمثال الهامسة لإبراز الجانب الأنثوي منها بشكل أكثر رقياً وسعادة ومتعة، لتظهر هنا أخيراً تمثال روح السعادة على هيئة سيدة منحنية للأمام ويديها للخلف وكأنها تطير، قاطعة الهواء برأسها، وتظهر بغاية السعادة، كما انها مثبتة نظرها على الطريق أمامها، حيث تعبّر تماماً عن كل ما تجسده رولز رويس من فخامة ورقي وأداء متميز مع راحة لا تضاهى.

اقرأ أيضاً: رولز رويس كلاسيكية من عام 1953 بتصميم انسيابي

معلومات Rolls Royce مقال
loaing icon