سيارة جي كلاس مرسيدس 2021 في السعودية واسعارها ومواصفاتها

سيارة جي كلاس واحدة من أكثر السيارات أيقونية في التاريخ، فهي تتمتع بقدر عالي من الفخامة والرفاهية، إضافة إلى قدومها مع قدرة تحمل مذهلة على مواجهة مختلف التضاريس والطرق الوعرة نظراً لأن تطويرها في الأساس كان مثل سيارة جيب رانجلر مخصص للجيوش والحروب، وتُقدمها صانعة السيارات الألمانية مرسيدس بالمملكة العربية السعودية عند وكيلها الحصري شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه للسيارات واليوم، ستُطلعك سترايف على مواصفاتها وأسعارها بالمملكة.

سيارة مرسيدس G Class 2021

سيارة جي كلاس

في البداية، سنأخذك في جولة للتعرف على تصميمها الخارجي، حيث تأتي سيارة جي كلاس الألمانية على الشكل الصندوقي المميز مع لمحات الشراسة في التصميم، ويظهر ذلك بوضوح من خلال الشبك الأمامي الواسع العريض مع نجمة مرسيدس في المنتصف مطلية بالكروم الشديد اللمعان، ومصابيح أمامية تكيفية وأضواء LED نهارية مع مصد أمامي قوي ومتين لتحمل الصدمات في الطرق الوعرة.

وإذا نظرت إليها من الجانب، فستُلاحظ سيطرة الخطوط الحادة الممتدة من المقدمة وصولاً إلى مؤخرة السيارة، بالإضافة إلى جنوط قياس 20 إنش مع تصميم مُحدثة، أما في الخلف فنرى مصابيح LED وكشافات الضباب القوية مع الباب الخلفي المميز بشكل يجعل سيارة جي كلاس تصرح بكل جرأة عن قدراتها على الطرق الوعرة التي لها عدد قليل من المنافسين.

سيارة مرسيدس G Class من الداخل

سيارة جي كلاس

بالدخول إلى المقصورة، ستُلاحظ حصول سيارة جي كلاس على تصميم غاية في الفخامة، مع مقاعد ذات تصميم جديد، كما أنها تحتوي على مجموعة كبيرة من التجهيزات والحلى والألوان الجذابة والخامات الفخمة مثل أجود أنواع الجلود فائق الفخامة، مع لمسات معدنية وحزمة Multicontour للمقاعد الأمامية تضيف لها وظائف التدفئة والتبريد والتدليك.

وبالنسبة للتقنيات، فتأتي سيارة جي كلاس محملة بأحدثها مثل نظام معلوماتي ترفيهي بشاشة عرض بدقة عالية مقاس 12.3 بوصة كما تأتي مع مقود كهربائي متعدد الاستخدام, بالإضافة إلى نظام  صوت محيطي من Burmester يتكون من 15 سماعة صوت عالية الأداء مع مخرج AUX و USB و DVD، مع نظام إضاءة محيطة يبعث على البهجة حيث تقوم السيارة بالترحيب بالسائق من خلال عرض أضواء ترحيب بما يعطيك طابع مستقبلي فريد.

أمان سيارة جي كلاس 2021

سيارة مرسيدس

وتقدم سيارة جي كلاس لملاكها العديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تشتمل على:

  • نظام أكياس هوائية متقدم (AABS) مع 7 وسائد هوائية
  • نظام إنذار ضد السرقة
  • حماية ضد السحب مع تحذير عند اكتشاف تغيير في وضع السيارة
  • فتح القفل التلقائي بحالة إصطدام.
  • نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS
  • نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD
  • مساعد الفرامل BA
  • نظام مراقبة ضغط إطارات الهواء
  • نظام كشف النقط العمياء
  • حساسات خلفية وأمامية

محرك سيارة جي كلاس 2021

سيارة جي كلاس

ومن حيث الأداء والقدرة الحصانية، ستجد أن سيارة جي كلاس تأتي بنوعين من المحركات ذات الثمانية أسطوانات سعة 4.0 لتر مزدوجة التوربو، الأول يولد قوة 422 حصان وعزم دوران يبلغ 610 نيوتن.متر ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي وبقدرة على التسارع من صفر إلى 100 كم / ساعة خلال 5.8 ثانية، والثاني فيأتي بقوة 585 حصان وعزم دوران يبلغ 850 نيوتن.متر، مع  ناقل حركة أوتوماتيكي وبقدرة على التسارع من صفر إلى 100 كم / ساعة خلال 4.5 ثانية.

سعر سيارة جي كلاس 2021

وفي الختام، تتوفر سيارة مرسيدس G Class بالمملكة العربية السعودية عند الوكيل شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه للسيارات بالأسعار التالية:

  • مرسيدس جي كلاس 2021 G500 بسعر 502,785 ريال سعودي
  • مرسيدس جي كلاس 2021 G63 بسعر 691,994 ريال سعودي

اقرأ أيضاً: اول أس يو في كهربائي من مرسيدس بنز

معلومات G-Class مقال
loaing icon