سيارة جينيسيس 2022 وانواعها الفاخرة واسعارها المنافسة في السعودية

سيارة جينيسيس هي واحدة من أهم السيارات الفاخرة في عالم المحركات عالمياً، حيث تقدمها لنا الصانعة الكورية الراقية جينيسيس فتأتي مع مستوى مرتفع من الرفاهية والاعتمادية والأداء الفائق، وهذا مع الكثير من المميزات التقنية بأسعار مناسبة مقابل القيمة، وهو ما جعلها منافس قوي بين أكثر شركات السيارات فخامة حول العالم، ولذلك سنستعرض معكم اليوم عبر هذا المقال أبرز المعلومات عن سيارات جينيسيس وفئاتها المتعددة المتوفرة بالمملكة وأسعارها.

سيارات جينيسيس gv80

سيارة جينيسيس

بدايةً سنرى سيارة جينيسيس gv80 الاس يو في العائلية الفخمة، حيث تتميز بالشبك ذو التصميم المتميز المعروف للعلامة في مقدمة السيارة، مصابيح أمامية رباعية، وعجلات كبيرة قطرها 22 إنش، مع مصابيح خلفية منفصلة، وهذا بالإضافة إلى جناح كبير مُدمج في السقف.

أما مقصورة gv8 فتأتي مزودة بعدد من التقنيات الحديثة ومن أهمها: شاشة خاصة بالترفيه والملاحة من نوع LCD قياس 14.5 إنش، وشاشة وسطية للعدادات بمقاس 8 إنش من نوع LCD فائقة الوضوح تدعم نظام تعديل مستوى الإضاءة، وغيرها الكثير. 

وعند الحديث عن أداء المركبة، فنرى أنها تستمد قوتها عبر محرك توربيني بسعة 3.5 لتر V6 ليولد قوة 375 حصاناً وعزم دوران يبلغ 530 نيوتن متر. كما يتوفر نظام دفع خلفي أو دفع رباعي، وناقل حركة يعمل كهربياً.

سيارات جينيسيس GV70

سيارة جينيسيس

تأتي سيارة جينيسيس gv70 مع تصميم جذاب يتجلى في الشبك الأمامي ذو التصميم الماسي الكبير، محاط به مصابيح رباعية منفصلة تعمل بتقنية ليد على هيئة خطوط نحيفة، أما عند النظر من الخلف، نرى شبك يشبه الشبك الخاص بالتهوية في الجهة السفلية وراء العجلات الخلفية.

أما عن المقصورة الداخلية فهي تشبه طراز GV80 الأكبر والأغلى لتوفر تجربة قيادة مميزة للسائق والركاب، ومن حيث أداء GV70، فهي سيارة رياضية ذات أداء سلس ومميز، حيث تستمد سيارة جينيسيس GV70 قوتها من محركين، الأول هو محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.5 ليتر توربيني ليولد قوة 300 حصان، مع محرك V6 مزدوج التيربو 3.5 ليتر ليولد قوة 375 حصان لفئة سبورت الرياضية متصل بناقل من 8 سرعات ونظام دفع كلي للعجلات، وتأتي الفئة الأعلى ذات محرك V6 بقدرة على التسارع من 0-100 كيلومتر / ساعة في غضون 5.1 ثانية فقط.

ويمكنك أن تجد سيارة جينيسيس GV70 بنسخة محرك 2.5 ليتر في المملكة بسعر يبدأ من 147,000 ريال، أما سعر عن نسخة محرك 3.5 ليتر فسعرها يبدأ من 165,000 ريال.

سيارات جينيسيس g80

سيارة جينيسيس

تأتي على هيئة سيدان فخمة تم إصدارها في الأسواق حديثاً، تتميز بتصميم خارجي مصحوب بلمسات رياضية حديثة، كما تنفرد بالمقصورة الداخلية المزودة بالتقنيات الحديثة مع مواد عالية الجودة والعديد من خواص الأمان الفائقة.

وتستمد قوتها من محرك توربيني سعة 3.5 لتر V6 ليولد قوة 375 حصان وعزم دوران 530 نيوتن ميتر، متصلاً بناقل حركة كهربي.

سيارات جينيسيس g70

سيارة جينيسيس

أما عن g70 فهي تأتي بتصميم فريد يدمج بين الرفاهية والديناميكية، نرى في مقدمة السيارة الشبك الأمامي المميز للعلامة التجارية، كما تأتي بمصابيح أمامية LED مزدوجة مع إضاءة نهارية ومصابيح خلفية منفصلة من نفس النوع، أما عن مقصورة سيارات جينيسيس g70 فتتميز باستخدام مواد ذات جودة مرتفعة وتقنيات حديثة وعوامل أمان لضمان الحصول على تجربة قيادة فريدة وآمنة للسائق والركاب.

أما عن أداء سيارة جينيسيس g70 فهي تأتي بخيارين من المحركات: الأول توربيني سعة 2 لتر رباعي الأسطوانات ليولد قوة 252 حصان وعزم دوران 353 نيوتن متر، لتقوم باستهلاك وقود بمعدل 10.7 كيلومتر / ليتر، أما الثاني مزدوج التيربو سعة 3.3 لتر V6 ليولد قوة 370 حصان وعزم دوران يبلغ 510 نيوتن متر لتقوم باستهلاك وقود بمعدل 9.4 كيلومتر / ليتر.

ليأتي سعرها في المملكة بدايةً من 156 ألف ريال قبل الضريبة.

سيارات جينيسيس g90

سيارة جينيسيس

وأخيراً، نصل إلى سيارة جينيسيس g90 التي تأتي في صورة سيدان كاملة الحجم بتصميم جذاب يتجلى في الشبك الأمامي ماسي الشكل، مع المصابيح الأمامية المستطيلة، كما تأتي مع غطاء محرك مزود بخطوط بارزة، ومصابيح خلفية متصلة، أما عن المقصورة الداخلية، فقد تم تزويدها بالعديد من التقنيات الحديثة حيث نرى شاشة بمقاس 12.3 بوصة لها جودة ودقة عاليين للغاية، كما تأتي باستجابة سريعة للمعلومات الترفيهية وللإدارة الذكية للسيارة، مع دعم الاقتران مع الهاتف الذكي وخاصية تقسيم الشاشة إلى نصفين، ويأتي هذا مع عناصر هامة لأنظمة الأمان ومساعدة السائق.

أما عن الأداء، فتعتمد المركبة على خيارين من المحركات، الأول هو محرك 6 سلندر بسعة 3.8 ليتر ليولد قوة 315 حصان وV8 تنفس طبيعي سعة 5 ليتر ليولد قوة 413 حصان، أما الثاني 6 سلندر مزدوج التيربو بسعة 3.3 لتر ليولد قوة 370 حصان، ويتصلان بناقل أوتوماتيكي 8 سرعات.

اقرأ أيضاً: تعرف على جميع أجيال جينيسيس G90 الفاخرة

معلومات Genesis مقال
loaing icon