سيارة جيب رانجلر 2021 المواصفات والاسعار بالسعودية

متى كنت تتساءل عن أشهر اسم سيارة في عالم الأوف رود، من الضروري أن تعلم بأن هذا الإسم هو رانجلر، خصوصاً وأن هذه السيارة تسمح لك بالاستمتاع بروح المغامرة حيث أنها تستطيع أن تتحرك على الطرقات الوعرة من دون أن تواجهها أية مشكلة.

سيارة جيب رانجلر 2021

سيارة جيب رانجلر

مجرد سماع اسم جيب سوف يخطر في بالك صوراً للطرقات الوعرة، وبالتأكيد ستكون سيارة جيب رانجلر هي التي يفكر فيها معظم الناس. إن تصميم جيب رانجلر 2021 يعود إلى السيارة العسكرية التي ظهرت خلال حقبة الحرب العالمية الثانية، لكن سيارة جيب رانجلر 2021 الحديثة تقدم مجموعة من وسائل الراحة التي كان الجنود الأمريكيون في الحرب العالمية الثانية يعتبرونها خيالاً علمياً.

تحتوي سيارة جيب رانجلر 2021، هذه السيارة الوحيدة ذات الأسقف والأبواب القابلة للإزالة، على تفاصيل مثل تكييف الهواء ونوافذ تعمل بالطاقة كما ويمكن تزويد السيارة بفرش جلدي ونظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس مع نظام ملاحة داخل لوحة العدادات ونقطة اتصال Wi-Fi. إذا كان طراز الهيكل القياسي ذات البابين لا يوفر مساحة كافية لك ولأصدقائك الباحثين عن المغامرة، بإمكانك أن تختار نسخة الأبواب الأربعة.

مواصفات سيارة جيب رانجلر 2021

جيب رانجلر

طرحت جيب رانجلر الجديدة كليًا في عام 2018، وهي أكبر قليلاً وأسرع وأخف وزناً من الجيل السابق، كما وتم نقل المحرك من الطراز الأقدم إلى النسخة الجديدة، محرك V6  Pentastar سعة 3.6 لتر. هذا وتحسنت أرقام التسارع والاقتصاد في استهلاك الوقود، وذلك بفضل ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد ذي الثماني سرعات والذي حل مكان الطراز القديم ذي الخمس سرعات، مع ذلك، سيصاب عشاق القير اليدوي بخيبة أمل، حيث لم يعد متاحًا في هذه المنطقة.

حل التوجيه بمساعدة إلكترونية محل التوجيه الهيدروليكي، كما ويحتوي التصميم الداخلي على مواد عالية الجودة أكثر من الطراز القديم، لاسيما مع طرازي Sahara و Rubicon اللذين حصلا على المزيد من الجلد. حتى المعدات القياسية قد تحسنت، مع حصول نسخة  Sport على شاشة تعمل باللمس لنظام المعلومات والترفيه. تشمل ميزات الأمان أربع وسائد هوائية، ونظام ABS، والتحكم في الثبات، ومساعدة الفرامل. تشمل ميزات الأمان الاختيارية نظام مراقبة النقطة العمياء واكتشاف المسار الخلفي.

توفر سيارة جيب رانجلر 2021 مزيجًا سلسًا من طابع جيب القديم والحديث. إن الرؤية الأمامية واضحة جداً الأمر الذي يساعد السائق على القيام بمناورات خارج الطرقات المعبدة. يمكن تجهيز سيارة جيب رانجلر 2021 بالأساسيات فقط أو يمكن تزويدها بأشياء ترفيهية ومعلوماتية حديثة. واجهة المعلومات والترفيه الخاصة به تسمى Uconnect وهي سهلة الاستخدام وسريعة الاستجابة ويمكن عرضها على شاشة تعمل باللمس متوفرة بثلاثة أحجام مختلفة. يُعتبر كل من نظام Apple Car Play ونظام Android Auto اختياري، كما هو الحال مع نظام الملاحة ونظام صوت Alpine المكون من تسعة مكبرات صوت.

محركات سيارة جيب رانجلر 2021

سيارة جيب رانجلر 2021

تأتي سيارة جيب رانجلر 2021 (دفع رباعي للعجلات) مزودة بمحرك مؤلف من ست اسطوانات على شكل V سعة 3.6 لتر يستطيع أن يولد قوة 285 حصان وعزم دوران بقدرة 352 نيوتن ميتر. يستهلك هذا المحرك 11.2 لتر من الوقود كل 100 كلم، كما ويسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 7.2 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى نحو 160 كلم/ الساعة. رافق المحرك المذكور علبة تروس أوتوماتيكية من ثماني سرعات.

تقنيات سيارة جيب رانجلر 2021

رانجلر 2021

لم يتم تصنيف سيارة جيب رانجلر 2021 من قبل الإدارة الوطنية للنقل على الطرق السريعة (NHTSA). هذا وتشمل ميزات السلامة الرئيسية في السيارة: نظام مراقبة النقطة العمياء، ونظام تنبيه من حركة المرور الخلفية، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، ونظام المكابح المانعة للانغلاق، ونظام إلكتروني للحد من خطر الانقلاب، ونظام إلكتروني للتحكم بالثبات، ونظام التحكم عند هبوط المنحدرات، ونظام المساعدة على صعود التلال.

سعر سيارة جيب رانجلر 2021

جيب 2021

تتوفر سيارة جيب رانجلر 2021 في السعودية عند الوكيل - شركة المتحدة للسيارات - بالأسعار التالية:

سعر سيارة جيب رانجلر 2021 نسخة Sport 2-Door 159390 ريال سعودي

سعر سيارة جيب رانجلر 2021 نسخة Sahara 2-Door 185900 ريال سعودي

سعر سيارة جيب رانجلر 2021 نسخة Rubicon 2-Door 217800 ريال سعودي

اقرأ أيضاً: جيب كومباس 2021 اهم المعلومات والاسعار السعودية

معلومات Jeep مقال
loaing icon