سيارة جديد نصائح للحصول على سيارتك بأفضل سعر

أصبح الحصول على سيارة أمر هام للغاية خاصة لو كنت تمتلك عائلة وأطفال، ولكن الأمر يكون معقد للغاية خاصة مع تزياد الخيارات، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات والنصائح للحصول على سيارة جديد.

شراء سيارة جديد

في كثير من المرات، وبعد أن تكون سلسلة سيارات قد شارفت على الانتهاء لتقديم نسخة جديدة كلياً، يتجه عدد من الأشخاص إلى مركز الوكيل للكشف على السيارة الجديدة التصميم، إلا أنهم يلاحظون بأن النسخة القياسية منها تتمتع بسعر النسخة الـ Full Options من السيارة الأقدم، لذلك من الأفضل شراء سيارة الجيل السابق بكل مواصفاتها من أن يُصار إلى شراء السيارة الجديدة بخصائصها القياسية حيث أن السيارتين يتمتعان بالسعر ذاته.

هذا بالإضافة إلى بعض النصائح الهامة:

  • قم بدراسة عدد أفراد العائلة الذين سيركبون السيارة وشراء السيارة المناسبة لعددهم.

  • اسأل نفسك عن الهدف من شراء هذه السيارة، حيث يجب الانتباه أن لا يكون الهدف من الشراء هو التفاخر بين الفرد وجيرانه أو معارفه، بل الهدف هو الحاجة لهذه السيارة للتنقل على سبيل المثال.

  • حدد الميزانية المناسبة وقم شراء سيارة ضمن هذه الميزانية، مع مراعاة جاهزية المبلغ عند دفعه كاملًا أو القدرة على تأمين الأقساط حتى سداد الثمن.

  • قم بدراسة وضع استهلاك هذه السيارة للمال في عمليات التصليح، من المهم أيضاً دراسة وضع توفر قطع الصيانة لهذه السيارة لحين الانتهاء من دفع أقساطها.

  • فكر في معدل استهلاك السيارة للوقود مع وضع عدد تقريبي لاستهلاكها بحسب استخدام الفرد لها.

  • انتبه لعدم الانخداع بالأقساط الميسرة التي تستمر لفترة طويلة جدًا، لذلك يجب حساب الدفعة الكلية والتأكد من تطابق السعر الكامل مع الأقساط، حيث إنّ العديد من مندوبي المبيعات يقومون بوضع أقساط ميسرة لكنّها في الحقيقة تساوي أكثر بكثير من قيمة السيارة الحقيقية.

سيارة جديد

تسجيل سيارة جديد

من أجل القيادة بشكل قانوني على الطرقات العامة، يجب أن تكون سيارتك مسجلة. لحسن الحظ ، إذا اشتريت سيارة جديد أو مستعملة من تاجر ، فعادة ما يعتني بالأوراق للتسجيل على الأقل قبل مغادرة الوكالة. سيتم تضمين الخدمة في الرسوم التي تدفعها عند شراء السيارة.

إذا لم يعتنِ التاجر بتسجيلك أو إذا كنت تشتري سيارة من بائع خاص، فسيتعين عليك تسجيل السيارة بنفسك وهذه عملية ليست صعبة على الإطلاق. بعد الانتهاء من تسجيل سيارة جديدة في الدوائر الخصصة لهذا الأمر، لا تنسَ أيضاً وضع لوحة الأرقام في الناحيتين الأمامية والخلفية، كي لا تتعرض لأي مخالفة مرور أنت بغنى عنها.

صيانة سيارة جديد

كل السيارات تتطلب صيانة دورية، لكن ما هو مطلوب بالضبط ومتى يكون مطلوبًا أمور تختلف من سيارة إلى أخرى. إذا اتبعت الخطوة السابقة، فمن المفترض أنك عثرت على المعلومات في الدليل المرافق للسيارة أو عبر الإنترنت. ضع قائمة بأعمال الصيانة المطلوبة وموعد استحقاقها، وبالمسافة التي قطعتها سيارتك.

عندما تشتري سيارة جديدة ولكن مستعملة من تاجر، يجب أن تكون صيانتها محدثة. يجب أن يُصار إلى تزويدك بسجلات صيانة السيارة، أو بالتصليحات التي طالتها. إذا اشتريت من بائع خاص، فمن الصعب أن تعرف على وجه اليقين ما إذا كانت السيارة قد تمت صيانتها بشكل صحيح أما لا، لكن لا تتردد في طرح الأسئلة أو طلب المستندات التي ترافق السيارة عند صيانتها.

بافتراض أن التاجر أو البائع الخاص لا يزودك بالتفاصيل أو سجلات الصيانة، فسيتعين عليك القيام ببعض التخمينات أو استشارة ميكانيكي والتأكد من الاهتمام بكل أعمال الصيانة الدورية بعد فترة وجيزة من حصولك على ملكية السيارة. سيمنحك هذا الأمر راحة بال مطلقة، إضافة إلى إنشاء نقطة بداية جديدة للمضي قدمًا.

سيارة جديد

سيارة جديد كهربائية

في زمن باتت فيه السيارات متطورة إلى أقصى الحدود، وفي وقت تبحث فيه الشركات عن أفضل الوسائل للحفاظ على البيئة، بدأت تنتشر السيارات الكهربائية بشكل كبير في العالم اليوم. هذه السيارات وإلى جانب أنها تحافظ على البيئة بشكل أساسي، فإنها اقتصادية أيضاً، بحيث أنك لن تضطر إلى دفع مبالغ مالية وبشكل متكرر للتزود بالوقود.

أما وإذا كنت لم تقتنع بفكرة السيارات الكهربائية بعد، فبإمكانك أن تستخدم تلك الهجينة والتي سوف تقوم بتحضيرك لاستخدام تلك الكهربائية.

اقرأ أيضاً: استيراد سيارات من كوريا اهم المعلومات والطرق

معلومات مقال
loaing icon