سيارة تويوتا راش 2022 مواصفات وسعر السيارة العائلية

تهتم شركة تويوتا اليابانية بكل عملائها ومحبيها، لذلك كان من الطبيعي أن تقدم لهم العديد من فئات السيارات التي يبحثون عنها، لذلك رأينا سيارة تويوتا راش 2022، وهو سيارة مثيرة للاهتمام خاصة لمن يبحثون عن سيارات عائلية اقتصادية التي لا تستهلك كميات كبيرة من الوقود، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول مواصفات ومميزات سيارة تويوتا راش 2022.

سيارة تويوتا راش 2022

تتميز تويوتا راش 2022 بتصميم خارجي فريد وعصري، حيث تأتي بواجهة عريضة تعبر عن مظهرها القوي والواسع، والأجزاء المطلية بالكروم تعطي انطباعًا بالجودة العالية، ومن الخلف مصابيح لها تصاميم مميزة وتأتي العجلات بشكل مستوحى من شكل التربو للتعبير عن قوة وديناميكية السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات.

وتشمل المواصفات الخارجية مصابيح LED أمامية ، ومصابيح خلفية أفقية بتصميم مميز، ومصابيح ضباب أمامية، وعجلات مقاس 17 بوصة، ومرايا خارجية كهربائية بلون الهيكل مع إشارات انعطاف، وجناح خلفي مدمج بالإضافة إلى عوارض سقف، وهذا التصميم الأنيق يجعلها واحدة من الأفضل في فئتها التنافسية لأقصى حد.

سيارة تويوتا راش 2022 من الداخل

سيارة تويوتا

كما ذكرنا سابقاً، تمتاز السيارة بتصميم داخلي محدث ومميز، حيث بمجرد دخولك مقصورة تويوتا راش 2022 ستجد أنها تحتوي على مقاعد من القماش الفاخر مع عجلة قيادة مغطاة بالجلد وأزرار تحكم بالنظام الصوتي. والهاتف المحمول الذي يمكن تحريكه لأعلى ولأسفل، وبجانبه يوجد زر تشغيل المحرك حيث يمكن تشغيل السيارة اضغط على دواسة الفرامل واضغط على مفتاح بدء تشغيل المحرك. هناك أيضا نوافذ وأقفال كهربائية، تكييف أمامي أوتوماتيكي، تبريد يدوي فقط تكييف خلفي، مرايا واقية من الشمس وإضاءة.

من بين الميزات التقنية لوحة العدادات المشتركة التي تضم عداد السرعة وعداد الدورات، والتي تتميز بأقراصها الأنيقة المطلية بالكروم. تعمل التدرجات ثلاثية الأبعاد على تحسين الرؤية لتوفير معلومات القيادة الأساسية في لمحة سريعة، كما تعرض شاشة عرض المعلومات المتعددة في منتصف العدادات كفاءة استهلاك الوقود بتنسيق حدسي، إلى جانب مؤشر اقتصادي على شكل شريط.

كما أنها تضم أيضاً نظام معلومات وترفيه مع شاشة لمسية قياس 6 إنش، بالإضافة إلى نظام صوتي مكون من 8 سماعات، منافذ USB أمامية وخلفية تدعم الشحن السريع.

تقنيات سيارة تويوتا راش 2022

تتوفر سيارة تويوتا راش 2022 بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تشتمل على:

  • وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب

  • وسائد هوائية جانبية وستائرية

  • مانع انغلاق المكابح

  • مساعد صعود المرتفعات

  • نظام التحكم بالتوازن

  • نظام التحكم بالانزلاق

  • نظام مراقبة ضغط الإطارات 

  • حساسات أمامية وخلفية للمساعدة على الوقوف

  • نظام حماية ضد السرقة بوظيفة منع تشغيل المحرك وجهاز إنذار

مواصفات سيارة تويوتا راش

وبالنسبة للقوة، فتستمدها راش 2022 من محرك بنزين أربعة سليندر بسعة 1.5 لتر يولد قوة 103 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة وعزم دوران 136 نيوتن متر عند 4200 دورة في الدقيقة، يأتي متصل بناقل حركة أوتوماتيك 4 سرعات موجه إلى نظام دفع خلفي، وتبلغ سعة خزان الوقود 45 لتر. 

لدى سيارة تويوتا راش زاويتي اقتراب ومغادرة كبيرتين مكنانها من السير على أنواع مختلفة من الطرق. ونظام المحرك توقيت الصمامات الثنائي المتغير الذكي يعطي دائما أفضل  استجابة لظروف القيادة لتحقيق أداء ممتاز في الظروف المختلفة، إضافة إلى خفة وزن المكونات التي تجعل الاحتكاك قليلا ومعدل الاحتراق مرتفع وكفاءة استهلاك الوقود ممتازة.

سيارة تويوتا

سعر سيارة تويوتا راش 2022

وفي الختام، تتوفر راش 2022 في السعودية من خلال وكالة عبد اللطيف جميل للسيارات بفئتين هما راش تويوتا STD بسعر 71,990 ريال سعودي وراش تويوتا GL بسعر 76,820 ريال سعودي.

تويوتا السعودية

وبصفتها الوكيل الحصري لشركة تويوتا في المملكة، توفر عبداللطيف جميل مرافق وخدمات تجعل شراء وتملك سيارات تويوتا ولكزس تجربة مرضية لعملائها، وقد اكتسبت الشركة خبرة كبيرة خلال أكثر من ثلاث عقود تواجدت في المملكة، حيث توفر شبكة ممتدة من مراكز البيع والصيانة الموزعة استراتيجياً في معظم أنحاء المملكة.

هذا ويمكنك الاتصال برقم صيانة تويوتا سيقوم أحد ممثلي خدمة العملاء بالرد على كافة استفساراتك ويكون ذلك خلال 48 ساعة لترتيب الوقت واليوم، ورقم الصيانة تويوتا هو 920024454، ما يمكنك حجز الصيانة تويوتا من خلال الموقع الرسمي الخاص بالوكيل، حيث ستقوم بملأ بياناتك وانتظار مكالمة من خدمة العملاء لتأكيد الحجز.

اقرأ أيضا: تويوتا لاند كروزر الجديدة تثبت قوتها الخارقة على الطرق الوعرة

معلومات Toyota مقال
loaing icon