سيارة تقسيط في السعودية 2021 اهم الشركات والنصائح

بالتأكيد يعد الحصول على سيارة جديدة حلم للجميع ولكن قد تواجه مشكلة أن مدخراتك لا تكفي وهنا يكون الحل في الحصول على سيارة تقسيط، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات والنصائح لشراء سيارة تقسيط في السعودية.

شراء سيارة تقسيط

سنتعرف على أبرز الشركات التي تقدم خدمات الحصول على سيارة تقسيط، وهاكم القائمة:

شركة اليُسر للتقسيط

هي فرع من فروع مجموعة عبداللطيف العيسى القابضة، وحاصلة على المرتبة الحادية عشر ضمن أسرع 100 شركة نموا في المملكة العربية السعودية لعام 2010، حيث توفر للعملاء برامج تقسيط سيارات سهلة مع دفعة مقدمة مرنة أو بدون دفعة مقدمة، وأقساط تصل إلى 60 شهر، كما تقدم خدمة تأجير السيارات دون الحاجة لكفيل مع تأمين كامل على السيارة طوال فترة العقد، ويمكنك التواصل معهم من خلال الرقم الهاتفي 92000711

شركة أصول الحديثة للتمويل

تقدم هذه الشركة خدمات التمويل والتقسيط بالمرابحة وفقاً للشريعة الإسلامية، حيث تُشرف على عملياتها لجنة شرعية، وتقدم خدماتها لكل من الأفراد في القطاعات الحكومية والبنوك والشركات الخاصة والشركات المساهمة، ويمكنك التواصل معهم من خلال الرقم الهاتفي 122751335 

عبداللطيف جميل للتقسيط والإجارة

هي فرع من فروع شركات عبداللطيف جميل، والتي تقدم خدمات تقسيط السيارات من علامات تويوتا ولكزس ودايهاتسو التجارية، بنظام الإيجار المنتهي بالتمليك، ويمكنك التواصل معهم من خلال الرقم الهاتفي 8002442211

شركة متاجر للتقسيط

هي واحدة من شركات تقسيط السيارات الرائدة، حيث تنتشر فروعها في كل من الدمام ومكة المكرمة والطائف أما مقرها الرئيسي فهو موجود في الرياض، وقد تأسست عام 1413، وتقدم للعملاء خدمات تقسيط السيارات الجديدة والمستعملة بأقساط مريحة تصل إلى 48 شهر بدون دفعة أولى حسب إمكانات العميل وظروفه، ويمكنك التواصل معهم من خلال الرقم الهاتفي 14626006

سيارة تقسيط

شروط شراء سيارة تقسيط

ولكي تتمكن من شراء سيارة تقسيط من المعرض مباشرة في المملكة فهناك العديد من الشروط التي يجب توافرها في المواطن أو المُقيم للحصول على سيارة جديدة أو مستعملة، وهذه أهم هذه الشروط:

  • توافر المعلومات الكافية عن السيارة من خلال وصف كامل لها وتحديد نوعها.

  • تحديد النواحي المادية من قيمة السيارة، ومبالغ الأقساط وعدد الأقساط، وتواريخ السداد، وأي شروط مالية أخرى أو متطلبات اضافية.

  • يجب تحرير نسختين من أصل العقد، يكون إحداها مع البائع والأخرى مع المشتري، حتى يضمن كل طرف حقه في حالة الحاجة إلى الرجوع إلى أصل البيع مستقبلا.

  • يجب تسليم المشتري السيارة في الحال عقب الاتفاق على كل الأمور وتوقيع العقود، ويجب أن يكون التسليم شامل كافة ملحقات السيارة، ويجب أن يكون المشتري متمتع بكل تفاصيل السيارة خلال حيازته والانتفاع بها دون أي مشكلة مستقبلية.

  • يجب الاتفاق على كل بنود التعاقد وعلى بنود السداد وطريقة سداد الأقساط، كما يجب أن يحصل البائع على مقدم من التعاقد، وفي الغالب يكون سداد الأقساط عبر حساب بنكي مصرفي.

  • الرسوم والعمولات: لا يجب على البائع أن يحصل على أي نسبة عمولة تزيد على 1%، من إجمالي مبلغ التعاقد وفقاً للقوانين المعمول بها.

  • في حالة فسخ عقد التقسيط: هناك العديد من الأمور فى تلك الحالة، حيث يحدث الفسخ إذا تخلف المشتري عن دفع أحد الأقساط وتأخر فى ذلك، أو تنازل المشترى عن العقد بعد موافقة البائع وفقا للوائح.

  • يجب الحصول على موافقة من أجل التحقق من السلوك الائتماني، وقدرة المواطن المشتري على السداد وتوثيق ذلك عبر المستندات، كما يجب للبائع أن يحصل على ما يؤكد قدرة المشتري على السداد، وهو ما يسمى ببعض الضمانات التي يتم الاتفاق عليها.

سيارة تقسيط

نصائح قبل شراء سيارة تقسيط

في البداية، سنستعرض سوياً بعض النصائح المهمة قبل الجصول على سيارة تقسيط وهي كالتالي:

  • يجب عليك تحديد النواحي المادية من قيمة السيارة، ومبالغ الأقساط وعدد الأقساط، وتواريخ السداد، وأي شروط مالية أخرى أو متطلبات اضافية.

  • يجب تحرير نسختين من أصل العقد، يكون إحداها مع البائع والأخرى مع المشتري، حتى يضمن كل طرف حقه في حالة الحاجة إلى الرجوع إلى أصل البيع مستقبلا. 

  • يجب تسليم المشتري السيارة في الحال عقب الاتفاق على كل الأمور وتوقيع العقود، ويجب أن يكون التسليم شامل كافة ملحقات السيارة.

  • يجب أن يكون المشتري متمتع بكل تفاصيل السيارة خلال حيازته والانتفاع بها دون أي مشكلة مستقبلية.

اقرأ أيضاً: للبيع سيارات مصدومه في السعودية اهم المواقع

معلومات مقال
loaing icon