سيارة بورش كايين 2022 واهم مواصفات الاس يو في الفاخرة بالسعودية

سيارة بورش كايين 2022 هي واحدة من أكثر السيارات العائلية روعة حيث تمنحك  تجربة قيادة رياضية مميزة مع تصميم وخامات فاخرة للغاية، وهي توفر مجموعة متنوعة من المحركات V6 وV8، ونستعرض اليوم أبرز مواصفاتها وأسعارها في المملكة.

سيارة بورش كايين 2022

سيارات بورش

تأتي سيارة بورش كايين فئة GTS مع محرك توربو مزدوج V8 بقوة 460 حصان. بالإضافة إلى العديد من الميزات القياسية المطلوبة، فالتعليق المنخفض وأجهزة الأداء الأخرى سوف تعطيك استفادة هائلة . تعد سيارة بورش كايين GTS هي الإصدار الأعلى من فئتها من كايين العادية، ولكنها تمثل بوابة إلى متغيرات تيربو عالية الطاقة. كما حصلت كايين إي هايبرد كذلك على بطارية أكبر تتمتع الآن بسعة 17.9 كيلو واط في الساعة مقابل 14.1.كما ذكرت بورشه كذلك أنها غيرت حالة شحن البطارية لزيادة كفاءة استخدام محرك الغاز، الأمر الذي يساعد على زيادة عمر العبوة.

داخلية سيارة بورش كايين 2022

بورش كايين 2022

بالدخول إلى مقصورة سيارة بورش كايين 2022 ستجد مجموعة عدادات أنيقة مع مقياس سرعة تناظري محاط بشاشتين مقاس 7.0 بوصات تعرضان معلومات يمكن تحديدها إلى جانب الخيارات التقليدية مثل المقاعد الأمامية والخلفية التي تدعم التدفئة والتهوية، هذا وتقدم كايين ترقيات مرغوبة، بما في ذلك مقاعد أكثر داعمة، وتدليك المقاعد الأمامية، والتحكم في المناخ في أربع مناطق، وغيرها الكثير. بالإضافة إلى أن المقعد الخلفي قابل للتعديل ويوفر مساحة كبيرة قابلة للتمدد.

أمان سيارة بورش كايين 2022

بورش كايين 2022

هذا وقد أولت سيارة بورش كايين إهتمام كبير بعنصر الأمان حيث تقدم مجموعة من تقنيات مساعدة السائق لضمان سلامة الركاب، إذ يحتوي كل طراز على أجهزة استشعار للتحذير من الاصطدام الأمامي والوقوف على كلا الطرفين، حتى أنه يدعم الرؤية الليلية بكاميرا اختيارية تعمل بالأشعة تحت الحمراء. وتشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • مثبت السرعة التكيفي مع تقنية التوقف والانطلاق

  • مراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية

  • تحذير مغادرة المسار ومساعدة الحفاظ على المسار

مواصفات سيارة بورش كايين 2022

أما عن أداء سيارة بورش كايين فهو مدهش للغاية بفضل محركها V6 المزدوج سعة 2.9 لتر بقوة 434 حصانًا ويسير بسرعة 60 ميلاً (96.5 كيلومتر) في الساعة في غضون 4.2 ثانية فقط، أما محرك E-Hybrid الكهربائي ومحرك V6 المزود بشاحن توربيني سعة 3.0 لتر ينتج 455 حصانًا و 516 رطلًا من عزم الدوران. يمكن شحن حزمة البطارية 17.9 كيلو واط في الساعة عبر شاحن قياسي بقدرة 3.6 كيلو واط أو وحدة اختيارية 7.2 كيلو واط. كما يتميز طراز GTS الجديد بمحرك توربو مزدوج بقوة 460 حصان وسعة 4.0 لتر V8 والذي يتمتع بأفضل صوت للعادم وتسارع مذهل. كما توفر حزمة Sport Chrono الموجودة أوضاع قيادة يمكن الاختيار بينها وتحسن التسارع.

تتمتع معظم الطرازات بعجلات قياسية مقاس 19 بوصة، وتتوفر منها عدة اختيارات حتى 22 بوصة. أما GTS فهي ترتدي جنوط قياسية مقاس 21 بوصة ونظام تعليق أقل من الطرازات العادية. تحتوي معظم الموديلات على خيارات أداء تتضمن مخمدات تكيفية مع أو بدون تعليق هوائي قابل للتعديل، وتوجيه بأربع عجلات لتعزيز القدرة على المناورة، وقضبان نشطة مضادة للإنقلاب لتعطي انسيابية أكثر عند المنعطفات. يمكن ترقية مكابح كايين إلى دوارات بورش الحديدية المطلية بالتنغستن (تسمى فرامل بورش المطلية بالسطح، أو PSCB) أو سدادات كربون سيراميك مكلفة.

اسعار سيارة بورش كايين 2022

هذا وتتوفر سيارة بورش كايين في السعودية بالفئات والاسعار التالية:

  • فئة S: يتراوح سعرها من 450,000 ريال وصولاً إلى 520,000 ريال

  • فئة GTS: يتراوح سعرها من 620,000 إلى 690,000 ريال

إقرأ أيضاً: باثفندر 2022 المواصفات والسعر بالسعودية

معلومات Porsche مقال
loaing icon