سيارة باترول 2023 مواصفات واسعار جيب نيسان

سيارة باترول إحدى سيارات الدفع الرباعي كبيرة الحجم من نيسان، لا تتميز هذه السيارة بحجمها الكبير فقط والذي يتسع للعائلات، وإنما تذهب السيارة لأبعد من ذلك فتأتي بميزات تكنولوجية متطورة وأنظمة أمان ومساعدة للسائق غير مسبوقة، وهذا بالتحديد ما يجعلها مميزة للغاية في فئتها، ومن خـلال التقرير التالي سوف نتعرف على سيارة باترول نيسان موديل العام الحالي 2023، مع ذكر جميع تقنيات الأمن والسلامة التي تتميز بها عن غيرها من السيارات في نفس فئتها.

تصميم سيارة باترول نيسان 2023

تصميم سيارة باترول نيسان 2023

يأتي التصميم الخارجي لسيارة باترول نيسان 2023 في شكل صندوقي فاخر وشبكة أمامية ضخمة، وتضمنت أحدث التحسينات شارة نيسان الجديدة وشارة V6 فوق العجلات، وتأتي السيارة بمصابيح أمامية LED مع شعاع منخفض أوتوماتيكي، وأضواء LED تعمل أثناء النهار وأضواء ضباب أمامية وأضواء خلفية مزينة بشريط كروم يربط الأضواء وجناح خلفي وخطاف سحب ومصد خلفي بارز، ويوجد فتحة سقف بانورامية، وتستند هذه السيارة على عجلات ألمنيوم يصل قياسها إلى 20 بوصة.

أما بالنسبة لفئة نيسمو الرياضية، فهي تتميز بأضواء مستوحاة من الفورمولا 1، وتصميم مميز لنظام العادم وشبكة أمامية على شكل قرص العسل، وتستند هذه الفئة على عجلات من الألمنيوم بقياس 22 بوصة مزينة بشارات نيسمو.

ما المميز في داخلية سيارة باترول نيسان 2023

ما المميز في داخلية سيارة باترول نيسان 2023

تتميز المقصورة الداخلية لسيارة باترول نيسان بمقاعد جلدية وتدفئة وتبريد في المقاعد الأمامية مع تعديل كهربائي، بينما توجد 3 صفوف داخلية لتكون سيارة عائلية بامتياز، وفي فئة نيسمو ستجد مقاعد رياضية مستوحاة من GTR مصنوعة من الجلد الفاخر، وفي الفئات العليا هناك تطعيمات خشبية تزيد من إحساس الرقي في السيارة.

أما عن التقنيات فقد تم استبدال الشاشة المزدوجة بشاشة معلقة أعلى لوحة القيادة بجودة أعلى واستجابة أفضل للمس، ويتكون نظام الصوت من 6 مكبرات صوت أو 13 سماعة رأس، ولا يوجد شاحن لاسلكي للهواتف الذكية في الكونسول الأمامي، مزود أيضًا بزر تشغيل المحرك ونظام دخول ذكي، ومرايا داخلية بخاصية التعتيم التلقائي، وتكييف هواء أوتوماتيكي مزدوج التحكم في الأمام مع فتحات خلفية للتبريد والتدفئة في الصفين الثاني والثالث.

مواصفات محركات سيارة باترول 2023

تستمد سيارة باترول الجديدة قوتها من نوعين من المحركات، الأول محرك V6 سعة 4 لترات بسعة 275 حصاناً وعزم الدوران 394 نيوتن متر؛ مما يوفر مزيجًا فريدًا من القوة والكفاءة والأداء العالي، والثاني هو محرك V8 أكبر سعة 5.6 لترًا بسعة 400 حصان وعزم 560 نيوتن متر؛ مما يضمن أعلى مستويات الأداء في مختلف الظروف القاسية.

تقنيات السلامة والامان في سيارة باترول

تقنيات السلامة والامان في سيارة باترول

تم تجهيز سيارة باترول 2023 بمجموعة من ميزات التنقل الذكي من نيسان، والتي تضمن تجربة قيادة آمنة وتوفر لها العديد من الميزات الذكية، وتشتمل التقنيات المعززة للسلامة في النموذج الجديد على نظام الكبح الذكي في حالات الطوارئ والتدخل الذكي في نطاق القيادة والتدخل الذكي في النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور الخلفية مع التدخل الذكي والتحكم الذكي في السرعة.

تشمل أنظمة السلامة أيضًا نظام مساعدة السائق، وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي، وسائد هوائية جانبية أمامية وأكياس هوائية ستائرية، وقفل أمان للأطفال مع مفتاح قفل مركزي للباب، ونظام استشعار السرعة والاصطدام، ومثبتات مقاعد الأطفال ISOFIX، ونظام مراقبة ضغط الإطارات والتحكم التكيفي في التطواف، نظام التحذير الذكي من الاصطدام الأمامي، نظام الكبح في حالات الطوارئ الأمامية مع اكتشاف المشاة، التحذير من مغادرة المسار مع التدخل الذكي.

تقنيات السلامة والامان في سيارة باترول

هذا كله بجانب نظام تحذير النقطة العمياء مع التدخل الذكي، واكتشاف حركة المرور الخلفية مع التدخل الذكي، ومساعد الركن الأمامي والخلفي، وكاميرا الرؤية الخلفية، وكاميرات الرؤية بزاوية 360 درجة، ونظام المصابيح الأمامية الأوتوماتيكي، ونظام التحكم في الضوء العالي ونظام التحكم الديناميكي في السيارة.

يتيح الطراز الجديد لـ عملاء نيسان التحكم في اتصال سيارتهم من خلال تقنية NissanConnect، والتي تتيح مجموعة من ميزات التحكم عن بعد ، بما في ذلك قفل الأبواب وفتحها، وتشغيل الأضواء وبدء تشغيل محرك السيارة لتبريد المقصورة الداخلية قبل القيادة، وتحذيرات قابلة للتخصيص بما في ذلك فترات السرعة والحدود الجغرافية لإدارة طريقة قيادتك وأين تستخدمها وأين تذهب.

اقرأ أيضًا: المسعود للسيارات تطرح نيسان ألتيما 2023 بتصميم جديد وتقنيات حصرية لتجربة قيادة ذكية

معلومات Nissan مقال
loaing icon