سيارة الهونداي كريتا 2021 المواصفات والاسعار في السعودية

تعتبر سيارة الهونداي كريتا 2021 من الأبرز في العالم أجمع خصوصاً وأن الشركة المصنعة تزودها بالكثير من الخصائص والميزات التي يحتاج إليها السائق وركابه في كل الأوقات، هذا وتعتبر السيارة من أبرز سيارات هذا الصانع الكوري الجنوبي وهي تدخل ضمن فئة المركبات الكروس أوفر كما أنها تمتعت بوزن 1180 كيلوغرام، واليوم، سنتعرف عليها بشكل أكثر تفصيلاً عند الوكلاء شركات المجدوعي والوعلان والناغي في المملكة.

سيارة الهونداي كريتا 2021

سيارة الهونداي

خارجية السيارة تأتي بمظهر جريء وقوي، حيث يظهر ذلك في العديد من مناطقها، وسنبدأ حديثنا باستعراض واجهتها الأمامية، حيث تتمتع بغطاء محرك عضلي، ومصد ضخم، كما تأتي بشبك كرومي أنيق ثلاثي الشرائح، بالإضافة إلى مصابيح أمامية ليد، ومصابيح نهارية ليد أيضاً بتصميم خلالي أنيق، كما يضم المصد الأمامي للسيارات مصابيح ضباب تُساعدك على القيادة بشكل آمن في الظروف المطيرة أو الضبابية.

أما إذا نظرت إلى السيارة من الجانب، فستلاحظ الجنوط الأنيقة، حيث تتوفر بخيارين وهما جنوط عالية الأداء R16 أو جنوط معدنية بتصميم ماسي R17 والتي تُعطي السيارة مظهر شبابي أنيق، كما تأتي السيارة بمرايا الرؤية الخلفية الخارجية للفرد والطي التلقائي، مع إضاءة ترحيب جانبية تضيء مساحة كبيرة أسفل الأبواب للرؤية الليلية، وبالرجوع إلى الخلف، ستلاحظ حصول السيارة على مصابيح خلفية ليد، وجناح خلفي يُضفي على السيارة طابعاً رياضياً وإحساساً بالصلابة، كما تأتي في الأعلى بمُرسل هوائي رياضية، ويُمكنك رؤية أيضاً أنابيب عادم مزدوجة ظاهرة في الخلف.

داخلية سيارة الهونداي كريتا

سيارة الهونداي

في داخل المقصورة، ستُلاحظ تمتع السيارة بكونسول وسطي مرتب بشكل أنيق، كما تتميز بمساحة ركوب محسنة توفر ركوب مريح للسائق والرُكاب، مع مقاعد أمامية مهواة وصندوق قفازات مبرد، ومسند ذراع مركزي خلفي يحوي حاملات أكواب، مع ستائر للنوافذ الخلفية، ولم تنسى هونداي أن توفر في سيارتها مساحة تخزين كبيرة لنقل جميع متعلقاتك أثناء رحلتك التالية.

كما تتمتع السيارة بـ أجهزة قياس رقمية مقاس 7 بوصة مزودة بنظام ملاحة دقيق، في حين يتوفر نظام ترفيهي يدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو وأحدث إصدار بلوتوث، كما تأتي بنظام صوتي بوز فاخر، مع مرآة كهربائية من الكروم (ECM) تعمل على استشعار الضوء القادم من السيارات الخلفية وتقليل اختراقه للسيارة وإرهاقه للعين، مع منافذ يو اس بي، والشاحن اللاسلكي للهاتف الذكي، وشاشة الرؤية الخلفية للسائق.

تقنيات سيارة الهونداي كريتا

سيارة الهونداي

اهتمت هونداي بالسلامة والأمان، حيث تأتي السيارة مُجهزة بالتالي:

  • بنية جسم قوية مع AHSS: تبدأ سلامة سيارة هيونداى كريتا 2021 الجديدة كليًا من هيكلها القوي مع نظام AHSS الذي يضمن قيادة آمنة لك ولعائلتك.
  • نظام إدارة استقرار السيارة: يتجنب هذا النظام فقدان السيطرة أثناء الفرملة المفاجئة أو خلال التسارع السريع في ظل ظروف غير متكافئة.
  • نظام التحكم الإلكتروني بالثبات: يساعد نظام التحكم الإلكتروني بالثبات (ESC) في الحفاظ على ثبات الاتجاه أثناء الانعطافات.
  • نظام المساعدة في المنحدرات: يمنع هذا النظام السيارة من التراجع عبر تشغيل الفرامل تلقائيًا لمدة 1-2 ثانية.
  • إشارة التوقف في حالات الطوارئ: تساعد في تجنب الاصطدام الخلفي في حالة الفرملة المفاجئة عن طريق ومض المصابيح الخلفية بشكل متكرر.

مواصفات سيارة الهونداي كريتا

سيارة الهونداي

بالنسبة لقوة السيارة فتستمدها من خيارين للمحركات: 

  • المحرك الأول مؤلف من أربع اسطوانات على شكل I سعة 1.5 لتر (مع ميزة الدفع الأمامي للعجلات)، يستطيع أن يولد قوة 113 حصان وعزم دوران بقدرة 144 نيوتن ميتر. يستهلك هذا المحرك 5.9 لتر من الوقود كل 100 كلم، كما ويسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 12.0 ثانية وسرعة قصوى تصل إلى 180 كلم/ الساعة. رافق المحرك المذكور قير من نوع سي في تي CVT.
  • المحرك الثاني تيربو تشارجد مؤلف من أربع اسطوانات على شكل I سعة 1.4 لتر (مع ميزة الدفع الأمامي للعجلات)، يستطيع أن يولد قوة 138 حصان وعزم دوران بقدرة 242 نيوتن ميتر. يستهلك هذا المحرك 5.9 لتر من الوقود كل 100 كلم، كما ويسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 10.0 ثانية وسرعة قصوى تصل إلى 190 كلم/ الساعة. رافق المحرك المذكور علبة تروس من سبع سرعات.

سعر سيارة الهونداي كريتا

وفي الختام، تتوفر سيارة الهونداي كريتا 2021 بالمملكة العربية السعودية عند الوكلاء شركات الناغي والمجدوعي والوعلان بالأسعار التالية:

  • سيارة الهونداي كريتا 2021 سمارت (ستاندر) 81000 ريال سعودي
  • سيارة الهونداي كريتا 2021 سمارت بلس 83875 ريال سعودي
  • سيارة الهونداي كريتا 2021 ميديوم (نص فل) 95375 ريال سعودي
  • سيارة الهونداي كريتا 2021 فل بريميوم (فل كامل) 101700 ريال سعودي

هونداي السعودية

يعمل على خدمة عملاء هونداي السعودية ثلاثة شركات هم شركة محمد يوسف الناغي للسيارات، والمجدوعي للسيارات، والوعلان للسيارات، وهم يقدمون خدمات الصيانة للعملاء مع توفير قطع الغيار الأصلية لسيارات هونداي، وتقوم الثلاثة وكلاء بتقديم خدمات الصيانة سواء عبر جدول صيانة هونداي أو الصيانات الطارئة والعادية وذلك من خلال شبكة الفروع المنتشرة في كافة أنحاء المملكة.

وقد بدأت الوعلان دخول عالم السيارات باعتبارها المستورد من مختلف المركبات المتخصصة بمصدرها الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأقصى ، ووزعت من خلال العون الرائدة في سوق السيارات منذ عام 1976، ثم تأسست وكالة هونداي موتور في عام 1985 باعتبارها الوكيل الحصري في المنطقة الوسطى من المملكة العربية السعودية، وتقدم الوعلان لعملاء هونداي العديد من الخدمات المتميزة سواء قبل البيع أو بعد البيع، حيث تنتشر مراكز صيانة الوعلان وتوفر العديد من المميزات مثل امكانية حجز موعد للصيانة مع توافر قطع الغيار الأصلية لسيارات هونداي، وإليك أبرز مواصفات سيارة هونداي توسان 2022 في السعودية.

اقرأ أيضاً: الناغي للسيارات اهم المعلومات والخدمات

معلومات Hyundai مقال
loaing icon