سيارة الفورد تورس 2021 في السعودية واهم مميزاتها واسعارها

سيارة الفورد تورس تعد من سيارات السيدان العائلية الكبيرة التي تأتي بقدر عالي من الراحة والرفاهية كي تلائم مختلف الأسر وتوفر للسائق تجربة قيادة في قمة الراحة، واليوم سنتعرف على اهم مميزاتها واسعارها في السعودية.

سيارة فورد تورس 2021

سيارة الفورد

يوحي مظهر سيارة الفورد تورس الخارجي بالقوة حيث صنع الهيكل استخدام صلب البورون، الأقوى من الصلب العادي بأربع مرات عدا عن كونه أخف وزنا، ويساهم ذلك إلى حد كبير بتحسين مستوى الامان داخل مقصورة القيادة دون أي تأثير يذكر على وزن السيارة أو سرعتها أو أدائها بفضل تصميمها المتوازن وهندستها المتقدمة.

تتميز مقدمة السيارة بتصميم جديد حيث تعلوها المصابيح الأمامية مع مصابيح نهارية مدمجة عاملة بتقنية ليد لتعزيز الرؤية والسلامة  وتأتي مع مصابيح أمامية ليد متكيفة الاضاءة، مرايا جانبية قابلة للطي والتعديل كهربائيا وترتكز على عجلات 19 إنش،  شريط كروم لامع يربط المصابيح الخلفية العاملة بتقنية ليد ممتدا بعرض السيارة ليمنحها لمسة جمالية، زعنفة هوائية على السقف، إطارات من الكروم، نظام عادم مزدوج من الكروم بالمصد الخلفي.

سيارة فورد تورس من الداخل

سيارة الفورد

يستفيد الركاب من فسحة المقصورة الخلفية حيث يتوفر حيّز واسع للساقين ومساحة رحبة للكتفين وحيّز الردفين. وتوجد فتحة سقف بانورامية تمنح الركاب فرصة التمتع بمنظر  رائع، و تمنح ركاب  المقعد الخلفي حيزا أوسع للرأس، وتأتي مع مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيا إلى 8 وضعيات وبمزايا التبريد والتدفئة كي تكون سيارة الفورد من اكثر السيارات راحة ورفاهية في فئتها.

سيارة الفورد

وتأتي المقاعد مكسوة بجلود بنية عالية الجودة تعطي شعور بالفخامة، هذا بجانب العزل الصوتي القوي الذي عملت فورد على تقديمه عبر زيادة المواد العازلة المستخدمة في الزجاج والأبواب، أما الجانب التكنولوجي فيشمل نظام المعلومات والترفيه قياس 8 بوصه في وسط لوحة القيادة، نظام صوتي مكون من حتى 14 سماعة، شاشة عدادات قياس 8 بوصه، ونظام التحكم بالتكييف ثلاثي المناطق، ومنصة الشحن اللاسلكي للجوال، ونظام ملاحة ذكي يرتبط مع الجوال.

مواصفات سيارة فورد تورس

تستمدسيارة الفورد قوتها من محرك ايكوبوست سعة 2 لتر المتميز بكفاءة القوة وانسيابية الدفع، ويقوم بتوليد قوة 240 حصان وعزم دوران 390 نيوتن متر، ويأتي مع نظام تعزيز التوجيه وناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات. ويقوم نظام التوجيه الكهربائي بتعزيز شعور القيادة حيث يعزز من ثبات السيارة على الطريق لتوازن بين الأداء والراحة.

كما تقدم سيارة الفورد تورس العديد من أنظمة السلامة وتقنيات القيادة مساعد البقاء في خط السير الذي يستخدم  كاميرا مثبتة خلف مرآة الرؤية الخلفية قبالة الزجاج الامامي لمراقبة التزام السائق بالقيادة ضمن خط السير المخصص له والكشف عن أي انحراف غير متعمد عن هذا الخط.

وميزة الكشف عن الزوايا غير المرئية حيث تكشف اقتراب مركبة أخرى من سيارتك من زاوية تتعذّ ر رؤيتها في المرآة، ويقوم النظام باستخدام أجهزة استشعار رادارية في جانبي السيارة الخلفيين، وعند اكتشاف وجود مركبة قريبة للسيارة في زاوية غير مرئية للسائق،يتم تنبيهه بواسطة إشارة مضيئة تظهر على المرآة الجانبية.

ومثبت السرعة التفاعلي الذي يقوم أوتوماتيكيا بتعديل سرعتها والمحافظة على مسافة أمان محددة مسبقا بينها وبين السيارة التي أمامها. ونظام الركن الأوتوماتيكي الذي يمكن ركن السيارة بشكل عكسي ومتوازي بكل ثقة بالاعتماد على مستشعرات تعمل بالموجات فوق الصوتية، والتي تقيس المسافة وأبعاد فسحة الركن. وتشمل باقي الأنظمة، فادي الاصطدامات الأمامية والخلفية ، مساعد البقاء في خط السير، ومراقبة أداء السائق.

سيارة الفورد

سعر سيارة فورد تورس

هذا وتتوفر سيارة الفورد تورس في السعودية عبر وكلائها شركتي توكيلات الجزيرة للسيارات ومحمد يوسف ناغي للسيارات بالأسعار التالية:

  • سيارة فورد تورس 2021 2.0L EcoBoost Ambient بسعر 127,050 ريال سعودي
  • سيارة فورد تورس 2021 2.0L EcoBoost Trend بسعر 135,174 ريال سعودي

وقد تم إنشاء توكيلات الجزيرة في عام 1987، وكانت خيمة صغيرة شكلت المكتب الرئيسي وسط أرض خصصت معرضا لبيع السيارات وعدد من العاملين بعدد أصابع اليد الواحدة، واستطاعت الشركة الصغيرة أن تثبت أقدامها في الأسواق السعودية لتصبح اليوم وبعد مرور أكثر من ثلاثون عاماً واحدة من أكبر الوكلاء، اما الناغي فهي تعد واحدة من أبرز الشركات في سوق السيارات السعودية، حيث تقدم الشركة خدماتها في السوق على مدار أكثر من ربع قرن، وكلا الشركتين يقدمان خدمات الصيانة والتي تشمل: 

  • تغيير زيت المحرّك والفلتر
  • فحص متعدّد النقاط
  • تبديل ممتصّات الصدمات
  • تدوير الإطارات    
  • أقراص وحدة التعشيق
  • شمعات الإشعال
  • أحزمة المحرّك والخراطيم ومشابك الخراطيم     
  • شفرات المسّاحات   
  • توفير قطع غيار السيارات الأصلية

يمكنك حجز موعد لخدمة صيانة الفورد وكذلك معرفة كافة التفاصيل التي تريدها حول قطع غيار فورد واسعار من خلال زيارة موقع فورد السعودية أو المواقع الخاصة بكل وكيل، كما يمكنك من خلال الموقع التعرف على كافة قطع الغيار المتوفرة وأسعارها وكذلك الفروع القريبة منك. كما يمكنك الاتصال بالأرقام التالية: توكيلات الجزيرة: 920002999، وتوكيلات الناغي: 920011844.

اقرأ أيضا: أفضل شاحنات بيك أب 2021 ومن بينها رام وجيب وفورد

معلومات Ford مقال
loaing icon