سيارة الخنفساء ابرز واهم المعلومات

تم تكليف بناء سيارة الخنفساء أو فولكس واجن بيتل في الثلاثينيات من القرن الماضي من قبل أدولف هتلر باسم وقد كانت السيارة ميسورة التكلفة وعملية وتتمتع بموثوقية. بعد ثلاثة عقود، أصبحت سيارة الخنفساء رمزًا لستينيات القرن الماضي وروح السيارات الكلاسيكية

سيارة الخنفساء

سيارة الخنفساء

بعد سلسلة الانتاجات، توقفت ألمانيا عن صنع سيارة الخنفساء في أواخر السبعينيات، ولكن في عام 1998 طرحت فولكس فاجن سيارة بيتل الجديدة، والتي كان من المفترض أن تكون بمثابة ارتجاع بصري للتصميم الأصلي من النوع الأول كما وتم تقديم شكل آخر في عام 2012.

بداية سيارة الخنفساء

سيارة الخنفساء

في محاولة لإنتاج سيارة ميسورة التكلفة للعمال الألمان ، كلف أدولف هتلر المهندس فرديناند بورشه بتصميم سيارة بسيطة واقتصادية للناس. النوع 1 (كما كان معروفًا) كان يحتوي على محرك خلفي مبرد بالهواء وعناصر تصميم مستعارة من سيارة بورش سابقة. في مايو 1938، وضع هتلر حجر الأساس لمصنع فولكس فاجن في فولفسبورج بألمانيا لكن توقف الإنتاج المدني على الفور بسبب الحرب العالمية الثانية، ولكن تم تصنيع بعض السيارات لضباط الجيش. حصل هتلر على أول سيارة قابلة للتحويل.

بعد انتهاء الحرب، تم وضع المصنع تحت السيطرة البريطانية. وبحلول نهاية عام 1946، تم تصنيع أكثر من 10000 سيارة الخنفساء، كما أنه وبعد عقد من الزمان، تم بيع مليون نسخة من السيارة.

شهرة سيارة الخنفساء

سيارة الخنفساء

في العام 1959 وتحت إشراف ويليام بيرنباخ من وكالة الإعلانات في نيويورك، ابتكر مؤلفا الإعلانات جوليان كونيغ وهيلموت كرون إعلانًا أسطوريًا تحت إسم "فكر بشكل صغير" لفولكس فاجن مع سيارة الخنفساء صغيرة في طائرة ذات مساحة بيضاء. قال الإعلان: "ربما أصبحنا كبارًا جدًا لأننا اعتقدنا أننا صغيرون".

في العام 1968 أطلق على النوع 1 رسميًا اسم "Beetle". في ذلك العام ، أصدرت ديزني أول أفلامها الستة التي ظهرت فيها Herbie the Love Bug، وهي سيارة الخنفساء  موديل العام 1963 مجسمة برقم 53 على غطاء المحرك. في عام 2018، سجلت إحدى السيارات المستخدمة في فيلم Herbie Goes to Monte Carlo عام 1977 و Herbie Goes Bananas لعام 1982 رقماً قياسياً لسيارة بيتل بيعت في مزاد في Barrett-Jackson مقابل 128.700 دولار.

في العام 1971 قدمت فولكس فاجن طرازًا متميزًا حمل اسم Super Beetle. كان للسيارة نظام تعليق أمامي جديد ومساحة أكبر في صندوق الأمتعة وتحت غطاء المحرك. في العام التالي، وفي 17 فبراير 1972، أخرجت الشركة المصنعة 15007.034 من خط التجميع ، متجاوزة الرقم القياسي الذي حققته فورد موديل تي لمدة أربعة عقود كأفضل سيارة مبيعًا في العالم.

سيارة الخنفساء الجديدة

سيارة الخنفساء

في العام 1998 ظهرت سيارة الخنفساء الجديدة. فبعد 60 عامًا تقريباً، أعطت فولكس فاجن السيارة أول تحديث رئيسي لسيارتها الاسطوية بخطوط تذكرنا بالنوع الأول على ما كان أساسًا منصة فولكس فاجن جولف. جاءت السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 115 حصانًا وبسعة 2.0 لترًا. وفي إشارة إلى جذورها القوية ، كانت لوحة العدادات تحتوي على مزهرية صغيرة. في العام التالي ، قاد مايك مايرز نسخة رائعة من السيارة في فيلم أوستن باورز: الجاسوس الذي شغدني المعروف باسم "The Shag Mobile".

نهاية سيارة الخنفساء

سيارة الخنفساء

مع انخفاض المبيعات منذ عام 2013، أعلنت فولكس فاجن في العام 2018 أن بيتل قد وصلت إلى نهاية الخط. سيكون هناك طرازان أخيران ، الإصدار الأخير SE (الذي يبدأ بسعر 25.995 دولارًا أمريكيًا) والإصدار الأخير من SEL (يبدأ بسعر 29.995 دولارًا أمريكيًا) وكلاهما متاحان كسيارة مكشوفة. فهل هي حقًا آخر رحلة لسيارة الخنفساء؟ كما قال Hinrich J. Woebcken ، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة فولكس فاجن الأمريكية ، في إعلانه ، "لا تقل أبدًا".

صحيح ان العالم يعج بالكثير من السيارات الكلاسيكية الأيقونية من مثل ميني كوبر ومرسيدس أس أل وشيفروليه كورفت وفورد موستنج والكثير والكثير، إلا أن سيارة الخنفساء من فولكس واجن كانت وستظل أبرز السيارات الكلاسيكية والتي ستبقى محفورة في وجداننا وفي وجدان أولادنا خصوصاً وأننا ما زلنا نشاهدها في الكثير من الأفلام في نسختيها العادية والمكشوفة. وأنت، إذا توفرت لك هذه السيارة الرائعة لتقودها بشكل يومي، هل تتجرأ على القيام بهذه الخطوة الرائعة؟

اقرأ أيضاً: شاحنة دودج تتحول الى فولكس واجن بيتل عملاقة!

معلومات Volkswagen مقال
loaing icon