سيارة التاهو 2022 المواصفات والسعر في السعودية

بدأت شركة شفروليه فصل جديد مع طرح سيارات شيفروليه تاهو 2022، تم إعادة تصميمها لتكون سيارة اس يو في عائلية رياضية متعددة الاستخدامات المثالية، حيث انها توفر مساحة داخلية كبيرة، اكبر من اي سيارات دفع رباعي اخرى.

سيارة التاهو

تم بناء سيارة شيفروليه  تاهو 2022 العائلية على منصة شيفروليه بيك اب سلفرادو، واكتسبت اتساعا فى الحجم أكبر وراحة أكثر وتم تحميلها بمميزات تقنية وامان اكثر، ونظام تعليق خلفي مستقل، والذي تم اعتماده بالفعل من قبل المنافسين المباشرين مثل فورد اكسبديشن ونيسان ارمادا، وذلك ما مكنها من الحصول على الترتيب الاول ضمن فئة سيارات الدفع الرباعي.

سيارة التاهو 2022 الشكل الخارجي

تأتي سيارة التاهو 2022 بعدة فئات تختلف في التجهيزات؛ بداية من فئة تجهيزات LS القياسية مروراً بفئة LT الأعلى، وصولاً إلى فئة تجهيزات Premier التي تعد غاية في الراحة وكذلك Z71 ذات القدرات الاستثنائية على الطرق الوعرة، كما يتمتّع كل طراز بمظهر أكثر ديناميكية بفضل ارتكازه على هندسة تصميمية جديدة.

في فئتها العليا، تأتي السيارة بتصميم خارجي بملامح قوية وجريئة، حيث نلاحظ المحرك المنتفخ وأقواس العجلات الكبيرة والتصميم الصندوقي للجسم والشبك الضخم ومصدات وألواح الحماية السفلية، ومن تجهيزات الخارجية المصابيح الرئيسية ليد، نظام الشعاع العالي الذكي، إضاءة نهارية من نوع ليد، مقابض أبواب بلون الهيكل مع لمسات الكروم، عجلات من الألمنيوم بقياس 22 إنش، خطافات سحب، مرايا جانبية قابلة للتسخين والتعديل كهربائيا وميزة الذاكرة والتعتيم الأوتوماتيكي، وباب خلفي يعمل كهربائيا وقابل للبرمجة، إضافة إلى فتحة سقف بانورامية تعمل كهربائيا.

داخلية سيارة التاهو 2022

تتميز المقصورة بالمقاعد الأمامية ذات القماش الفاخر، وتتوفر مقاعد الجلد، والمقاعد قابلة للتعديل كهربائيا، ويتوفر نظام ذاكرة المقاعد، ومقاعد الصف الثاني قابلة للطي بنسبة 5:4، مع ميزة التحرير الكهربائي، ومقاعد الصف الثالث قابلة للطي بنسبة 6:4 قابلة للطي كهربائيا ليصل حجم حيز الأمتعة الأقصى 3,479 لتر.

مواصفات سيارة التاهو 2022

تتوفر سيارة سيارات التاهو 2022 بثلاثة خيارات للمحرك في المملكة العربية السعودية وهي كالتالي، محرك القياسي V8 سعة 5.3 لتر  مع الإدارة الديناميكية للوقود والحقن المباشر والتوقيت المتفاوت للصمامات، يولد قوة 355 حصان وعزم دوران 383 نيوتن متر. يتميز بمعدل استهلاك وقود 9.7 كم/لتر، ويأتي متصلا بناقل حركة أوتوماتيكي 10 سرعات، كما تأتي بمفتاح نظام استشعار الانقلاب قياسيا مع طرازات الدفع الرباعي. وتأتي الاس يو في بنظام تعليق أمامي يمتص الصدمات على نوابض لولبية، ونظام تعليق خلفي متعدد الوصلات يمتص الصدمات على نوابض لولبية. كما تتوفر بمحرك طرازات هاي كنتري V8 سعة 6.2 لتر بقوة 420 حصان.

ومن مزايا الأداء أن نظام التعليق الخلفي وقاعدة العجلات الطويلة تمنحك تجربة ركوب مريحة. كما تتميز بقدرة السحب العالية، ومع  حزمة Max Trailering متوفرة تحصل على مبرد عالي السعة ومروحة تبريد، ووحدة تحكم مدمجة بفرامل المقطورة، ونظام Hitch Guidance مع Hitch View، وتطبيق شفروليه للقطر. لم تعلن تشيفي بعد عن تصنيفات السحب الرسمية لكنها واثقة من أن الأرقام النهائية ستتجاوز تلك الخاصة بسابقتها المباشرة.

تقنيات سيارة التاهو 2022

توجد شاشة لمسية مركزية قياسية مقاس 10 إنش، وهناك أيضًا مجموعة معلومات بشاشة رقمية مقاس 8 إنش  تأتي بشكل قياسي في طرازات Premier.  وتأتي الحواف السفلية بشاشة 4.2 إنش كما يتوفر قياسي في هذين الحدين العلويين شاشة عرض مقاس 15.2 بوصة. ويمكن لركاب المقعد الخلفي  حزم الوسائط الاختيارية للمقاعد الخلفية التي تتكون من شاشات لمس LCD مزدوجة مقاس 12.6 بوصة، في حين أن التصميم العام للوحة القيادة حديث وذو مظهر أكثر تميزًا، كما تم الاستغناء عن ناقل الحركة للعمود واستبداله الآن بمبدل زر ضغط. وبالفئة العليا تجد نظام ترفيه للمقاعد الخلفية مع شاشات ملونة مقاس 12.6 إنش وسماعتي رأس لاسلكيتين ومنفذ HDMI، وإجمالي 6 منافذ USB موزعة في المقصورة، وتحظى  بنظام تكييف هواء أوتوماتيكي ثلاثي المناطق.

تشتمل أنظمة السلامة ومساعدة السائق على فرامل مانعة للانغلاق، الوسائد الهوائية الامامية للسائق والراكب الأمامي، الوسائد الهوائية بالمقاعد الجانبية، وسائد هوائية ستائرية لجميع الصفوف، نظام تثبيت السرعة مع تحديد ومتابعة السرعة، نظام فرامل طوارئ أوتوماتيكية، نظام تنبيه التصادم الأمامي، نظام استشعار وجود الراكب الأمامي، نظام الفرملة الأوتوماتيكية الخاصة بالمشاة، كاميرا رؤية خلفية وتتوفر كاميرا رؤية محيطية، نظام LATCH لتثبيت مقعد الطفل، نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، نظام مراقبة المنطقة العمياء، نظام التحكم الإلكتروني بالثبات، ونظام مانع السرقة.

سعر سيارة التاهو 2022

تتوفر سيارة التاهو 2022 في المملكة من خلال الوكلاء، شركات الجميح للسيارات والتوكيلات العالمية للسيارات، بالأسعار التالية:

سيارات التاهو 2022 LS 2WD بسعر 192,500 ريال

سيارات التاهو 2022 5.3L LS 4WD بسعر 208,900 ريال

سيارات التاهو 2022 5.3L LT 4WD بسعر 222,300 ريال

سيارات التاهو 2022 5.3L Z71 4WD بسعر 265,100 ريال

سيارات التاهو 2022 5.3L Premium 4WD بسعر 195,700 ريال

اقرأ ايضا: ماذا يعني الثعبان على علامات مختلفة من السيارات بينها واحدة في الإمارات؟

معلومات مقال
loaing icon