سيارة اسعاف الاسرع في العالم مع اهم المعدات التي تحملها

تعتبر سيارة الإسعاف هي السيارة التي قد لا نرغب في ركوبها أبدًا، ولكنها بالتأكيد من أبرز السيارات التي يمكن أن تساعد في حمايتك وحياة العديد من الأشخاص الآخرين حين المرور بمشكلة صحية، وحينها قد تتفاجأ بمدى السرعة التي يمكن أن تأتي بها سيارة اسعاف، ولذلك اليوم أعددنا لكم مقالاً مميزًا لنتعرف على أبرز سيارة اسعاف وأهم المعدات بها.

أسرع سيارة اسعاف

أسرع سيارة اسعاف

كشفت خدمة الإسعاف في دبي (DCAS) عن أسرع وأغلى سيارة اسعاف في العالم في معرض إكسبو 2020 دبي يوم الجمعة، وهذه السيارة هي HyperSport Reponder، أنتجت السيارة في الإمارات العربية المتحدة، أنتجتها W Motors في دبي، وتبلغ قيمتها 13 مليون درهم إماراتي.

سيارة الإسعاف هذه هي واحدة من سبع سيارات Lykan HyperSport فقط في العالم، ويمكنها أن تتسارع من الصفر إلى 100 كم / ساعة في 2.8 ثانية، بينما تبلغ سرعتها القصوى 400 كم / ساعة. إضافة إلى هذه السرعة الجنونية، تحتوي السيارة أيضًا على 440 ماسة مثبتة في المصابيح الأمامية من نوع LED، بينما تم تنجيد المقصورة جلد مع درزات ذهبية وسقف داخلي مذهّب، كما تحتوي السيارة على هيكل من ألياف الكربون ومجهزة بأول شاشة عرض ثلاثية الأبعاد في العالم مع تحكم تفاعلي في الحركة، ونظام ملاحة عبر الأقمار الصناعية ونظام اتصال بالإنترنت.

قال خليفة بن دراعي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف: "أصبحت دبي مرادفة لكل ما هو فريد والأول في العالم. يعكس إطلاق HyperSport Responder مكانة دبي الفريدة كواحدة من المدن الرائدة في العالم في مجال الابتكار. يمكن أن تقلل سرعة السيارة وقدراتها وقت الاستجابة بشكل كبير أثناء حالات الطوارئ وتضمن التدخل في الوقت المناسب".

ظهرت سيارة Lykan HyperSport لأول مرة في فيلم هوليوود الرائد Fast & Furious 7، وسيارة اسعاف هي إضافة جديدة لأسطول الذي يتكون من 331 مركبة DCAS تغطي أجزاء مختلفة من الإمارة، مما يساعد على ضمان أعلى مستوى من الاستجابة لحالات الطوارئ.

معدات سيارة اسعاف

معدات سيارة اسعاف

تأتي سيارة الإسعاف مجهزة تجهيزًا كاملاً للتعامل مع أي موقف، لكنك تعرف أي نوع من أنواع المعدات تحملها سيارة اسعاف السعودية لإنقاذ حياة المرضى؟ إليك قائمة تضم أهم هذه المعدات:

  1. جهاز مراقبة تخطيط القلب وجهاز تنظيم ضربات القلب: يتتبع جهاز تخطيط القلب العلامات الحيوية للمريض المنقول، وتراقب شاشة ECG معدل ضربات قلب المريض.

  2. لوح العمود الفقري: يوفر هذا الجهاز المتنقل نظامًا لتثبيت ونقل المريض المصاب بإصابة في الحبل الشوكي، تسمح لوحة العمود الفقري للمستجيبين الأوائل برفع المريض أثناء الهبوط أو النقل في المواقف الحرجة.

  3. جهاز التنفس الصناعي: جهاز مصمم ليساعد المرضى على التنفس في حالة نقل مريض مصاب بصعوبة في التنفس.

  4. وحدة الشفط: تستخدم وحدة الشفط عندما ينزف المريض داخليًا ويحتاج إلى ضغط على الأعضاء الحيوية للإغاثة، يستخدم هذا الجهاز لإزالة السوائل المتراكمة في الجسم أو الفم وفي المواقف التي تتطلب استجابة طارئة في معدات الإسعاف قبل الوصول إلى المستشفى.

  5. مضخات الحقن الوريدي: مضخة الحقن هي جهاز يمكنه ضخ السوائل داخل أو سحبهم خارج جسم المريض.

  6. البخاخات: الغرض من البخاخات هو صنع رذاذ دواء سائل حتى يتمكن المريض من التنفس أثناء مكوثه في المستشفى، تُستخدم هذه البخاخات عندما يجب إعطاء الدواء للمريض  بصورة سريعة وهو أمر بالغ الأهمية للراحة الفورية.

  7. مضخات الأكسجين: تعتبر مضخات الأكسجين من أهم قطع معدات الطوارئ حيث يمكن استخدامها لضحايا الحريق أو المرضى الذين يعانون من صعوبات في التنفس مثل الربو أو إيقاظ المريض المغشي عليه.

ارقام الطوارئ السعودية

ارقام الطوارئ السعودية

والآن بعد أن تعرفنا على أبرز وأسرع سيارة اسعاف، وعلى أهم معدات سيارة اسعاف، إليك أهم أرقام الطوارئ التي قد تحتاجها - لا قدر الله - في المملكة:

رقم الشرطة: 999

رقم حوادث المرور: 993

رقم الإسعاف الطائر: 123

رقم الإطفاء "الدفاع المدني": 998

رقم الإسعاف: 997

رقم المباحث العامة: 990

رقم مكافحة المخدرات: 995

رقم حرس الحدود: 994

رقم أمن الطرق: 996

رقم الإستخبارات العامة: 985

رقم التحقيقات الجنائية: 992

رقم مخالفات أنظمة العمل والإقامة: 989

رقم الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة: 988

رقم الجمارك السعودية: 1918

رقم مكافحة الفساد: 19991

رقم خدمة بلاغات: 940

رقم الكوارث الطبيعية: 966

رقم مكتب الوفيات : 990

اقرأ أيضاً: سيارة اسعاف في السعودية كيفية طلبها والرسوم لعام 2022

معلومات مقال ميزات السيارات
loaing icon