بورشه تصنع أول هيكل مطبوع ثلاثي الأبعاد للمحركات الكهربائية

تطورت صناعة السيارات كثيراً في الأعوام الماضية، وقد أثبتت بورشه الألمانية تفوقها مرة أخرى بعد أن تمكنت من أن تكون أول شركة تصنع هيكل محرك كهربائي بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد، حيث أن تقنية الطابعة هذه ستحدث ثورة في التصنيع بشكل عام خلال الأعوام المقبلة.

اقرأ أيضاً: اهم الاشياء اليومية التي تضر بطلاء سيارتك دون أن تدري

تطوير متقدم

يأتي هذا الإنجاز من قسم بورشه للتطوير المتقدم، والذي كان يعمل على اختبار التصنيع بواسطة مواد مختلف لأجل الحصول على قطع سيارات أخف وزناً من تلك المصقولة معدنياً.

بورشه

وقد استفادت الشركة من تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد بالليزر لزيادة قوة نقاط الضغط العالي في الهيكل المحيط بالمحرك الكهربائي، ما يجعل الهيكل أخف بنسبة 30% ولكن يظل قادر على العبور بنجاح تام من اختبارات الجودة والضغط العالي.

وأحد المميزات الاخرى لاستخدام عملية التصنيع هذه، هو أنه يمكن أن تدخل عدد كبير من الوظائف والقطع، مما يقلل من العمل اللازم في التجميع لاحقاً مع رفع الجودة بشكل عام، حيث أن هذا الهيكل يخيط بالمواتير الكهربائية عالية القدرة والناقل مزدوج السرعات.

بورشه

ويعد ذلك مثال رائع على إمكانيات الطباعة ثلاثية الأبعاد، ومدى سرعتها مقارنة بعمليات وتقنيات التصنيع المختلفة الأخرى، حيث يمكن للمهندسين أن يرفعوا معلومات التصميم إلى طابعة من أي كمبيوتر بشكل مباشر دون أي أدوات أخرى ودون الحاجة لصنع نموذج أولي، قبل أنت تتحول القطع إلى حقيقية لاحقاً طبقة بطبقة من بودرة ألمنيوم بعد عدة ضغطات.

وتسمح تلك التقنية بتصنيع أشكال معقدة كالهياكل مع شرائط تبريد داخلية نظراً لأن الطابعة تعمل عبر إذابة بودرة الألمنيوم ودمجها في طبقات مع الطبقات السابقة، ولذلك يوجد تقنيات ومواد عديدة يمكن لهذه الطابعات استخدامها، حيث إستخدم بودرة المنيوم عالية النقاء لجل صنع الهيكل مع استخدام الليزر في تقطيعه وتشكيله حسب التصميم مع زيادة القساوة وقدرة التحمل بنسبة 100% مقارنة بالأجزاء المصنوعة بواسطة الصقل، ما يعطينا نظرة على مستقبل مشرق بمجال صناعة قطع السيارات.
 

بورشه تكنولوجيا Porsche أخبار التكنولوجيا
loaing icon