سيارات مستعملة رخيصة دليلك لاختيار الابرز في السعودية

في ظل الزيادة الكبيرة في أسعار السيارات الجديدة، أصبح سوق السيارات المستعملة الخيار الأمثل للشباب، والسوق السعودي بشكل عام مليء بعدد لا حصر له من السيارات المميزة، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول أبرز سيارات مستعملة رخيصة في السعودية.

نصائح شراء سيارات مستعملة 

في حالة البحث عن سيارات مستعملة رخيصة فإنه لابد من أن تأخذ في اعتبارك بعض النصائح الهامة حتى لا تتعرض لأي عملية احتيال:

  • عليك التأكد من أن السيارة لا يزيد عمرها عن عشر سنوات، أو إذا قطعت أكثر من 100000 كيلومتر، فهذه السيارات عادة ما تكون متهالكة للغاية وفقدت بالفعل الكثير من قيمتها وستحتاج إلى صيانة متكررة.

  • يحق لك طلب تقرير عن الحوادث التي تعرضت لها السيارة قبل أن تمتلكها، يجب عليك أيضًا مراجعة مستندات صيانة وإصلاح السيارة، وما إذا تم تغيير الأجزاء المهمة، وما إذا كانت الأجزاء المستخدمة أصلية أم لا.

  • لا تنس أن تتأكد أن أنظمة السيارة وأنظمة مساعدة السائق المتاحة بها وكل ما يتعلق بالمقصورة من تكييف وأزرار يعملون بشكل جيد دون أي أعطال تستدعي التصليح، فذلك قد يخفض من قيمتها.

  • من الضروري للغاية أن تقوم بعرض السيارة على أحد المختصين الذين تثق بهم للكشف عن حالتها وحالة المحرك وأجزاء السيارة المختلفة والكشف عن وجود أي أعطال بها، وننصح ألا تكتفي برأي مختص من جهة البائع.

سيارات مستعملة رخيصة

سيارات مستعملة رخيصة

وفيما يلي نقدم لك مجموعة من أبرز سيارات مستعملة رخيصة المتوفرة في السوق السعودي حالياً:

  • رينو فلوانس موديل من 2012 إلى 2015 بمتوسط سعر يبلغ 15 ألف ريال سعودي  

  • سوزوكي التو موديل من 2009 إلى 2011 بمتوسط سعر يبلغ 11 ألف ريال سعودي   

  • جيلي اميجراند GS 2015 بمتوسط سعر يبلغ 15 ألف ريال سعودي  

  • بي ام دبليو الفئة السابعة موديل من 2005 إلى 2008 بمتوسط سعر يبلغ 12 ألف ريال سعودي   

  • مرسيدس بنز S-Class 2006 بمتوسط سعر يبلغ 50 ألف ريال سعودي 

  • تويوتا يارس من 2006 إلى 2008 بمتوسط سعر يبلغ 12 ألف ريال سعودي  

  • دودج تشارجر من 2004 إلى 2006 بمتوسط سعر يبلغ 20 ألف ريال سعودي

وبالطبع تختلف الأسعار بناء على حالة السيارة والفئة المتوفرة ولكن بشكل عام فإن الأمثلة المذكورة بالاعلى هي الأبرز في حراج السوق السعودي.

سيارات مستعملة رخيصة

مواقع بيع سيارات مستعملة

بعد الحديث حول سيارات مستعملة رخيصة في السوق السعودي، نقدم لك أبرز المواقع والتي يمكنك من خلالها مقارنة الأسعار ببعضها للحصول على أفضل صفقة، حيث أنه في حالة رغبتك في شراء سيارات مستعملة رخيصة لابد أن تبحث في أكثر من مكان وأكثر من موقع للوصول لأفضل صفقة، حيث دائماً ما تختلف أسعار نفس السيارة حتى ولو كانت في نفس الفئة، وفيما يلي أبرز المواقع:

  • موقع حراج

يضم الموقع عدد كبير من السيارات المعروضة، و يتميز بكثرة عدد زواره، ويضم عدة طرق للبحث منها نوع السيارة و المدينة التي تريدها، كما يحتوي على ميزة "SMS ME" والتي تمكنك من نشر بيانات السيارة التي ترغب في شرائها عبر الموقع وأي شخص لديه مواصفات السيارة التي تريد سيتصل بك، لذا ومع حجم البيانات الضخمة الموجودة في الموقع يمكن بسهولة القول أنه استطاع بجدارة أن يتواجد بقائمة افضل موقع لبيع السيارات المستعملة في السعودية، كما يعرض الموقع العديد من السلع غير السيارات كالأجهزة والعقارات وغيرها.

  • موقع سعودي سيل 

يتميز بكونه واسع الانتشار في عدة دول أخرى كقطر و لبنان وأغلب دول الخيج وهو ما جعله ضمن قائمة افضل موقع لبيع السيارات المستعملة في السعودية، و الموقع مملوك لشركة أي تو زد، و التي تقدم شكل جديد لسوق الإعلانات في المنطقة، مع محركات بحث متقدمة و تحديث يومي للبيانات، و لذلك دائما يقدم معلومات دقيقة.

  • موقع هتلاقي 

هو موقع لبيع السيارات يضم العديد من السيارات المختلفة لعرضها على الباحثين، و يوجد في العديد من الدول العربية كالإمارات ومصر وعمان وقطر ولبنان، ويتميز الموقع بسهولة التعامل معه وسهولة عرض سيارتك عليه، كما أنه موثوق للغاية، وهو ما جعله ضمن قائمة افضل موقع لبيع السيارات المستعملة في السعودية.

  • موقع سعودي توب كارز

هو موقع سعودي للسيارات، يعرض سيارات جديدة و مستعملة، و يوفر خدمات أخرى كإيجار السيارات و إمكانية إيجاد شركات تأمين على السيارات، وكذلك يمكنك معرفة أخبار السيارات، و يتم البحث عن طريق المنطقة أو سنة الصنع أو الفئة أو السعر.

اقرأ أيضاً: معارض السيارات المستعملة 2022 تعرف على الابرز في السعودية

معلومات مقال
loaing icon