سيارات كيا K8 كادينزا 2022 ومواصفات السيدان الكورية الرائدة

سيارات كيا K8 هي النسخة الأحدث من سيدان كيا الرائدة، حيث تأتي هذه السيارة الكاملة الراقية باسم النسخة الكورية بدلا من اسم كادينزا العالمي سابقاً لتوحيد أسماء طرازات كيا المتوفرة في مختلف دول العالم، وهي توفر مستوى مبهر من الرفاهية والتقنيات لملاكها، لذلك سنتعرف اليوم سوياً على اهم مواصفاتها ومميزاتها.

سيارات كيا K8

سيارات كيا

تأتي سيارات كيا K8 2022 بمستوى مبهر من التصميم الراقي ذو الطابع المستقبلي، حيث تبهر أنظار كل من يراها بتصميمها الفريد من نوعه، والذي يبدو كسيارة فاخرة حقيقية، حيث ستجد أن الشبك مدمج مع المصد الأمامي للسيارة هذه ما يجعل الموديل مختلفاً للغاية عن سيارات كيا الأخرى. هذا ولم تأتِ الناحية الخلفية شبيه بسيارات كيا الأخرى، لا بل رافقتها خطوط أخاذة لتكون هذه السيارة الكبيرة والجميلة الشكل مختلفة عن الكثير من السيارات التي تتشارك معها الفئة ذاتها.

سيارات كيا K8 من الداخل

سيارات كيا

بالانتقال إلى داخل سيارات كيا K8، ستجدها على قدر عالي من الفخامة والتكنولوجيا المتقدمة، فهي توفر مميزات مثل الدعم الذكي لمقعد السائق عند تشغيل الوضع الرياضي أو تلقائيًا بمجرد تجاوز سيارات الكيا K8 الـ 130 كلم/ الساعة، وهنا سوف يُصار إلى خفض ارتفاع منطقة الورك بالمقعد إضافة إلى تقوية دعم المساند الجانبية.

إضافة لوجود شاشة وسطية عملاقة متصلة بشاشة العدادات الرقمية العريضة بقياس 12 بوصة لكلاهما، مع نظام صوتي من طراز Meridian من كيا (مع 14 مكبر صوت) الذي يوفّر صوتاً محيطياً فائق الجودة داخل السيارة، وهو يعد مثالاً لتوجه كيا نحو مستويات جديدة من الجودة والتكنولوجيا والأداء، إضافةً إلى زوج من الشاشات الرقمية مقاس 12 بوصة لتقدّم مجتمعتين تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والترفيه المتطورة.

مواصفات سيارات كيا K8

سيارات كيا

فيما يعتمد أداء سيارات كيا K8 كادينزا 2022 على محرك V6 سعة 3.5 لتر ينتج 296 حصانًا وعزم دوران بقدرة 359 نيوتن متر. في حين أن القوة الحصانية وعزم الدوران هامشيان، فإن الحداثة الأكثر أهمية هي إضافة نظام الدفع الرباعي لهذا النوع من سيارات الدرجة الأولى، والذي يجعل هذه السيدان متكاملة من حيث الفخامة والأداء بشكل مميز.

مع خيار لمحرك 4 سلندر سعة 2.5 لتر ينتج 195 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 248 نيوتن متر. سيتم توصيل كلا المحركين 3.5 و 2.5 بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

تقنيات سيارات كيا K8

ومن حيث الأمان، فحدث ولا حرج عن K8 الجديدة كلياً، حيث أنها تأتي بمستوى عالي من التكنلوجيا ذات الطابع المستقبلي، والتي تبدأ مع نظام تعليق معدل مقارنة بكادينزا السابقة لتحسين ثباتها على الطرقات ولخفض مستويات الضوضاء والاهتزاز، ما يجعلك تشعر بالثقة على مختلف الطرقات، بجانب نظام خاص للمساعدة على الركن عن بعد كي تدخل وتخرج سيارتك من أي بقعة ركن ضيقة بكل سهولة، إضافة لدعم القيادة الذاتية على الطرق السريعة بعد اختيار مسافة محددة عن السيارات الأخرى وسرعة ثابتة، وهي كلها أمور تجعل هذه السيدان الكاملة الراقية خيار ممتاز ومميز للكثير من محبي التقنيات الحديثة وعشاق الصانعة الكورية المعروفة باعتمادية سياراتها وسهولة توافر قطع غيارها في كل مكان.

سعر سيارات كيا K8 

هذا وإن كنت تخطط لشراء كيا K8، فسوف يتوجب عليك التواصل مع وكالة كيا الجبر في المملكة العربية السعودية، حيث تبدأ أسعارها من حوالي 194 ألف ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: اسعار السيارات في السعودية 2022 فولفو S90 ومميزاتها واسعارها

معلومات Kia مقال
loaing icon