سيارات كهربائيه صغيره 2023 مع اداء مميز صديق للبيئة

يميل الكثير من الناس إلى البحث عن إمكانية امتلاك سيارات كهربائيه صغيره؛ فهي أرخص من سيارات الدفع الرباعي التي تشكل حصة كبيرة من إنتاج الشركات حاليا، ومع أسعار المركبات الكهربائية باهظة الثمن، تعد سيارات كهربائيه صغيره خيارًا ممتازًا للقيادة داخل المدينة، ولذلك فإن السيارة الصغيرة تعد خيارًا رائعًا لكثير من الناس، ولكن مع الأسف، القليل من هذه السيارات عبارة عن سيارات كهربائيه صغيره في الوقت الحالي في المملكة العربية السعودية، قد تتغير الأمور قريبًا، لكن حتى نقدم لك أبرز الخيارات في السوق العالمية.

سيارات كهربائيه صغيره مرسيدس 

سيارات كهربائيه صغيره

أصبحت ماركة Smart التابعة لعلامة مرسيدس الألمانية الآن علامة تجارية للسيارات الكهربائية، وأصبح نطاق الطرز أصغر بكثير من ذي قبل، يمكن شراء النسخة الكهربائية من السيارة الشهيرة Fortwo، وهي سيارة مدنية لا يمكن استخدامها إلا من قبل شخصين، تسمح البطارية بمدى إبحار WLTP يصل إلى 80 أميال فقط أو 128 كم فقط، وإذا استخدمت السيارة عالية السرعة وقررت القيام بالرحلة، فقد تعد هذه مغامرة كبيرة؛ حيث يصل مداها إلى 65 ميلاً فقط أو حوالي 104 كيلومتر.

تبلغ تكلفة السيارة حوالي 30 ألف دولار مما يجعل القيمة مقابل السعر بالنسبة للنطاق منخفضة، ولكن على الأقل لديك تصميم فريد من الخارج إلى الداخل، وكذلك 80 كم / ساعة في المدينة مما يضمن الكثير من القوة بسهولة، بينما يوفر الجزء العلوي القابل للطي بعض الإثارة. لكن، ضع في اعتبارك أن قيادة السيارة يمكن أن تكون متشنجة للغاية، وتوجيهها البطيء يعني أن التعامل معها غير عملي لمثل هذه السيارة الصغيرة.

سيارات كهربائيه صغيره مازدا mx 30 

سيارات كهربائيه صغيره

لم تخاف مازدا أبدًا من الابتكار بطريقتها الخاصة في صناعة السيارات، وهذا ما تفعله عندما تدخل مجالًا جديدًا، لذلك قد لنا واحدة من سيارات كهربائيه صغيره المميزة، وهي MX30، تحظى السيارة بمتعة في التصميم مثل سيارة من عرض رسوم متحركة للأطفال، بما في ذلك بطارية 35.5 كيلوواط، يبلغ مداها 124 ميلاً، أو 199 كيلومترًا، كما قدرت العلامة التجارية اليابانية أن مالكي السيارات لن يحتاجوا إلى المزيد، كما أن زيادة سعة البطارية تعني تكلفة أكبر.

من حيث التقييم، فإن المقصورة الداخلية للسيارة فسيحة وخامات عالية الجودة ومظهر ديناميكي وهي مجهزة بمحرك بقوة 143 حصان وعزم 270 نيوتن متر أثناء القيادة يمكنك الشعور بأن التعليق مرن عند الانعطاف والتجاوز، والقيادة مريحة إلى حد ما.

سيارات كهربائيه صغيره هوندا E 

سيارات كهربائيه صغيره

سيارات كهربائيه صغيره من شركة هوندا الموثوقة والتي صنعت لنفسها اسمًا في صناعة محركات الاحتراق الداخلي منذ إنشائها، فهي تعرض الحجم الصغير جدًا والتصميم المبتكر لهوندا E على عدة جبهات.

يضمن المحرك المثبت في الخلف كفاءة التعبئة، بينما يعزز التعليق المستقل تمامًا جودة الركوب وتجربة القيادة المريحة، السيارة لديها خيارين من المحركات كالآتي:

  • المحرك الأول يعمل بقوة 134 حصان

  • المحرك الثاني يعمل بقوة بقوة 153 حصانًا، ولكن مع بطارية أصغر

والحد الأقصى للمدى على عجلات مقاس 16 بوصة يعادل 220 كيلومترًا وفقًا لتصنيف WLTP، ولكنها قد تكون أقل مع جنوط مقاس 17 بوصة.

ستشعرك سيارات كهربائيه صغيره هوندا E بالفخامة وسهولة التعامل، مع توجيه متوسط المدى ولكن دائرة انعطاف ضيقة، أداء معتدل ولكن سريع الاستجابة، فهي باختصار سيارة مدينة مريحة وخالية من الانبعاثات بتصميم ممتع.

سيارات كهربائيه صغيره ميني كوبر 

سيارات كهربائيه صغيره

تعد ميني كوبر من أفضل سيارات كهربائيه صغيره من حيث التصميم والمتعة منذ سنوات، وتقدم الشركة التابعة لعلامة BMW التجارية نسخة بثلاثة أبواب بمحرك كهربائي بقوة 181 حصانًا وعزم دوران 269 نيوتن متر. تأتي الميني كوبر بمدى يصل إلى 225 كيلومترًا، ولكن قد يختلف ذلك وفقًا للطرق التي تقود عليها.

سيارات كهربائيه صغيره فيات 

سيارات كهربائيه صغيره

ولختام الحديث عن سيارات كهربائيه صغيره، لا يسع المرء إلا أن يذكر شركة فيات، وهي شركة أمريكية معروفة. للوهلة الأولى، قد تبدو السيارة الكهربائية Fiat 500 مثل Fiat 500 Hybrid، ولكن عندما تنظر إليها معًا، هناك فرق كبير، ولكن يمكن اعتبارهما سيارتين مختلفتين تمامًا حيث تتمتع السيارات الكهربائية بمظهر مبتسم، والجمال في هذه السيارة يكمن في سعة البطارية الفريدة بالنسبة لسيارة صغيرة بهذا الحجم، وهي 42 كيلو واط، حيث يبلغ مدى 320 كيلومترًا طبقًا لمعيار WLTP.

اقرأ أيضا: عيوب السيارة الكهربائية، تعرف إذا كانت تستحق الشراء في الوقت الحالي

معلومات مقال طرازات كهربائية
loaing icon