سيارات كلاسيك تحظى باهتمام عشاق السيارات في 2022

لا يزال عالم صناعة السيارات مستمراً في ابهارنا بالمزيد من السيارات الرائعة والأيقونية ذات التصميم المبهر والإمكانيات الاستثنائية، وعلى الرغم من استمرار ظهور تلك السيارات المذهلة وانتشارها في العالم، إلا أن باقة لا بأس بها من السيارات الكلاسيك لا زالت تتصدر قائمة السيارات الأكثر جاذبية على الإطلاق مضاهية بجمالها وجاذبيتها السيارات اليوم، لذلك نتعرف اليوم سويا على أبرز السيارات الكلاسيك وأكثرها ابهارا عبر التاريخ.

سيارات كلاسيك

تمثل سيارات كلاسيك واحدة من هوايات عشاق السيارات، جرب أن تسأل أحد هؤلاء و من المحتمل أنه سيخبرك بقائمة خاصة به لأفضل السيارات الكلاسيك على الإطلاق وأكثرها تأثيرا في تاريخ صناعة السيارات.

جاكوار إي تايب

 سيارات كلاسيكية

 سيارة جاكوار E-Type التي ظهرت في ستينيات القرن الماضي تعتبر من سيارات كلاسيك رياضية، حيث كان  يطلق عليها إنزو فيراري اسم "السيارة الاجمل على الاطلاق". كانت تأتي السيارة مع محرك من ست اسطوانات سعة 3.8 لتر يولد قوة 265 حصانًا، الأمر الذي كان يعتبر مثيرا للإعجاب في ذلك الوقت.

وقد ساهمت السرعة القصوى لـ E-Type البالغة 240 كلم/ الساعة في دفعها إلى الشهرة، ولم تخفق السيارة يوماً في إبهار المستخدمين والصحفيين على حدٍ سواء، حيث تلقت عددًا لا يحصى من الأوسمة فقد كانت تعتبر واحدة من أكثر السيارات التي تم تصنيعها بشكل مثالي لا تشوبه شائبة على الإطلاق.

فيراري اف 40

 سيارات كلاسيكية

سيارات كلاسيك فيراري F40 تعتبر أعظم فيراري على الإطلاق وتعد السيارة الأخيرة لإنزو فيراري والتي تم تطويرها تحت إشراف دقيق منه، و.على الرغم من أن المعجبين في جميع أنحاء العالم لازالوا يتذكرون باعتزاز تلك التحفة الفنية الأسطورية لسيارات فيراري، إلا أن F40 كانت محدودة من 1987 إلى 1992 ولم يشهد العالم ولادتها من جديد.

ميتسوبيشي لانسر ايفو 

 سيارات كلاسيكية

يرجع لها الفضل في تأثيرها العظيم على ثقافة تعديل السيارات وعالم Rally، وهذا ما يجعل أي شخص من المهتمين يتنبأ بأن Mitsubishi Lancer Evolution ستصبح تحفة فنية في المستقبل. على الرغم من أن زوال ميتسوبيشي لانسر إيفولوشن كان يعتبر بمثابة خيبة أمل للعديد من الناس، لكن أولئك الذين حالفهم الحظ بما يكفي لامتلاك واحدة أدركوا قيمة إمكانات سيارات كلاسيك ميتسوبيشي الرياضية..

لامبورغيني ميورا

سيارات كلاسيكية

كان يطلق على سيارة ميورا لقب "أكثر السيارات جاذبية على الإطلاق"، ولقد ظهرت لأول مرة في عام 1966 بصفتها سيارة سريعة بمحرك وسطي تتنافس مع فيراري. وإذا قامت العلامة التجارية بإعادة إحياء كونتاش، فإن عودة ميورا سيكون بمثابة مفاجأة وستؤدي إلى مزيد من الدهشة.

وكانت تعتبر هذه السيارة ثورية في وقتها، ووضعت معيارًا للسيارات الخارقة لسنوات عديدة فيما بعد. كما أنها خلقت أنماط مميزة وقد أسس محركها V12 لسيارات Countach و Diablo و Murcielago

شيلبي كوبرا 427

سيارات كلاسيكية

تعتبر شيلبي كوبرا 427 رودس السيارة الأكثر شهرة من بين كل سيارات كلاسيك وكانت تعتبر واحدة من أسرع السيارات على الطريق في عام 1965 بفضل هيكلها الجديد تماما ونظام التعليق المستقل.

كانت 427 وحشاً حقيقياً، مع تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 4 ثوانٍ. ولعل رؤية هذه الأسطورة من جديد ستكون بمثابة حلم يتحقق لدى الكثير من عشاق السيارات.

هوندا S2000سيارات كلاسيكية

سيارة هوندا S2000 تعتبر أكبر منافس لمازدا MX-5 ونهاية خط هوندا رودستر من الستينيات. كانت السيارة تتميز بأناقة وأداء يضاهي مياتا في ذلك الحين،وتعتبر واحدة من أرقى السيارات الرياضية على مر العصور. كانت السيارة مدعومة بأحد أفضل المحركات الرباعية الأسطوانات التي تم تصنيعها على الإطلاق.

دودج / SRT فايبر

سيارات كلاسيكية

الاسطورة Viper تعتبر واحدة من أكثر السيارات جاذبية، بفضل مظهرها المميز ومحركها الهائل V-10.

اقرأ أيضاً: السيارة التي شقت طريقها إلى مجلة تايم وجيمس بوند وأصبحت الاغلى في العالم

معلومات سيارات كلاسيكية مقال
loaing icon