سيارات صينية ابرز الشركات في السوق السعودي 2022

على مدار السنوات القليلة الماضية استطاعت العديد من سيارات صينية مختلفة أن تغزو الأسواق العربية، وتقدم العديد من السيارات المميزة، ونستعرض سوياً بعض المعلومات حول مجموعة من أبرز شركات وعلامات سيارات صينية الموجودة في السوق السعودي.

سيارات صينية جيلي

سيارات صينية

تعتبر شركة جيلي الصينية لصناعة السيارات من أبرز شركات السيارات في الأسواق العالمية والأكبر في الصين ، والتي حققت نجاحًا مذهلاً خلال السنوات الأخيرة ، مما جعلها من بين أكبر شركات تصنيع السيارات في العالم. تأسست جيلي في عام 1986 ، ودخلت الشركة قطاع السيارات في عام 1997 ، ولم تكن راضية عن السوق المحلي والإنتاج الذاتي ، بل استثمرت أيضًا جهودًا كبيرة ورؤية ثاقبة للتوسع عالميًا. وبعد سنوات قليلة فقط من إنشائها ، وسعت جيلي نفوذها عالميًا وأصبحت ، دون مبالغة ، قوة لا يستهان بها في قطاع السيارات ورمزًا ساطعًا للثورة الصناعية الصينية والزخم العالمي الثابت لثاني أكبر اقتصاد في العالم.

نتج عن هذه الجهود شركة عملاقة بكل ما تحمله الكلمة من معنى ، توظف أكثر من 50000 موظف ، مع 14 مصنع سيارات ، و 8 مصانع محركات ، و 6 مصانع مكونات. تمتلك مجموعة جيلي القابضة أيضًا مجموعة فولفو للسيارات وحصة 49.9 في المائة في شركة "بروتون" الماليزية ، بالإضافة إلى أكبر مساهمة في شركتين سويديتين ، فولفو AB و "دايملر" الألمانية (9.69 بالمائة). أكبر تكتل اقتصادي في عالم السيارات على يد مالكه الطموح.

وتقدم الشركة خدماتها في المملكة عبر الوكيل الحصري شركة الوعلان، وظهرت شركة الوعلان فـي عام 1975 كمؤسسة مملوكة فردياً، وبدأت نشاطها فـي النقليات بأسطول من الشاحنات والصهاريج التي تقوم بتوريد المياه والوقود للعديد من شركات الإنشاءات ضمن المنطقة التي كانت تنمو بشكل مضطرد فـي بنيتها التحتية خلال السبعينات والثمانينات.

سيارات صينية شانجان

سيارات صينية

ظهرت العلامة التجارية الصينية شانجان لأول مرة عام 1959 ، وأطلقت أولى سياراتها في نفس العام تحت اسم Changjiang class 46 ، واسم الشركة مستوحى من الكلمة الصينية Changan ، والتي تعني البقاء بأمان ، و ظلت الشركة مهتمة بصناعة السيارات المحلية حتى عام 2009 ، عندما انطلقت للعالم من خلال سيارتها ، شانجان بيني ، تم اختبارها على طرق جبل إيفرست لتصل إلى ارتفاع 5200 كم. بعد بيني ، تمكنت الشركة الصينية من ترسيخ أقدامها في السوق من خلال العديد من السيارات المميزة.

استطاعت العلامة التجارية الصينية أن تكون واحدة من الرواد في هذه الصناعة بين منافسيها المحليين في الصين ، مع استمرارها في النمو لتقترب من دخول أفضل 10 علامات تجارية للسيارات حول العالم في غضون 5 سنوات من الآن لتكون بجوار الأوروبية ، علامات تجارية أمريكية ويابانية ذات مستقبل باهر بفضل تركيزها على توفير ما يحتاجه عملائها بأسعار منخفضة.

سيارات صينية جيتور

سيارات صينية

تعد مجموعة شيري التي تمتلك ماركة جيتور من أقوى شركات السيارات الصينية المتخصصة في صناعة السيارات في الصين ، بمبيعات عالمية تقارب المليون سيارة ، وتمتلك مجموعة من أكبر المصانع وخطوط الإنتاج للسيارات والمحركات. في أكثر من 20 دولة ، بما في ذلك مصر وتركيا وماليزيا وروسيا ، كانت شراكتها مع فولكس فاجن وجاكوار لاند روفر ، حيث يتم إنتاج طرازي لاند روفر وجاكوار ضمن منشأة مشتركة تقع في الصين ، أولى ثمار التحالف.

تتبع شيري أيضًا استراتيجية توسع قوية مع Jettor التي ظهرت لأول مرة في 2018 ، لكنها تمكنت من ترسيخ نفسها في السوق الصينية في عام 2019 من خلال بيع 138،950 سيارة ، بمعدل نمو يزيد عن 200٪ مقارنة بعام 2018.

تسعى الشركة من خلال علامة جيتور التجارية إلى توفير تجربة نقل بأقصى درجات الراحة والرفاهية تحت علامة جيتور التجارية ، مع اهتمام كبير بتزويد السيارات بمظهر فريد وجذاب ، بالإضافة إلى مساحات داخلية واسعة وعملية بتقنيات ذكية متعددة ، حيث أن ماركة جيتور موجهة بشكل أساسي لمن يحلمون بامتلاك سيارات مليئة بالتكنولوجيا الحديثة والمرح والمغامرة ، ولكن في نفس الوقت فهي بأسعار معقولة على الرغم من رفعتها مقارنة بالمنافسين.

اقرأ أيضاً: سيارات صينية شانجان ايدو بلس اهم المواصفات والاسعار في السعودية

معلومات مقال
loaing icon