سيارات سوناتا 2022 المواصفات والاسعار في السعودية

هيونداي سوناتا هي سيارة سيدان متوسطة الحجم تأتي من العلامة الكورية الجنوبية إلى السوق السعودي عبر الوكلاء الثلاثة الوعلان والمجدوعي والناغي للسيارات، في هذا المقال نعرفكم بتفاصيل تجهيزات سوناتا 2022 من الداخل وأهم المواصفات والاسعار.

سيارات سوناتا

هيونداي سوناتا 2022 هي سيارة سيدان عائلية متوسطة الحجم خضعت لإعادة تصميم كاملة عام 2020. تتسع سيارة هيونداي هذه لخمسة أشخاص وتأتي المقاعد الأمامية في سوناتا مريحة وتوفر الكثير من الدعم حتى في الرحلات الطويلة.

سيارات سوناتا 2022 الشكل الخارجي

تتميز بشبك أمامي مطلي بالفضة والكروم الاسود وتـأتي بمصابيح LED عالية الإضاءة مع إضاءة نهارية مدمجة، في حين تأتي بالعجلات مقاسات 16 و 17 و 18 بوصة، وتتميز المصابيح الخلفية بديناميكية التصميم والمصد العريض، وتأتي المصابيح الخلفية بإضاءة LED، كما انها مزودة بحساسات أمامية وخلفية لمساعدة الركن.

داخلية سيارات سوناتا 2022

تتميز سوناتا من الداخل بالمواد عالية الجودة والمساحة الرحبة حيث تأتي المقاعد الخمسة بكسوة من الجلد السويدي، والمقاعد الامامية تدعم الضبط الكهربائي مع ذاكرة لحفظ وضعية الجلوس المفضلة، كما تدعم التدفئة والتبريد. ويوجد نظام تكييف هواء يدوي أو أوتوماتيكي حسب الفئة.

مواصفات سيارات سوناتا 2022

المحرك الاساسي 4 اسطوانات، سعة 2.0 لتر، بقوة 152 حصان، وعزم 192 نيوتن متر، يعمل بنظام الدفع الأمامي للعجلات، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات.

المحرك الاقوى 4 اسطوانات، سعة 2.5 لتر، بقوة 180 حصان، وعزم 230 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات.

تقنيات سيارات سوناتا 2022

الجانب التقني في سوناتا 2022 حيث تبرز سيارة سوناتا قوتها في القيادة لتحافظ على شعورك بالثقة والمسؤولية، في ظروف القيادة المختلفة. سواء أكنت تتجول على الطريق السريع، أو في الطرقات المزدحمة داخل المدينة، تمنحك سيارة سوناتا قيادة متميزة وديناميكية تنال رضاك وتوفر لك الراحة الاستنثائية. فنظام التوجيه بحركته الخفيفة ودقته المتناهية، وسلاسة القيادة، بالإضافة إلى المزايا الاستثنائية التي تتضمن نظام عرض البيانات على الزجاج الأمامي، ومجموعة العدادات الواضحة، وشاشة عرض النقاط العمياء، التي تعمل على تنبيه السائق وزيادة وعيه وسلامته.

تأتي سيارات السوناتا مع نظام من 9 وسائد هوائية الذي يوفر هذا النظام أفضل حماية للسائق والراكب الأمامي بفضل الوسائد الهوائية التي تفتح ببطء وتقلل خطر الإصابة الناجمة عن فتح الوسائد بقوة، كما يوفر حماية من التصادمات الجانبية من خلال وسائد هوائية ستائرية توفر حماية للرأس ووسائد هوائية لحماية منطقتي الصدر والحوض للسائق والراكب الأمامي.

كما تأتي سيارة سوناتا بنظام مساعد في المغادرة الآمنة الذي يُوقف النظام المساعد في المغادرة الآمنة أي محاولة لفك قفل أمان الطفل ويمنع فتح الباب الخلفي عندما يكون ذلك غير آمناً، وعند اكتشـاف وجود أحد ركـاب المقعد الخلفي واستشعار اقتراب سيارة من الخلف، يصدر هذا النظام تحذيراً صوتياً وكتابياً لتنبيه السائق إلى وجود خطر.

ومن المزايا الأخرى في سيارة سوناتا مساعد تعقب الحارة المرورية (LFA)، مساعد تفادي التصادم في النقاط المحجوبة عن الرؤية (BCA)، مساعد تفادي التصادم الأمامي (FCA)، مساعد تفادي التصادم مع السيارات المارة من خلفك (RCCA)، نظام مساعد في المغادرة الآمنة (SEA)، شاشة المشاهدة المحيطية (SVM)، تنبيهات حركة المرور الخلفية، نظام تثبيت السرعة التكيفي، مساعد الركن الخلفي.

سعر سيارات سوناتا 2022

بالنسبة لسعر سيارة هيونداي سوناتا 2022 في المملكة العربية السعودية عند وكلاء الصانع الكوري المجدوعي للسيارات والوعلان للسيارات والناغي للسيارات، فهي كالتالي:

سعر سيارة سوناتا 2.5 FLT بسعر 94,588 ريال سعودي

سعر سيارة سوناتا 2.5 SMART بسعر 96,888 ريال سعودي

سعر سيارة سوناتا 2.5 SMART+ بسعر 110,286 ريال سعودي

سعر سيارة سوناتا 2.5 PREMIUM بسعر 140,185 ريال سعودي

وكالة هيونداي

هيونداي الناغي هي أول شركة تقدم برامج تملك سيارات هيونداي بنظام التأجير، كما توفر شروط ضمان مرنة تخدم كل ملاك سياراتها، في فترة قصيرة، تمكنت الشركة من توسعة مجال توزيعها لتشمل شبكة من الموزعين والتجار في مكة المكرمة، المدينة المنورة، ينبع، تبوك، الطائف، خميس مشيط، أبها ، نجران مع العديد من منافذ البيع في مدينة جدة.

شركة المجدوعي للسيارات في عام 1985 كشركة تابعة لمجموعة المجدوعي، منذ تأسيسها ، تخدم المجدوعي للسيارات عملائها بشكل احترافي في سوق سيارات عالية التنافسية، تعتبر المجدوعي للسيارات من الشركات الرائدة في سوق السيارات في المملكة العربية السعودية وتمثل العديد من العلامات التجارية العالمية ذات السمعة الطيبة والجودة العالية.

اقرأ ايضا: مرآب الحلم والاجنحة المتألقة: إليك سيارات اللاعب الأشهر مايكل جوردان

معلومات Hyundai مقال
loaing icon