سيارات ديزل صغيرة تعرف على ابرز الانواع

سيارات ديزل صغيرة غير موجودة تقريبا في السعودية، حيث أن أنواع سيارات الديزل في السعودية تتشارك في ملائمة الطرق الوعرة بفضل القدرة على توليد عزم أعلى وهو عادة ما يتطلب ذلك أن تتمتع السيارة بحجم متوسط إلى كبير، ومع ذلك هناك أنواع سيارات ديزل صغيرة متوفرة في السوق العالمي، ومن ثم يكون أمامك خيار شرائها من الخارج، نعرفكم على أبرز الأنواع الحديثة منها في هذا المقال. 

رينو كليو 

سيارات ديزل صغيرة

رينو كليو وصلت في جيلها الخامس بتصميم أنيق مع عجلات 16 بوصة وإضاءة أمامية نهارية ليد ونظام تثبيت السرعة مع محدد السرعة والكثير من مميزات السلامة بما فيها مكابح الطوارئ التلقائية والتعرف على إشارات المرور. وفي الداخل تحصل على شاشة معلومات وترفيه 9.3 بوصة تعمل باللمس. أما محرك الديزل بها فولد قوة 85 حصان ويسمح بالتسارع من 0 - 100 كم/س في 14.7 ثانية. 

فورد فييستا

سيارات ديزل صغيرة

فورد فييستا ظلت من الأفضل مبيعا لسنوات في المملكة المتحدة البريطانية، تتميز بمتعة القيادة، وخيارات المحركات الاقتصادية، والتصميم العملي، والسعر المناسب، تأتي في الفئة الأساسية بمحرك 1.6 لتر ديزل بمعدل استهلاك وقود أعلى من 30 كيلو متر في الساعة، بقوة 85 حصان، ومن مميزات السيارة شاشة معلومات وترفيه تعمل مع أندرويد أوتو وآبل كاربلاي ونظام تثبيت السرعة المتكيف وتحصل على مساحة أمتعة تصل 303 لتر. 

بيجو 208 

سيارات ديزل صغيرة

جاءت بيجو 208 في جيل جديد لسنة الموديل 2019 بمحرك ديزل بسعة 1.5 لتر يولد قوة 100 حصان وينهي تسارع 0 - 100 كم/س في 10.2 ثانية، وتتميز بكونها أحد أفضل سيارات ديزل صغيرة، فهي أسرع من سيارات الديزل من نوع هاتشباك المنافسة، وتتميز بكفاءة استهلاك الوقود الممتازة، تتخطى 30 كم/س أيضا. وتعد التجهيزات القياسية ممتازة، مع نظام معلومات وترفيه بشاشة لمسية مقاس 7 بوصة وراديو رقمي وتكييف في حين يتوفر في الفئات العليا نظام ملاحة بالأقمار الصناعية، وإن كان يُفضل استخدام نظام الملاحة من الهواتف الذكية للكثير من الناس اليوم. 

سيتروين C3 اير كروس 

سيارات ديزل صغيرة

بعيدا عن الهاتشباك، سيتروين c3 اير كروس هي اس يو في صغير، يتيح لك الاستمتاع بمزايا وضعية قيادة أعلى ومساحة أكبر، وثقل الوزن لا يفرق كثيرا عن باقي السيارات في القائمة. تأتي مع تكنولوجيا داخلية متقدمة بما فيها شاشة معلومات وترفيه 7 بوصة متوافقة مع آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، والجيل الذي يأتي بمحرك ديزل اقتصادي قد أطلق في 2017 بمحرك 1.6 لتر 100 حصان يتمتع بكفاءة استهلاك وقود تتخطى 30 كيلومتر في الساعة، في حين تتسارع السيارة من 0 - 100 كم/س في 12.8 ثانية، ويتوفر محرك أقوى 120 حصان يحد من زمن التسارع إلى 10.7 ثانية، في حين أن كفاءة استهلاك الوقود 29.3 كم/لتر. 

اودي Q2

سيارات ديزل صغيرة

يمكنك أن تحصل على سيارات ديزل صغيرة فاخرة أيضا ومنها اودي Q2، وهي سيارة دفع رباعي صغيرة تم تصميمها لجعل الحياة الأسرية على الطريق مريحة بقدر الإمكان. تأتي بمحرك بقوة 148 حصان فتتسارع من 0 - 100 كم/س في 8.1 ثانية وتتوفر بمحرك 114 حصان ينهي نفس التسارع في 10 ثواني وأجزاء من الثانية، لكنه أفضل من ناحية كفاءة استهلاك الوقود. وأبرز مميزات السيارة تشمل جودة المواد الداخلية، وتأتي بشكل قياسي مع شاشة لمسية لنظام المعلومات والترفيه مقاس 7 بوصة، في حين تحصل الفئات العليا على تكنولوجيا أكثر تقدما وتجهيزات أكثر رقيا. 

مرسيدس SLC 

سيارات ديزل صغيرة

معظم من يبحث عن سيارات ديزل صغيرة، لا يبحث عن القوة، فإن كنت تبحث عن القوة، فإن مرسيدس SLC هي سيارة مكشوفة بمقعدين رياضية، توفرت بمحرك ديزل حتى وقت قريب بقوة 250 حصان، وتتمتع بكفاءة استهلاك وقود تتخطى 30 كيلومتر في الساعة، ولذا تعد ميسورة التكلفة بعد الشراء، ورغم أنها رياضية، تتمتع بقيادة مريحة وتصميمها الجريء يخالطه ملامح أنيقة. 


اقرأ أيضا: مرسيدس تطلق اي كيو اي اس يو في الكهربائية وفخامة لا مثيل لها

معلومات مقال
loaing icon