السير على عجلتين.. كيف وما مدى خطورته؟

نعرف جميعاً أن السيارة تسير على أربعة عجلات، ولا يمكنك متابعة القيادة إذا فقدت إحداها لانثقابها، الا ان هذا ليس الحال في المملكة العربية السعودية...، حيث حتى وقت قريب كانت تنتشر صيحة السير على عجلتين فقط!

السير على عجلتين هي رياضة بهلوانية مسلية يمكن القيام بها بواسطة سيارة دفع رباعي، حيث تقوم بالقيادة على نتوء في الأرض ما يرفع أحد جانبيها في الهواء كي تواصل السير على عجلتين من خلال الجانب الآخر الذي يكون الوزن متوازناً عليه.

يتوجب أن تقود على سرعة تتراوح بين 20 الى 40 كم/س، حيث أي زيادة عن هذا سترفع المخاطر، إذ أن أي خطأ قد يؤدي بسهولة إلى انقلاب السيارة بك.

السير على عجلين هو استعراض شهير جداً في المسلسلات والأفلام، خصوصاً الكلاسيكية منها، لكنها مشاهد تتم بواسطة محترفين يقودون سيارات مجهزة تماماً للتعامل مع هكذا مواقف، ناهيك عن أنها تتم في ساحات مغلقة بعيداً عن المدنيين.

يُعد السير على عجلتين مثله مثل التفحيط والهجولة، حيث كانوا مخالفات تسببت في جعل طرقات المملكة إحدى أكثر الطرقات خطورة في العالم، ما اجبر المرور على فرض عقوبات حازمة، بينها سحب السيارة وغرامة بآلاف الريالات وحتى السجن.

لذلك إذا أردت ممارسة رياضة بهلوانية مثل السير على عجلتين، فإن المملكة تسير على خطى ثابتة في احتواء رياضة السيارات، حيث بدأت رحلتها مع فورمولا E الدرعية وقريباً رالي داكار، ثم انتشار أماكن مخصصة يمارس فيها الشباب الاستعراضات المبهرة مع سياراتهم.

اقرأ أيضا: الهجولة... تهور ثمن عقوبته مكلف جداً

رياضة معلومات السعودية قوانين سير
loaing icon