سيارات بوغاتي الانواع والمواصفات الخارقة

تقدم سيارات بتصميمات تخطف الأعين والقلوب في كل مكان، والتي تكون دائماً مصممة لتقديم سرعات ومتعة قيادة لا يتحمل تكلفتها ونفقاتها المستمرة سوى أثرى الأثرياء من محبي هذه القدرات الخاصة، مع تمتع بمستوى مبهر من الجودة بالخامات الخارجية والداخلية.

سيارات بوغاتي

بوجاتي هي شركة فرنسية لصنع السيارات وبعض قطع الطائرات، أنشئت عام 1909 أنشأها رجل إيطالي يسمى إيتور بوجاتي في مدينة مولشيم شمال فرنسا. بوجاتي فايرون 1913, model T22, 3 seat vinet body عرضت في مهرجان هلا فبرير، الكويت, 2011. كانت شركة بوجاتي في الأصل شركة لصنع السيارات السريعة ولكنها فشلت في بداية الحرب العالمية الثانية كباقي الشركات في ذلك الوقت ووقعت الشركة في ضائقة مالية لذلك أصدرت اخر موديل لسياراتها عام 1950، واتجهت إلى صناعة الطائرات، واليوم هي مملوكة لصالح مجموعة فولكس فاجن وتصنع العديد من السيارات، مثل بوجاتي فيرون.

بوغاتي فيرون

تتمتع سيارة بوغاتي فيرون بشكل خارجي رياضي من الدرجة الأولى، حيث تظهر فيرون الخارقة بغطاء صندوق أمامي قصير يتصل بشبك أمامي ضخم يتوسطه شعار بوغاتي، وبأضواء أمامية طولية عالية الأداء من نوع زينون.

وتتميز بوغاتي فيرون أيضاً من الجوانب بفتحات هواء كبيرة عند العجلات الخلفية لتبريد محرك هذه السيارة الجبار. أما من الخلف فتتمتع فيرون بمحرك غير مغطى ذي فتحتي هواء طوليتين، وبأضواء دائرية صغيرة، وبجناح هواء كبير للمساعدة على تخفيف سرعة السيارة عند الكبح والمحافظة على توازنها، بالإضافة إلى مخرج العادم الرياضي الرباعي الذي يتوسط الصادم الخلفي العريض.

بوغاتي فيرون غراند سبورت

تتمتع سيارة بوغاتي فيرون غراند سبورت، بشكل خارجي رياضي لايختلف كثيراً عن الطراز الأساسي، حيث تتمتع هذه السيارة السوبر رياضية، بغطاء صندوق أمامي صغير يتصل بالشبك الأمامي الضخم الذي يتوسطه شعار بوغاتي، وبالأضواء الأمامية الطولية من نوع زينون والمزودة بتقنية LED النهارية.

وتتميز بوغاتي فيرون غراند سبورت أيضاً من الجوانب بفتحات هواء كبيرة عند العجلات الخلفية لتبريد محرك هذه السيارة الجبار. أما من الخلف فتتمتع غراند سبورت بمحرك غير مغطى ذي فتحتي هواء طوليتين، وبأضواء دائرية صغيرة، وبجناح هواء لزيادة قدرة مكابح هذه السيارة الخارقة، بالإضافة إلى مخرج العادم الرياضي الرباعي الذي يتوسط الصادم الخلفي العريض.

بوغاتي تشيرون

حصلت بوغاتي تشيرون 2017 على تصميم خاص يعطي الأولوية القصوى لتحسين الأداء ومن كل الزوايا السيارة، وفي نفس الوقت نجح مصممو بوغاتي تشيرون في الجمع بين أعلى درجات الأناقة مع تصميم شرس يليق بأقوى سيارة في العالم ويحتفظ بهوية بوغاتي.

الهيكل الخارجي مصنوع من الكاربون فايبر ليمنح السيارة وزناً أخف وصلابة أكبر، وفي المقدمة تظهر مصابيح LED الأمامية الرباعية والتي  تعمل كفتحات تهوية ، ومن الجانب يبرز “خط بوغاتي” المنحني الذي يميز السيارة ويعمل كفتحة تهوية للمحرك الوسطي، أما من الخلف فحصلت السيارة على تصميم خاص يخفض من مقاومة الهواء ويسحب الهواء الساخن من المحرك فيما يبرز خط رفيع من الأضواء بطول 1.6 م  يشتمل على 82 مصباح LED.

بوغاتي ديفو

واحدة من احدث سيارات بوغاتي، والتي تأتي مع محرك W16 سعة 8 لترات مع أربعة شواحن توربينية يولد قوة 1479 حصان و1600 نيوتن متر من عزم الدوران وهو نفس محرك سيارة بوغاتي شيرون، يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات، وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 380 كم/س.

وتضم السوبركار تفاصيل تصميمية أكثر هجومية وشراسة ويدعم ذلك المظهر شبك أمامي بحجم أكبر من السابق، وتأتي على هيئة حدوة الحصان الخاص بـ سيارات بوغاتي الخارقة، ويأتي الغطاء الأمامي مزود بخطوط حادة ولمسات أكثر ديناميكية، ويدعم شراسة التصميم في أمامية السيارة المصابيح الأمامية بتصميم مستقبلي، بينما ستجد من الجوانب أنها حصلت على أجزاء تزيد من عرضها واطارات تحمل لمسات زرقاء اللون، ومن الخلف زودت السيارة بجناح خلفي ضخم ومصابيح بتصميم مستقبلي مع 4 مخارج للعادم مربعة التصميم في الوسط ويحيط بها مشتت هواء ذو تصميم شرس.

بوغاتي سنتوديتشي

تعد سيارات بوغاتي سنتوديتشي هي سيارة خارقة مستوحاة من سيارة بوغاتي EB110 التي تم إطلاقها في عام 1991، والتي تعد من اهم السيارات في تاريخ بوغاتي الحديث، بينما في الوقت نفسه تستند على سيارة بوغاتي شيرون المعروفة، حتى أنها تأتي مع نفس محركها من نوع W16 سعة 6 لترات مع 4 شواحن توربينية، يوّلد قوة 1600 حصان وتبلغ سرعتها القصوى المحددة الكترونياً 380 كم/س؛ لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 2.4 ثانية ومن 0 إلى 200 كم/س في 6.1 ثانية، ومن 0 إلى 300 كم/س في 13.1 ثانية.

وسيارات بوغاتي سنتوديتشي تتمتع بتصميم فريد مع مصابيح أمامية في قمة النحافة مع شبك أمامي مستقبلي وخطوط حادة مع فتحات تهوية تصـل إلى متوسط الغطاء الأمامي، إلى جانب الجنوط الكبير، وفي الخلف يوجد جناح عملاق أسفل المصابيح المتصلة ذات التصميم الفضائي، ويوجد مشتت هواء هجومي و4 مخارج للعادم بترتيب مزدوج عمودي فوق بعض على كل جانب.

اقرأ ايضا: أبرز الصور التجسسية هذا الاسبوع أهمها جي ام سي كانيون 2023 ومفاجأة من فورد

معلومات Bugatti مقال
loaing icon