تبدو آتية للقتال: الكشف عن إحدى أقوى سيارات الدفع الرباعي الكهربائية

كشفت شركة مونرو للمركبات الاسكتلندية الناشئة اليوم عن سيارتها الكهربائية بالكامل ذات الدفع الرباعي. السيارة التي تحمل اسم "Mk1"، توصف بأنها "سيارة الدفع الرباعي الكهربائية بالكامل الأكثر قدرة في العالم". وقد تم تصنيعها للتعامل مع أقسى التضاريس لمدة تصل إلى 16 ساعة بشحنة واحدة.

طريقة تصميم استثنائية

مونرو كهربائية خارجي

وُلدت مونرو من فكرة أن مجموعة نقل الحركة الكهربائية ستوفر بعض الفوائد الواضحة للقيادة على الطرق الوعرة، لكن الشركة لا تعتقد أن الطريقة الصحيحة هي وضع محركات فردية على كلا المحورين أو العجلات الأربع، كما يفعل العديد من صانعي السيارات الكهربائية الآخرين. بدلاً من ذلك، يوجه عزم الدوران من محرك تدفق محوري واحد إلى جميع العجلات الأربع عبر مجموعة دفع ميكانيكية رباعية الدفع مع قفل تفاضلي مركزي قياسي وأقفال تفاضلية أمامية وخلفية متوفرة. توفر علبة النقل ذات السرعتين تروسًا عاليا ومنخفضا.

تم تطوير المركبة الكهربائية التي تعمل في أي مكان بخيار من مجموعتين من المحركات، أحدهما ينتج 295 حصانًا والآخر بقوة 375 حصانًا. يمكن للعملاء الاختيار من بين بطارية بقدرة 61 كيلو واط في الساعة أو حزمة أكبر بقدرة 82 كيلو واط في الساعة، بمدى أقصى يصل إلى 306 كيلومترات. تقول مونرو إن Mk1 يمكنها التعامل مع أقسى التضاريس لمدة تصل إلى 16 ساعة بشحنة واحدة.

المقصورة الداخلية

مونرو كهربائية داخلي

على الرغم من قلة المعدات، إلا أن المقصورة بها مساحة كبيرة تتسع لخمسة ركاب بالغين بالحجم الكامل، وهي بالتأكيد سيارة كهربائية لن يتم انتقادها بسبب نقص مساحة الأمتعة: فقد تم تعديل حجم حجرة التحميل الضخمة المبطنة بالخشب لاستيعابها. منصة نقالة مقاس 47.2 × 31.5 انش. يوجد أيضًا خزانتان للتخزين داخل المصدات الأمامية يمكن الوصول إليها من خلال اللوحات الصغيرة في الأعلى. 

سيكون تسعير الإصدار الأساسي المكون من مقعدين حوالي 61000 دولار بأسعار الصرف الحالية وستصل إلى ما يعادل حوالي 115000 دولار لخمسة مقاعد مع محرك أقوى، وحزمة بطارية أكبر، ومجموعة كاملة من الخيارات بما في ذلك التعليق الهوائي.

إقرأ ايضاً: بالفيديو: بورشه كايين في اوف رود غير معهود في الصحراء

سيارات كهربائية اطلاق جديد أخبار السيارات
loaing icon