سيارات المانية الابرز في السعودية لعام 2022

عند الحديث عن عالم السيارات فلابد من ذكر الشركات الألمانية، حيث قدمت العديد من العلامات والسيارات المميزة، على رأسهم بالطبع مرسيدس وبي ام دبليو واودي، وهم بالطبع علامات غنية عن التعريف، ونستعرض فيما يلي مجموعة من أبرز سيارات الشركات الثلاثة الموجودة في السوق السعودي.

سيارات اودي A8

سيارات اودي A8

تتميز اودي A8 بتجسيد الأناقة مع شبك الإطار الأحادي في السيارة أكبر حجماً يعتلي الواجهة ويتزين بالأركان المصنوعة من الكروم ويتزايد حجمها من الأسفل إلى الأعلى.

أما من الداخل فتجد المقاعد المريحة بكسوة جلد طبيعي مريح مع مزايا التبريد والتسخين، وتوجد تطعيمات خشبية مميزة مع إضاءة أنيقة،  ويتمتع الراكب الخلفي بمزايا الترفيه المتقدمة المخصصة له بما فيها مقعد الاسترخاء الاختياري مع مجموعة واسعة من الإعدادات ومسند للقدمين لوضعية مريحة، ويمكن تحريك مقعد الراكب الأمامي وظهره للأمام كهربائيًا، بعيدا عن الجالس على المقعد الخلفي الأيمن لتوفير أقصى مساحة لأقدامه، في الوقت الذي تكمل فيه وظيفة التدليك عند مستوى مسند القدمين أقصى درجات الراحة.

وبالنسبة للتجهيزات التكنولوجية تأتي المقصورة مع نظام معلومات وترفيه مع شاشة لمسية بحجم 10.5 إنش يصاحبها شاشة لمسية سفلية للتحكم في خصائص المقصورة مثل المكيف وذاكرة المقاعد، ويأتي نظام الصوت الفاخر مع 10 سماعات، ويوجد نظام ترفيه للراكب في الخلف.

وهي تعتمد على محرك سداسي أسطوانات سعة 3.0 لتر لتوليد قوة 335 حصان وعزم دوران 500 نيوتن متر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات موجه إلى نظام دفع رباعي بغلق تفاضلي تلقائي لتتسارع إلى 100 كم/س في 5.7 ثانية وتبلغ سرعة قصوى 250 كم/س.

وتتوفر سيارات اودي a8 في المملكة العربية السعودية عند الوكيل الحصري شركة ساماكو للسيارات بالفئات التالية:

  • اودي a8 بزنس بسعر  يبدأ من 428,500 ريال سعودي شامل الضريبة

  • اودي a8 هاي امبشن بسعر يبدأ من 485,000 ريال سعودي شامل الضريبة

سيارات مرسيدس جي كلاس

سيارات مرسيدس جي كلاس

تأتي السيارة الألمانية الأنيقة على الشكل الصندوقي المميز مع لمحات الشراسة في التصميم، ويظهر ذلك بوضوح من خلال الشبك الأمامي الواسع العريض مع نجمة مرسيدس في المنتصف مطلية بالكروم ذا اللمعان الشديد.

ومن الداخل تضم المقصورة الكثير من التقنيات الراقية الحديثة تماماً كباقي سيارات الصانعة الألمانية، حيث يشمل ذلك شاشة تعمل باللمس وسطية في الكونسول الوسطي قياسها 12.3 إنش، إضافة لعجلة قيادة فاخرة مكسوة بالجلد يمكن تعديل وضعيتها بلمسة زر بسيطة، إضافة إلى نظام  صوت محيطي من Burmester يتألف من 15 سماعة صوت عالية الأداء مع مخرج AUX و USB و DVD، مع نظام إضاءة محيطة يبعث على البهجة حيث تقوم السيارة بالترحيب بالسائق عن طريق عرض أضواء ترحيب وهو ما يعطي طابع مستقبلي مميز للغاية.

وتعتمد السيارة على محرك سعته 4 لتر V8 تيربو، حيث يكون الأول بقدرة 422 حصان وعزم دوران يبلغ 610 نيوتن.متر ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي وبقدرة على التسارع من صفر إلى 100 كم / ساعة خلال 5.8 ثانية، والثاني فيأتي بقوة 585 حصان وعزم دوران يبلغ أقصاه 850 نيوتن.متر، مع  ناقل حركة أوتوماتيكي وبقدرة على التسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في غضون 4.5 ثانية.

وتأتي مرسيدس جي كلاس إلى المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه للسيارات بسعر يبدأ من 502,785 ريال سعودي.

سيارات بي إم دبليو الفئة السابعة

سيارات بي إم دبليو الفئة السابعة

تصميم سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة يجسد أناقة بملامح مألوفة مع الشبك الكلوي المعروف عن العلامة الألمانية لكنه أكبر بنسبة 50 بالمئة من السابق، وتتميز بغطاء المحرك المرتفع وتم تطوير تصميم المصدات بالأمام والخلف.

وبالانتقال إلى داخلية سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة تحصل على مقاعد مريحة بكسوة من الجلد الناعم ودعم خاصية التدفئة والتهوية والتدليك وتنتشر الكثير من المواد عالية الجودة في الداخلية، وبالعودة للمقاعد تكون مخصصة لك يمكن تعديلها في 20 اتجاه مختلف، كما تحافظ على صحتك الجسدية مع دعم للعمود الفقري عبر 4 تعديلات، ويمكنك استعادة الوضعية المثالية عن طريق نظام الذاكرة، وفي الخلف توجد شاشة ترفيه للراكبين، يمكنك من خلالها مشاهدة المحكمة الترفيهي والتحكم في أنظمة السيارة وفتحة السقف والستائر.

وبالنسبة للتكنولوجيا فقد جهزت  السيارة بنظام BMW Live Cockpit Professional كتجهيز أساسي مع شاشة قياس 12.3 بوصة، وتوجد الكثير  من العناصر التي تعكس مستويات عالية من الرفاهية بداية من  السقف البانورامي Panoramic Sky Lounge المكمل المثالي لنظام الإضاءة المحيطية، حيث يعزز تجربة القيادة الاستثنائية للسائق ولركاب السيارة، وتجد التكنولوجيا الحديثة مع نظام المعلومات والترفيه تساعد السائق مع لمساعد الشخصي الذكي من BMW ضمن تجهيزات التحكم الصوتي الحديثة.

وتتوفر السيارة الألمانية بثلاثة خيارات للمحرك هي:

  • محرك هايبرد 6 أسطوانات معه محرك كهربائي، تُنتج قوة إجمالية 389 حصان وعزم دوران 600 نيوتن متر

  • محرك 8 أسطوانات سعة 4.4 لتر يولد 523 حصان وعزم دوران 750 نيوتن متر 

  • محرك 12 أسطوانة سعة 6.6 لتر يولد 600 حصان و عزم دوران 850 نيوتن متر

أما عن سعرها فهو يبدأ من 398,000 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: استيراد سيارات من المانيا كيف يتم 2022

معلومات مقال
loaing icon