سوناتا 2021 تعرف على مواصفاتها واسعارها بالكويت

هيونداي سوناتا 2021 بعد ترقيتها العام الماضي، حجزت لنفسها موقعاً كواحدة من أفضل سيارات الكوبيه ذات الأربعة أبواب في العالم حالياً، حيث تربح القلوب والعقول بالتقنيات المتقدمة التي صمّمت لتعتني براحة وسلامة السائقين والركاب، مع تصميمها الرياضي الجاذب لفئة الشباب بشكل أخص، مع المقصورة الرحبة أيضاً، فهي لم تنسى أنها سيارة ملائمة للعائلات أيضاً، واليوم، ستُطلعك سترايف على مواصفاتها وأسعارها بالكويت عند الوكيل شركة شمال الخليج التجارية.

اقرأ أيضاً: هيونداي كريتا 2021 تعرف على مواصفاتها واسعارها بالكويت

هيونداي سوناتا 2021

سوناتا

في البداية، سنأخذك في جولة للتعرف على تصميمها الخارجي، حيث تتمتع السيارة بشكل رياضي ويظهر في واجهتها الأمامية، حيث تتميز بانخفاضها، كما أنها تأتي بخطوط تصميم تُعزز من ديناميكيتها الهوائية، كما تحصل على شبك أمامي بنمط تصميم الجواهر بحواف حادة وفتحات كبيرة فضي أو كروم يجمع بين الكروم واللمسات السوداء بفتحات التهوية الكبيرة وتتميز الواجهة الأمامية بملامح عدوانية يعكسها تصميم المصابيح المميز، وهي مصابيح من نوع ليد ومضمن بها مصابيح نهارية ليد تعمل باستمرار.

أما إذا نظرت إلى السيارة من الجانب، فسيُمكنك رؤية المرايا الجانبية بلون الهيكل، مع جنوط فولاذية مقاس 16 أو 19 بوصة، مع مقابض أبواب بارزة، وتميزت الخلفية بملامح جميلة حيث المصابيح الخلفية ليد باتصالها عبر شريط إضاءة، مع جناح خلفي مدمج وزعنفة هوائية نهاية السقف، والتي تعزز المظهر الرياضي للسيارة.

مقصورة سوناتا 2021

سوناتا

في الداخل، ستلاحظ على الفور حصول المقصورة على تصميم رياضي أنيق، كما تتميز بالجودة العالية، وتمنح السيارة الرُكاب والسائق أقصى درجات الراحة، حيث تتميز بمقاعد تعمل على تدعيم انحناء العمود الفقري الطبيعي، حيث ستشعر مباشرة بالفرق الذي يصنعه التصميم الجيد في سوناتا، ويسمح مقعد الراكب الأمامي لشاغله بالاسترخاء بشكل كامل حيث تم تصميمه على شاكلة كرسي ’تشيس‘ الذي يدعم العمود الفقري ويمنح الجالس فيه شعوراً رائعاً من انعدام الوزن.

وبالنسبة للتقنيات، فتأتي السيارة بالمزايا التالية:

  • شاشة نظام معلومات وترفيه أكبر مقاسها 10.25 إنش تعمل باللمس وتدعم ميزة تقسيم الشاشة
  • شاشة عدادات رقمية مقاس 12.3 إنش
  • نظام صوتي بوز راقي يقدم تجربة الصوت المحيطي
  • أحدث تقنيات البلوتوث التي تدعم الاقتران المتعدد للأجهزة بنفس الوقت
  • منصة شحن لاسلكي للجوال
  • زر دخول السيارة الذي يمكن زيادة حيز مساحة الأرجل للمقاعد الخلفية لتسهيل الركوب
  • نظام تكييف هوائي يدوي أو أوتوماتيكي

تقنيات سوناتا 2021

سوناتا

وللحفاظ على سلامتك وأمانك داخل سيارتك، فقد أعطتها هيونداي العديد من أنظمة السلامة، بالإضافة إلى العديد من أنظمة مساعدة السائق، والتي تشتمل على مثبت السرعة التكيفي، وأجهزة استشعار الوقوف الخلفي، ونظام مساعدة تتبع المسار، بالإضافة إلى مساعد تغيير المسار، وتحذيرات مغادرة المسار، ونظام مساعدة المغادرة الآمنة.

كما تمتلك السيارة أيضاً مساعدة تفادي التصادم الأمامي، ومساعد تفادي التصادم في النقاط العمياء، ومساعدة تفادي التصادم الخلفي، بالإضافة إلى تنبيهات حركة المرور الخلفية، وشاشة الرؤية المحيطية، معنظام المكابح التلقائية في حالات الطوارئ.

مواصفات سوناتا 2021

سوناتا

نصل إلى القوة، حيث تستمد هيونداي سوناتا 2021 الجديدة قوتها من ثلاثة خيارات من المحركات كالتالي:

  1. محرك بأربعة أسطوانات سعة 2 لتر يولد قوة 152 حصان وعزم 192 نيوتن متر يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات.
  2. محرك بأربعة أسطوانات سعة 2.5 لتر يولد قوة 180 حصان وعزم 232 نيوتن متر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي يتميز باستهلاك لتر وقود كل 15 إلى 20 كم.
  3. محرك سعة 2 لتر مع محرك كهربائي لتوليد قوة إجمالية 192 حصان وعزم 205 نيوتن متر.

سعر سوناتا 2021

وفي الختام، تتوفر هيونداي سوناتا 2021 بدولة الكويت عند الوكيل شركة شمال الخليج التجارية بعدة فئات بأسعار تبدأ من 7,250 دينار كويتي، وتصل إلى 10,500 دينار كويتي.

معلومات Hyundai مقال
loaing icon