هيونداي كريتا 2021 تعرف على مواصفاتها واسعارها بالكويت

صُنعت سيارة هيونداي كريتا 2021 الجديدة بحرفية تجعلها تفرض احترامها على كل ما يراها، بفضل ما يُميزها من تصميم جميل لافت للانتباه، حيث تحصل على مظهر خارجي جريء ذو طابع قوي، كما تتمتع بمقصورة رحبة تهُيأها لأن تُصبح واحدة من الأبرز في فئتها، واليوم، ستُطلعك سترايف على مواصفات وأسعار الكروس أوفر الكورية الجنوبية في دولة الكويت عند الوكيل شركة شمال الخليج التجارية.

اقرأ أيضاً: سيارات هيونداي 2020 المتوفرة في دول الخليج

هيونداي كريتا 2021

هيونداي كريتا

في البداية، سنتعرف على التصميم الخارجي، حيث تعطي خطوط غطاء المحرك والمصد الضخم انطباعاً أولاً مثيراً، كما تتميز بشبكة الكروم سداسية ثلاثية الشرائح، وتضفي المصابيح الأمامية من نوع LED بالضوء الثلاثي والمزودة بمصابيح إضاءة نهارية (DRL) من نوع LED ذات ضوء هلالي مظهراً مستقبلياً على السيارة كريتا الجديدة كلياً وتوفر رؤية مُحسنةـ في حين يضم المصد الفريد الذي تم تصميمه ونحته حديثاً مصابيح ضباب اُختيرت مواضعها بذكاء.

ومن الجانب، يُمكنك رؤية مجموعة متنوعة من العجلات التي تضمن لك تجربة القيادة التي تريدها، وتُبرز العجلات عالية الأداء بنمط R16 والعجلات المعدنية الأعرض بقطع الماس بنمط R17 المظهر الرياضي للسيارة، كما تتميز بإضاءة ترحيب جانبية تضيء مساحة واسعة من الأرض أسفل الأبواب للرؤية ليلاً، وتضيف إلى التصميم الكلي للسيارة، وتخضع مرايا الرؤية الخلفية الخارجية للفرد والطي التلقائي، وفي الخلف، تتميز السيارة بمصابيح خلفية من نوع LED، في حين يضفي الجناح الخلفي إحساساً بالصلابة والطابع الرياضي على الجزء الخلفي، مع مرسل هوائي رياضي، وأنبوب العادم ذو الطرف المزدوج.

داخلية هيونداي كريتا 2021

هيونداي كريتا

في الداخل، يوفر التصميم الهندسي للكونسول في كريتا الجديدة كلياً أقصى قدر من الراحة والقيادة الممتعة، وتتميز كريتا الجديدة كلياً بمساحة جلوس مُحسنة لقيادة مريحة وتقليل إرهاق الركاب، مع مقاعد الصف الأمامي المهواة، ومسند الذراع المركزي الخلفي مع حامل الأكواب، مع صندوق القفازات المُبرَّد، وستائر للنوافذ الخلفية، كما يُمكنك الاحتفاظ بأقصى متعة في رحلتك من خلال المساحة الكبيرة التي تتسع لكل متعلقاتك الكبيرة والصغيرة، مع عجلة القيادة التي تأخذ شكل حرف D والمغلفة بالجلد.

ومن حيث التقنيات، فتتميز السيارة بمرآة كهربائية من الكروم (ECM) تعمل على استشعار الضوء القادم من السيارات الخلفية وتقليل اختراقه للسيارة وإرهاقه للعين، مع منافذ يو اس بي، والشاحن اللاسلكي للهاتف الذكي، وشاشة الرؤية الخلفية للسائق، مع أجهزة قياس رقمية مقاس 7 بوصة مزودة بنظام ملاحة دقيق، في حين يتوفر نظام ترفيهي يدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو وأحدث إصدار بلوتوث، كما تأتي بنظام صوتي بوز فاخر.

امان هيونداي كريتا 2021

هيونداي كريتا

تتوفر السيارة بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة، والتي تعمل على تقديم تجربة قيادة آمنة ومريحة، وهي كالتالي:

  • هيكل جسم قوي مصنوع من الفولاذ المتطور عالي القوة (AHSS)
  • الوسائد الهوائية السداسية، وهي الوسائد الهوائية الأمامية المزدوجة والوسائد الهوائية للوقاية من التصادم الجانبي بالمقعد الأمامي والوسائد الهوائية الستائرية الجانبية
  • أحزمة الأمان ونظام الشد المسبق
  • مستشعرات الركن الخلفية
  • إدارة ثبات السيارة
  • نظام التحكم الإلكتروني في الثبات
  • مساعد التحكم في صعود المرتفعات
  • الكاميرا الخلفية المزودة بخطوط التوجيه الديناميكية
  • الإنذار ضد السرقة
  • إشارة الإيقاف في حالات الطوارئ
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات
  • نظام تثبيت مقاعد الأطفال Isofix

محرك هيونداي كريتا 2021

هيونداي كريتا

تتوفر السيارة بثلاثة خيارات من المحركات كالتالي:

  1. محرك الديزل U2 CRDi ‏1.5 لتر (BS6)، والذي يتسم بالقوة التي تبلغ 115 حصاناً عند 4000 لفة/دقيقة، بينما تبلغ ذروة العزم له 25.5 كجم متر عند 1500 - 2750 لفة/دقيقة.
  2. محرك البنزين Kappa Turbo GDi‏ 1.4 لتر (BS6) المُصنّع بأحدث التقنيات والذي يولد قوة تبلغ 140 حصاناً عند 6000 لفة/دقيقة وعزماً يبلغ 24.7 كجم متر عند 1500 ~ 3200 لفة/دقيقة.
  3. محرك البنزين Smartstream ‏ 1.5 لتر، والذي يولّد قوة تبلغ 115 حصاناً عند 6300 لفة/دقيقة وعزماً يبلغ 14.7 كجم متر عند 4500 لفة/دقيقة.

اسعار هيونداي كريتا 2021

وفي الختام، تتوفر هيونداي كريتا 2021 بدولة الكويت عند الوكيل شركة شمال الخليج التجارية بالأسعار التالية:

  • هيونداي كريتا 2021 1.6L Mid بسعر 5,750 دينار كويتي
  • هيونداي كريتا 2021 1.6L Top بسعر 6,250 دينار كويتي
معلومات Hyundai مقال
loaing icon