سوزوكي سياز 2023 المواصفات والاسعار في السعودية 

سوزوكي سياز 2023 تستمر بدون تحديثات كبيرة مقارنة بموديل 2022، وتتوفر السيارة في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الحصري شركة نجيب اوتو للسيارات، وتعد من أفضل الخيارات الاقتصادية في فئة السيدان الصغير، حيث تنافس في الفئة تحت المدمجة بطول 4.5 متر تقريبا، وتتميز السيارة بالعملية الكبيرة مع توفير وسائل الراحة والسلامة الأساسية في كل سيارة ومن ثم تناسب السيارة قضاء الحاجات والتنقل في المدن أكثر من السفر لمسافات طويلة، وخلال السطور التالية نعرفكم على تفاصيل تجهيزات ومواصفات السيارة في السعودية.

سوزوكي سياز 2023

سوزوكي سياز

أولا وقبل الحديث عن الأداء ومواصفات المحرك نتطرق إلى الحديث عن تصميم خارجية سيارة سوزوكي سياز، حيث تتميز السيدان بجسم يجمع بين الجرأة والتقليدية، حيث أن المصابيح لها نظرة حادة لكنها كبيرة في نفس الوقت، وأما التصميم العام للجسم فيتميز بالانسيابية العالية مع خطوط حادة من غطاء المحرك إلى الجانب وتأتي السيارة مع مصابيح أمامية تعمل بتقنية ليد، ومرايا خارجية بقابلية التعديل والطي كهربائيا مزودة بمؤشرات الانعطاف، وترتكز فوق عجلات الألمنيوم مقاس 16 بوصة، وتتزين مقابض الأبواب بطلاء من الكروم، في حين توجد كشافات ضباب أمامية، وتجد إضاءة التوقف العلوية بالسقف من نوع ليد، في حين أن النوافذ الأمامية والخلفية يمكن التحكم بها كهربائيا.

سوزوكي سياز من الداخل

سوزوكي سياز

بالانتقال إلى داخلية سيارة سوزوكي تجدها تتميز بالعملية ووسائل الراحة مع التركيز على توفير وسائل الراحة الأساسية في كل سيارة وتتميز السيارة بسعة جلوس داخلية 4 أو 5 ركاب، في حين تأتي بالفئة العليا بكسوة من الجلد صناعي وطبيعي، والمقاعد الأمامية تتمتع بتصميم مريح فيما ويمكن التحكم في ظهر مقعد السائق لتعديل الارتفاع وضبط وضعية الجلوس المثالية. وتأتي عجلة القيادة متعددة الوظائف مع مفاتيح التحكم في نظام الصوت وبتغليف من الجلد.

وزودت سوزوكي سياز بزر تشغيل المحرك بدون مفتاح، ولنظام المعلومات والترفيه توجد شاشة لتشغيل وسائط الميديا بمنتصف لوحة القيادة، ويكملها نظام الصوت مع 4 مكبرات صوت، في حين توجد منافذ يو اس بي للحشن و منفذ ايه يو اكس الصوتي، ويوجد منفذ الطاقة 12 فولت، ويمكن تشغيل الاسطوانات CD والوسائط السمعية MP3  إلى جانب دعم الوسائط WMA والاتصال بالجوال عبر البلوتوث.

سوزوكي سياز

مواصفات سوزوكي سياز 

بعد أن نتطرقنا للحديث عن التصميم والتجهيزات الداخلية يأتي الحديث عن أداء سيارة سوزوكي التي تستمد القوة من محرك 4 سلندر سعة 1.5 لتر بنظام حقن متعدد النقاط، ينتج قوة 103 حصان وعزم دوران 138 نيوتن متر، ويأتي متصلا بناقل حركة أوتوماتيكي 4 سرعات موجه إلى نظام دفع أمامي.

وجهزت السيارة بأنظمة سلامة أساسية لتعزيز أمان السائق والركاب بما في ذلك  وسادة هوائية أمامية للسائق ووسادة هوائية أمامية للراكب ونظام فرامل مانعة للانغلاق ونظام الثبات الإلكتروني ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات ومستشعرات خلفية لمساعدة الركن ونظام مانع التشغيل ونظام تثبيت السرعة وقفل مركزي للأبواب عن بعد وكاميرا الرؤية الخلفية وتنبيه صوتي عند الرجوع.

سعر سوزوكي سياز

في وقت كتابة هذا الموضوع، بشهر أكتوبر من 2022، فإن سعر سوزوكي سياز تبدأ من سعر 49,000 ريال سعودي بدون ضريبة، أي 56,350 ريال سعودي شامل الضريبة، عند الوكيل، شركة نجيب أوتو للسيارات. 

وكيل سوزوكي السعودية

 وكيل سوزوكي الحصري في المملكة العربية السعودية هي شركة نجيب اوتو للسيارات التي يعتبر مؤسسها عبداللطيف العيسى من أكثر الأسماء قيمة في سوق السيارات حيث أنه من الرواد الحقيقيين الذين وضعوا أصول تجارة السيارات في المملكة العربية السعودية. وبعد أكثر من  70 عاما، لا يزال اسم "العيسى" دليلا على المهنية والثقة وخدمة العملاء المميزة، سواء كانوا أفراد أو مؤسسات. وتضم وكالة السيارات نجيب أوتو مجموعة من الخبراء المتمرسين والمؤهلين لتقديم أفضل الخدمات لملاك سيارات سوزوكي، وتقديم خدمات ما بعد البيع المختلفة بما تماشيا مع معايير الجودة العالية المعتمدة في شركة سوزوكي في مختلف أنحاء العالم. 

فروع سوزوكي السعودية 

  • الخبر (طريق خادم الحرمين الشريفين، العمال) ورقم الهاتف 8002444441
  • الرياض (طريق خريص، النهضة) ورقم الهاتف 8002444441
  • جدة (طريق المدينة، البوادي) ورقم الهاتف 8002444441

اقرأ أيضا: جيب سوزوكي ( اس يو في ) وانواعها واسعارها في السعودية لعام 2022

معلومات Suzuki مقال
loaing icon