سيارة سوزوكي جيمني 2022 هنا ستتعرف على الاس يو في الشبابية في السعودية

سيارة سوزوكي الاس يو في هي سيارة تتنافس بشكل قوي في هذا السوق، فهي سيارة أيقونية صغيرة تتميز بقدراتها المبهرة على الطرق الوعرة، ولذلك أثارت ضجة قوية عند تدشينها بفضل تقديمها لقيمة عالية مقابل السعر نظرا لقدراتها المذهلة على الطرق الوعرة التي تضاهي قدرات سيارات أغلى منها بعدة أضعاف.

ولذلك لا تمتلك سيارة سوزوكي جيمني منافس حقيقي، فهي أفضل سيارة اقتصادية للطرق الوعرة بلا أدنى منافس، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول مواصفات سوزوكي جيمني واسعارها في السعودية عند الوكيل شركة نجيب أوتو.

سيارة سوزوكي جيمني 2022

سوزوكي جيمني

في بداية حديثنا عن السيارة، سنتعرف على تصميمها الخارجي، حيث أنها تمتع بتصميم مخصص لتحمل كافة الطرق الوعرة كي تتمكن من أخذك في مغامرات لم يُمكنك نسيانها، حيث تتمتع بمظهر شبابي جذاب، فنجد أن السيارة تأتي بألوان مفعمة بالحيوية وبمصابيح أمامية بروجيكتور مستديرة وشبك أمامي خماسي الشكل، ومصد مُكتنز به فتحات صغيرة ومنحني لأسفل الهيكل مع الرفارف البلاستيكية ليوفران مزيد من الحماية لميكانيكيات السيارة.

أما إذا نظرت إلى السيارة من الخلف، فستلاحظ حصولها على تصميم كلاسيكي أنيق، مع بعض التغييرات بسيطة كباب الحقيبة هو ما يحمل عليه العجلة الاحتياطية، وتم تحسين المصابيح الخلفية التي أصبحت تتموضع في ممتص الصدمات، وفي حين أن جيمني صغيرة الحجم بالنسبة لنظرائها، إلا أنه يمكنك اعتبار ذلك واحد من مميزاتها، حيث يمكنها العبور من الأزقة الضيقة أو يمكنك ايقافها في مساحات الركن الصغيرة على عكس أي اس يو في أخرى.

داخلية سيارة سوزوكي جيمني 2022

وفور دخولك إلى سيارة سوزوكي جيمني ستلاحظ على الفور حصول الاس يو في اليابانية على مقصورة رحبة، حيث تتسع السيارة لأربعة رُكاب يجلسون على مقاعد جلدية مريحة، كما اهتمت سوزوكي بتصميمها بشكل أنيق، حيث تأتي السيارة مع مقود متعدد الإستخدامات مأخوذ من سوزوكي سويفت، بجانب مكيف أوتوماتيكي ونظام تعليق هوائي ليضمن راحة أكبر للركاب خاصة على الطرق الوعرة، كما أن الخروج من المقاعد الخلفية سهل للغاية.

سوزوكي جيمني

ومن حيث التقنيات، نجد أن سيارة سوزوكي تقدم نظام ترفيهي متقدم مع شاشة لمسية قياس7 إنش،  وحدة عدادات مُحدثة، منفذ AUX، راديو، بلوتوث، منفذ شاحن، نظام صوتي مميز مع أربع مكبرات وغيرها الكثير من وسائل الرفاهية، فبالفعل أصبحت المقصورة أكثر رفاهية عن ذي قبل.

تقنيات سيارة سوزوكي جيمني

وبالنسبة للأمان ومساعدة السائق، فتتوفر سيارة سوزوكي جيمني 2022 أنظمة أمان عديدة تشمل ما يلي:

  • نظام مكابح طوارئ أوتوماتيكي

  • نظام تنبيه مغادرة الحارة 

  • مراقبة البقعة العمياء

  • نظام الكشف عن إشارات المرور وظهورها في عدادات القياسات

  • نظام الثبات الإلكتروني

  • نظام المكابح المانعة للانغلاق 

  • نظام توزيع قوى المكابح 

  • نظام مساعدة المكابح BA

  • تحسين تقنيات الاستجابة على الطرق الوعرة

محرك سيارة سوزوكي جيمني

ومن حيث القوة، فتستمد سوزوكي جيمني 2022 الاس يو في ذات القدرات الكبيرة قوتها من محرك بأربعة أسطوانات سعة 1.5 لتر يولد قوة 100 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 130 نيوتن.متر، ويتصل هذا المحرك إما بناقل حركة يدوي بخمس سرعات، أو ناقل حركة أوتوماتيكي بأربعة سرعات، مع نظام دفع على جميع العجلات.

اسعار سيارة سوزوكي جيمني 2022

وفي الختام، تأتي سيارة سوزوكي جيمني 2022 بالمملكة العربية السعودية بفئة واحدة حالياً بسعر 83,455 ريال سعودي.

سوزوكي السعودية

وفي الختام، سنعطيك لمحة عن تاريخ سوزوكي اليابانية التي تأسست رسمياً عام 1909 على يد ميتشيو سوزوكي  في قرية صغيرة في اليابان والتي كان يعمل معظم سكانها في صيد الأسماك، وفي البداية كانت الشركة تصنع مغازل النسيج، ولاقت منتجاتها نجاحاً كبيراً حتى أنها كانت تصدر آلات الغزل إلى خارج البلاد، وعلى الرغم من نجاح آلات الغزل، إلا أن الشركة قررت صنع عدد من السيارات الصغيرة والنماذج التجريبية وتم بالفعل صنع بعض النماذج الناجحة والجاهزة للإنتاج التجاري، ولكن هذه المشاريع توقفت بالكامل مع اندلاع الحرب العالمية الثانية، وإليك مواصفات ومميزات اس يو في جيمني.

وتقدم شركة سوزوكي اليابانية خدماتها في المملكة من خلال الوكيل شركة نجيب اوتو، هي شركة تابعة لمجموعة نجيب العيسى القابضة، وتقدم وكالة سوزوكي مجموعة من الخدمات المتكاملة لعشاق سوزوكي في المملكة، حيث تقدم وكالة سوزوكي خدمات ما قبل البيع من خلال المعارض وتجارب وكذلك خدمات ما بعد البيع المتمثلة في صيانة السيارات وتوفير قطع الغيار الأصلية مع ضمان على القطع المستبدلة، وذلك على يد مجموعة من أمهر المهندسين.

اقرأ أيضاً: سيارة سوزوكي صغيره في السعودية اسعار ومواصفات

معلومات Suzuki مقال
loaing icon